وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 مفاتيح الرشاقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17122014
مُساهمةمفاتيح الرشاقه


مفاتيح الرشاقه


تعد التغذية السليمة بمثابة المفتاح للحصول على قوام ممشوق ورشيق. وأكدت الجمعية الألمانية للتغذية أن مَن يرغب في الحفاظ على رشاقة قوامه ينبغي عليه تناول الأطعمة قليلة أو متوسطة الطاقة، أي التي لا تزيد سعراتها الحرارية عن 225 لكل 100 غرام، وأن تحتوي على نسبة عالية من الماء وغنية بالألياف الغذائية مثل الخضروات والفاكهة.
وأوضحت الجمعية أن الشخص البالغ يحتاج إلى 2000 سعر حراري في المتوسط يومياً، لافتة إلى أنه يمكن مثلاً إمداد الجسم بـ 150 سعراً حرارياً عن طريق تناول 6 ثمرات من الجزر بوزن إجمالي 450 غراماً أو تفاحتين بوزن إجمالي 250 غراماً أو 330 غراماً من الزبادي، الذي يحتوي على دهون بنسبة 5ر1 % فقط.
بينما يمكن الحصول على نفس كمية السعرات الحرارية بتناول نصف قطعة كرواسو تزن 30 غراماً فقط أو 130 غراماً فقط من الزبادي كامل الدسم. ومن هنا سيضطر مَن يرغب في الشعور بالشبع من خلال تناول مثل هذه الأطعمة إلى إمداد جسمه بكميات كبيرة منها، ما يؤدي بالطبع إلى التأثير بالسلب على رشاقة قوامه.
وتنصح الجمعية الألمانية بإضافة القليل من الدهون إلى الأطعمة والحد من استخدام المايونيز والزبد، مؤكدةً أنه من الأفضل أن يتم الاقتصار على تناول منتجات الألبان قليلة الدهون أو اللحوم الحمراء أو إزالة حافة الدهون الموجودة على اللحوم.
الشواء أفضل
ونظراً لأنه عادةً ما تتسرب كميات كبيرة من الدهون إلى الأطعمة عند تحميرها في الزيت، لذا تنصح الجمعية الألمانية بأن يتم شواؤها أو طهيها داخل الفرن؛ فبدلاً من تحمير البطاطا مثلاً يُفضل طهيها داخل الفرن.
كما أوصت الجمعية بتناول السلاطة الخضراء المحتوية على صوص خفيف مع أحد نوعيات الحساء الصافي كمُقبّلات؛ حيث يعمل ذلك على ملء المعدة وتجنب تناول كميات كبيرة من الطبق الأساسي الغني بالطبع بالسعرات الحرارية.
وبالنسبة للسكر، شددت الجمعية الألمانية على ضرورة الإقلال من استخدامه في الأطعمة عند تحضير المخبوزات مثلاً وكذلك الحد من تناول الأطعمة والمشروبات المحتوية عليه كعصائر الفواكه أو المشروبات الغازية الغنية بالسكر، مؤكدةً أنه يُفضل استبدالها بالإكثار من المياه أو عصائر الفواكه غير المحتوية على السكر أو الشاي غير المحلى بالسكر، لقلة احتوائها على السعرات الحرارية.

كيف تحصلين على غذاء منخفض السعرات



من الصعب على العديد من الأشخاص أن يتقبلوا مذاق الطعام منخفض الدسم، خاصةً إذا اعتادوا على مثل هذا المذاق، من أجل ذلك اعتمد بعض الباحثون على حيلة التوابل التي تمنح الطعام منخفض الدسم نكهة إضافية تجعل منه طعاماً مستساغاً.



لذلك قام الباحثون بعمل دراسة ميدانية على مجموعتين من الأفراد لمدة ثلاثة أسابيع بحيث يقدمون وجبة رئيسية لأحد الطرفين مكونة من ساندوتش لحم كامل الدسم مع المعكرونة والخضار، والمجموعة الأخرى نفس الوجبة ولكن مضاف عليها بعض التوابل والأعشاب.



وأثبتت النتائج أن غالبية الأفراد المشتركين في التجربة أحبوا الطعام القليل الدسم مع التوابل عن الغذاء الكامل الدسم، لذا ننصحكِ بإضافة التوابل والأعشاب على طعامك الرئيسي لأنه على الرغم من أن تتبيل اللحوم والأغذية قد يقلص حجمها لكن يخفض من سعراتها الحرارية الضارة للجسم ويمنحها مذاق شهي ومميز

10 نصائح لتخفيف الوزن بسرعة وسهولة


كلنا يرغب فى إنقاص الوزن ويسعى لذلك بجد ، ويرهق نفسه كثيرا بتناول حبوب إنقاص الوزن والتمارين الشاقة ، ويقضى وقتا كثيرا فى الصالات الرياضية والبحث عن النظام الغذائى المثالى لإنقاص الوزن ، ولكن إنقاص الوزن أسهل من ذلك بكثير ، ولن يستغرق منك هذا الوقت أو الجهد الذى كنت تفعله فى السابق : من خلال موقع ثقف نفسك جمعنا لك هنا 10 نصائح هامة ستساعدك على تخفيف وزنك بسهولة ويسر : 1. وجبة خفيفة بذكاء :

لا أحد يطلب منك التوقف عن تناول وجبات خفيفة تماما ولكن بدلا من ذلك تناول الطعام بذكاء، فالجميع بما فيهم أنت يعلم أن الوجبات السريعة من شأنه أن يضيف إلى وزنك الكثير وفى نفس الوقت أنت تشعر بالجوع كثيرا بين الوجبات الرئيسية لذلك ننصحك بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين مثل زبدة الفول السوداني والفواكه والمكسرات .


2. لاتتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز : أثبتت الأبحاث أنه إذا كنت تستهلك العشاء الخاص بك (أو أي وجبة أخرى) أثناء مشاهدة التلفزيون، يمكنك أن تأكل ما يصل الى 40٪ سعرى حراري أكثر من المعتاد ، لاينصح بالأنشغال بمشاهدة التلفاز أو قراءة كتب أو غير ذلك أثناء تناول الطعام .

3. التحقق من وزنك يوميا : أن الحفاظ على اختبار وزنك على أساس منتظم يعطيك إنذار دائم ما إذا كان يتزايد يوما بعد يوم، سيكون ذلك دافعا لك للسيطرة على الأكل واختيار المواد الغذائية الخاصة بك أكثر بحكمة

. 4. التمرن ثلاث مرات في الأسبوع : إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم ، سوف تساعدك على الحصول على كتلة العضلات، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك. 5. اشغل عقلك كلما زادت شهوتك للطعام : وقد أثبتت الأبحاث أن الرغبة الشديدة للطعام لا تستمر أكثر من


5 دقائق ، كل ما تحتاجه هو مجرد ضبط النفس قليلا، تحويل عقلك عن طريق استدعاء صديقك مثلا بالحديث معه أو التفكه ننسى الطعام!.

6. تناول ماترغب فى وجبة الإفطار : . الناس يميلون إلى تخطي وجبة الإفطار الخاصة بهم من أجل انقاص وزنه، والتي لا يقترح على الإطلاق. مثل هؤلاء الناس في نهاية المطاف على تناول المزيد من الوقت متأخر! Lol! تناول وجبة الإفطار باذخ والحفاظ على آلام الجوع بعيدا عن بقية اليوم! تناول جميع الوجبات في الوقت المناسب.

7. الكف عن تناول الكحوليات : الكحوليات بغض النظر عن نوعها من شأنه أن يضيف إلى وزنك الكثير ، قد تبدو وكأنها شئ صغير ، لكنها تضيف الكثير لجسمك ، اذا كنت تقلع عن الكحوليات بشكل منتظم فسترى النتائج في غضون أسبوعين.

8. تناول الفاكهة مرتين في اليوم : تناول الفاكهة مرتين بإنتظام يوميا تبقي بطنك ممتلئا وتبقيك بعيدا عن تناول الطعام غير المرغوب فيه، و الفواكه غنية بالألياف، وسوف تكون جيدة لجسمك.

9. أخذ قسط كاف من النوم : إكمال حصتك اليومية من النوم يساعد جسمك على الراحة وانتظام التمثيل الغذائى وعدم التوتر الذى يدفعك لتناول السكريات بكثرة .

10 . تصور نفسك رشيقا : إن لعبة العقل تقضى بأن ترى نفسك رشيقا ، وبالتالى سيسعى جسمك أن يصل للصورة التى رسمها عقلك .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مفاتيح الرشاقه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مفاتيح الرشاقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: