7 اعتقادات خاطئة تمنعك من خسارة الوزن

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73618
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

7 اعتقادات خاطئة تمنعك من خسارة الوزن

لا يروق لأخصائيي التغذية الدراسات التي تظهر أن نظام غذائي معين فعال من أجل خسارة الوزن. ما يحدث أنه عندما تلتزم بنظام غذائي يحد من كمية الحريرات فسوف ينخفض وزنك خلال فترة قصيرة، ولكن الجزء الصعب من العملية هو المحافظة على ما تم خسارته من الوزن، وعند هذه النقطة تفشل الأنظمة الغذائية.

يقول أحد الأخصائيين بأنه من الطبيعي ألا يمتلك معظم الناس المهارات الضرورية لإجراء تغييرات دائمة على عاداتهم في الطعام وممارسة التمارين الرياضية.


وينصح بالعلاج الإدراكي من أجل خسارة الوزن. يركز العلاج الإدراكي على معالجة المشكلة الحالية بدلاً من محاولة فهم جذورها. يوجد لدى معظم الناس أفكار ومعتقدات خاطئة يجب تغييرها من أجل إنهاء المشكلة. هناك دراستان من السويد تقترحان أن العلاج الإدراكي يمكن أن يساعد الناس على خسارة الوزن والمحافظة على هذه الخسارة لمدة لا تقل عن العام ونصف. ونذكر فيما يلي الإعتقادات السيئة التي قد تمنعك من خسارة الوزن:

1. الجوع هو أمر سيء. يعتقد الناس أن حالة الجوع تؤذيهم وتذهب بهم نحو الأسوأ ثم الأسوأ، وأن الطريقة الوحيدة لتجنب الجوع هو تفاديه. الأمر ليس كذلك.، الجوع لن يؤذيك. ربما يستمر لمدة من خمس إلى عشر دقائق قبل أن يبدأ بالتلاشي. ويمكنك أن تتحمله بالتأكيد حتى يحين موعد وجبتك العادية. كما أن الطعام يصبح ألذ عندما تكون جائعاً.

2. ليس عدلاً: يستطيع الآخرون أن يأكلوا ما يريدون. قد تظن أنهم يأكلون ما يحلو لهم، ولكن إذا راقبتهم خلال اليوم، فسوف تكتشف بأنهم يراقبون ما يتناولونه من طعام. معظم الناس تراقب ما تأكل.

3. بعض الأطعمة سيئة، ويجب أن أبتعد عنها نهائياً. هناك متسع لأطعمتك المفضلة لكي تستهلكها في نظامك الغذائي. يجب أن تتذكر فقط أن تتحكم بكمية الحريرات المستهلكة من خلال استهلاك كميات قليلة واعتماد خطة للتعويض.


4. لا يمكنني إلا أن أستسلم لأمر أتوق له. رؤية دعاية لوجبة لذيذة لا يعني أن تستسلم لها وتتناول ما تدعو إليه. إن الشغف مثل الجوع يأتي ويتلاشى. وإذا شغلت نفسك ببعض النشاطات الأخرى فسوف يتلاشى.


5. لست بحاجة لوضع خطة من أجل الوجبات والتمارين الرياضية. إن التصرف بدون خطة مسبقة أمر غير مفلح. يجب أن توفر الوقت الضروري للأكل وممارسة التمارين الرياضية بشكل جيد.


6. أستحق الطعام عندما أكون في حالة نفسية معينة. قد تستحق الراحة أو مكافئة نفسك بطريقة معينة ولكن لا تدع ذلك يتم عبر الطعام. إذ أنه ليس بالإمكان تحقيق خسارة الوزن إذا كنت تسمح لنفسك بتجاوز الحدود عندما تكون حزيناً أو فرحاً أو قلقاً.


7. يمكنني أن آخذ استراحة إذا لم أكن أرغب في الوقت الحالي بتناول الطعام الجيد أو ممارسة الرياضة. يواجه معظم المواظبين على التمارين الرياضية بعض الأيام التي يريدون فيها متابعة النوم بدلاً من النهوض وممارسة التمارين الرياضية. ولكنك إذا أردت أن تخسر من وزنك، يجب أن تتغلب على ذلك وتبقى عيونك مركزة على الجائزة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى