العلاقة الزوجية تقوي الجهاز المناعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71592
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


العلاقة الزوجية تقوي الجهاز المناعي

"الأزواج الذين يمارسون العلاقة الزوجية بصورة صحيحة وفقًا للتعليمات السليمة أقل عُرضه للأمراض"، هذا ما أكدته خبيرة العلاقات الزوجية إيفون فولبرايت.

وقالـت: "الناس الذين يمارسون العلاقة الزوجية يكون لديهم أعلي مستويات في مقاومة الجسم للجراثيم والفيروسات، وغيرهم الكثير من البكتريا بسبب ارتفاع مستوى الأجسام المضادة في الدم".

ووجد الباحثون في جامعة ويكليس في ولاية بنسلفانيا أن الأزواج الذين يمارسون العلاقة الزوجية مرة أو اثنتين في الاسبوع تتكون لديهم أعلي مستويات من الاجسام المضادة بالمقارنة مع أولئك الذين يمارسون العلاقة الزوجية بصورة أقل، كما تقلل ممارسة العلاقة الزوجية من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

وذكر العديد من النساء أن ممارسة العلاقة الزوجية تقلل من ألام الدورة الشهرية والمفاصل والصداع، وتمنع أيضًا العلاقة الزوجية خطر الإصابة بالسرطان، كما تساعد العلاقة الزوجية في الحصول علي نوم أفضل، وقد تشعر بالراحة بمجرد الانتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية.

وتقلل ممارسة العلاقة الزوجية من التوتر، قد يعمل شريك حياتك علي تهدئتك وتقليل التوتر والإجهاد .

تقول دكتور شيني بأن المعانقة تعطي شعورًا طبيعيًا بالإرتياح، لأن الشهوة تفرز مادة كميائية في المخ تعطي الشعور بالمتعة، كما تقوي العلاقة الزوجية من الاعتزاز بالذات، لأنها تعمل علي تعزيز احترام الذات والسعادة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى