وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق طبيعيه بسيطه لتعطير منزلك بالنباتات العشبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01122014
مُساهمةطرق طبيعيه بسيطه لتعطير منزلك بالنباتات العشبية


طرق طبيعيه بسيطه لتعطير منزلك بالنباتات العشبية




ان معطرات الجو تجعل رائحة البيت مريحة وهادئة, ولكن معطرات الجو الاصطناعية التي تباع في السوق مليئة بالمواد الكيميائية التي عند استنشاقها باستمرار يمكن أن تسبب الحساسية بل وبعض حالات التسمم, وكبديل لذلك يمكنك إنشاء عطور لمنزلك من الأعشاب أو الزهور المجففة, ولكن كيف؟ هنا على موقع ثقف نفسك سنشرح لك كيفية تعطير منزلك بواسطة النباتات العشبية الطبيعية:


1. غلي الأعشاب التوابل العطرية مثل عيدان القرفة والقرنفل والفانيليا و إكليل الجبل يمكنك غليها في وعاء. عندما تغلي، فإنه سوف ينتج مع البخار رائحة التوابل الرائعة.

اذا كنت تريد رائحة طازجة يمكنك إضافة بضع شرائح من البرتقال أو الليمون.

2. الزراعة زراعة النباتات العطرية مثل الياسمين والفل والورود في المنزل تنتج رائحة مكثفة وجميلة. أما الأعشاب مثل إكليل الجبل والنعناع هي أيضا من السهل أن تنمو في المنزل ولكن عطرها بالطبع ليس قويا كالزهور.

3. الاوراق العطرية يمكنك إنشاء معطر طبيعي للهواء من الأوراق العطرية وهي عملية وتعطر المنزل بشكل سريع. الأوراق العطرية عبارة عن وعاء يحتوي على مجموعة واسعة من الزهور والأعشاب المجففة. ويمكن أن تشمل عطور الورود مختلطة سويا مثل الخزامى، البابونج، النعناع، القرفة عصا وإكليل الجبل. يمكنك أيضا إضافة عطر الفواكه مثل الليمون المجفف أو قشر البرتقال.

تأكد من أن جميع المكونات تم تجفيفها جيدا قبل الاختلاط. قم بوضع الأوراق العطرية على طاولة القهوة أو في أي ركن أخر من المنزل وتمتع بالرائحة الجذابة.

4. الأكياس المعطرة يمكنك أيضا تعطير المنزل باستخدام الأكياس المعطرة. استخدم كيس صغير من القماش واملئه ببعض الأعشاب المجففة والزهور مثل أزهار الخزامى، أوراق المريمية والنعناع والمزيد من الأزهار المناسبة لتعطير الغرفة.

يمكنك وضع الكيس في مجفف الغسيل لجعل رائحة الملابس عطرية أكثر. ويمكن أيضا أن توضع على منضدة أو في درج الخزانة، خزانة الملابس أو تعلق بالقرب من الستائر. هناك بعض أنواع الزهور مثل اللافندر ليست مفيدة في تعطير المنزل فقط, ولكنها تحمي أيضا من البراغيث والعث.

5. مسحوق السجاد الأوساخ على السجادة يمكن أن تسبب رائحة سيئة في المنزل.

وبالتأكيد فليس لديك الوقت لتنظيفها كل يوم. الطريقة الأكثر عملية لدرء الرائحة الكريهة هي مسحوق السجاد المعطر. قم بخلط ستة ملاعق من صودا الخبز، ثلاثة ملاعق من الخزامى المجفف وملعقة واحدة من نشا الذرة في وعاء. يترك الخليط لبضعة أيام. ثم يرش المسحوق على السجاد، ويترك لمدة ساعة ثم يكنس بالمكنسة الكهربائية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق طبيعيه بسيطه لتعطير منزلك بالنباتات العشبية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق طبيعيه بسيطه لتعطير منزلك بالنباتات العشبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: