منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

بقع العرق على ملابسك كيف تتخلصى منها و تتجنبي ظهورها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12122014

مُساهمة 

default بقع العرق على ملابسك كيف تتخلصى منها و تتجنبي ظهورها




بقع العرق على ملابسك كيف تتخلصى منها و تتجنبي ظهورها

من أهم التغيرات التي تصاحب فترة البلوغ لدى الفتيات هي التعرق، الأمر الذي قد يسبب الإحراج للعديد منهنّ، فبقعة العرق على الملابس لا تبدو أبداً منظراً مستحباً لاسيما إذا كانت تصاحبها رائحة تعرق كريهة، تفسد على الفتاة مظهرها ويومها.. ولعل الدوام المدرسي هو من أكثر الفترات التي تواجه فيه الفتاة هذه المشكلة خاصة في الفصول الصيفية.. "سيدتي نت" ترشدكِ لبعض النصائح العملية البسيطة للتخلص من ظهور بقع العرق على ملابسكِ:

1- اذهبي إلى طبيبة جلدية:
يجب عليكِ أولاً الذهاب إلى الطبيبة، ثم اطلبي منها أن ترشدكِ إلى وسيلة، أو مزيل العرق الأنسب الذي يحتوي على كلوريد الألمنيوم.

2- إزالة الشعر الزائد:
عليكِ بعد ذلك القيام بإزالة شعر الإبط كلما نما وظهر، ومن أجل إتمام عملية التنظيف بعد ذلك يجب عليكِ استخدام مستحضرات تحتوي على مضادات للبكتيريا.
شعر الإبط يمكن ان يحتفظ بالعرق وعند ملامسته لملابسك يمكن ان يؤدي الى ظهور البقع . قم بالتخلص من شعر الابط بالحلاقة او الليزر او نزع الشعر. جفف المنطقة جيدا قبل استعمال مضاد التعرق.


3- اختاري الأقمشة المناسبة:
لكي تتجنبي ظهور بقع العرق فإنه من الأفضل بالطبع ارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة، لكن هذا لا يعني ألا ترتدي اللون الأبيض خاصة في الزي المدرسي. لذا أول شيء يجب عليكِ القيام به هو البحث عن الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية، وكذلك الأقمشة التي تمتص المياه مثل تلك المصنوعة من القطن، الكتان وغيرها. لذا عليكِ مراجعة الشعار الملحق بالملابس لترى نسبة هذه المواد الخام المستخدمة في صناعتها.

4- ارتدي المقاس الواسع:
أن ترتدي القياس المناسب من الملابس أمر مهم للغاية. عليكِ أن تتجنبي ارتداء الملابس التي تلتصق بالجسد، بل اعطِي جسدكِ مساحة للتنفس، وارتدي ملابس أوسع قليلاً من المعتاد؛ فالملابس الضيقة تضر بمسامات جسدكِ، وتجعلكِ تظهرين بظهر غير لائق.


5-عندما تضع مضاد العرق ، اتركه حتى يجف قبل ارتداء ملابسك. إذا وضعت ملابسك قبل أن يجف، سوف ينتقل جزء منه إلى ملابسك، وهذا سوف يؤدي إلى ظهور بقع العرق بمجرد البدء في التعرق.


6-بعد رش وتجفيف مضاد للعرق، استخدم كمية صغيرة من بودرة الاطفال على الابط. هذا سوف يساعد على امتصاص العرق والرائحة ومنع تلطيخ ملابسك بالعرق .



7-تحقق من عبوة مضاد التعرق هل تحتوي على الألومنيوم. يعرف هذا العنصر بتفاعله مع العرق وبانه سبب لظهور البقع. استبدل مضاد العرق الخاص بك بأخر لا يحتوي على الألمنيوم لمنع ظهور البقع غير سارة.

8-إذا لم تنجح الطرق السابقة في وقف ظهور بقع العرق، فيمكنك استعمل وسائد قطنية خاصة بمنطقة الإبط لمنع ظهور هذه البقع. تعمل هذه القطع القطنية على امتصاص العرق بشكل أفضل والتخلص من كل هذه المشاكل.



قشر الرمان لإزالة رائحة العرق

من أسرار الرمان الخفية والتي لها أثر بالغ في عالم الجمال هي مقدرة قشر الرمان على إزالة رائحة العرق بشكل نهائي. فعن طريق تنشيف قشوره ، ثم طحنهأ تستطيعين الحصول على مزيل طبيعي لرائحة العرق قد يغنيكِ عن أي مزيل آخر. حافظي فقط على وضع بودرة قشر الرمان الجاف يومياً تحت إبطيكِ لمدة أربعة أيام متتالية وستفاجئين باختفاء الروائح المزعجة لمدة شهر كامل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بقع العرق على ملابسك كيف تتخلصى منها و تتجنبي ظهورها :: تعاليق

مُساهمة في 18.12.14 1:27 من طرف روان

العرق اما رائحه مرضيه او رائحه بسبب الشعر الزائد وانا بفضل السويت فالمنطقه دي بالذات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 18.12.14 12:41 من طرف كليوباترا

طبعا يا رورو لان الشعر بيعمل فطريات كمان ربنا يعافينا من الريحه السيئه ههههههههههههههه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى