منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68915
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28112014
طريقه عمل ساج الساق


عضلات ربلة الساق قد تكون اكثر عضلات الجسم عرضة للاجهاد في آخر اليوم، فاذا اردت ان تدلكها لتزيل شعور التوتر وتشعر بالاسترخاء عليك باتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى:
اجلس على كرسي واثني ركبتك وارفع قدميك على الكرسي، ثم ضع كريما مرطبا او زيتا خاصا بالمساج على راحتي يديك، وباستخدام اطراف اصابعك ابدأ بتدليك اوتار كاحليك صعودا الى ربلة الساق، ووصولا الى الركبة، وبالتدريج زد من الضغط اثناء التدليك واستمر لمدة دقيقتين او ثلاث.
هذا المساج يدفئ العضلات ويجعلها جاهزة للخطوة الثانية.

الخطوة الثانية:
افرد الركبة واشبك يديك معا مع جعل ابهام يدك اليمنى إلى الاعلى جاعلا ابهام يدك اليسرى امامه والابهام الايسر خلفه. ابدأ من منتصف الربلة بالضغط بابهامك الايمن حتى تصل الى عظمة الساق الكبرى، ثم وزع الضغط على جميع اجزاء الربلة.

الخطوة الثالثة:
حافظ على وضع اليدين ذاته في الخطوة السابقة، واضغط باتجاه الاسفل حتى تشعر بوجود عقدة ما، وعندما تصل إليها قم بتدليكها بحركات دائرية مع استمرار الضغط عليها لمدة 30 ثانية، وقد لا تختفي بسرعة، ولكن من الافضل ان تعاود تدليكها مرة اخرى بدلا من التخلص منها مرة واحدة.

الخطوة الرابعة:
اعد الخطوة الاولى لمدة دقيقتين ثم شد عضلات الربلة عبر وضع يديك على الحائط ومد الساق اليمنى إلى الخلف اثناء وقوفك على الساق الاخرى المثنية ركبتها، افرد ساقك اليمنى المرفوعة ثم اثنها إلى الامام ببطء واثبت لمدة 10 الى 15 ثانية لتشعر بتمدد عضلات الربلة، وبعدها اعد الخطوات السابقة كلها على الساق اليسرى.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى