منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69706
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20112014
لا ترمي قشور الفواكه استخدميها للعناية ببشرتك


بعيداً عن فوائد الفواكه الصحيّة نظراً لغناها بالفيتامينات المنشّطة والمحاربة للأمراض، وبالإضافة إلى تأثيرها السحريّ على بشرتك بواسطة الخلطات الطبيعية، لقشورها فوائد أيضاً.

لا ترمي قشور الفواكه والخضار، بل احتفظي بها، فبشرتك تحتاجها للعناية السريعة واليومية والتي لا تتطلّب وقتاً طويلاً للتطبيق كالماسكات.

في ما يلي، تكتشفين فوائد قشور الفواكه السحرية في انتعاش خلايا الجلد وتنشيطها:

- قشور الموز:
بقدر ما تمررين قشور الموز من الجهة الداخلية على بشرتك، بقدر ما تحمينها من العوامل الخارجية. فالمادة اللزجة التي تكوّن هذه الفاكهة، تساهم بسدّ المسام المفتوحة، وعزل الطبقات الجلد الداخلية عن الهواء والغبار واشعّة الشمس.
لذا أنصحك تدليك بشرتك بقشور الموز بعد عملية تقشير البشرة صباحاً، لتعود بعدها وتسكّر المسام الخالية من الرواسب والأوساخ، كما تمنحك شعوراً بالنضارة بما أنّها تعمل على شدّ الجلد.

- قشور الليمون:
يعتبر الليمون من الفواكه المطهّرة نظراً لقوّة رائحته وغناه بالمواد المضادة للأكسدة. لذا تحتفظ قشور الليمون بخلاصة حدّة المواد، وتُعدّ مفيدة للبشرة، كيف؟
بعد غسل وجهك صباحاً ومساء، مرري قشور الليمون الطازج على بشرة وجهك، وانتبهي ألا تقترب من منطقة حول عينيك. مرريها بعد تجريحها من الخارج، أي عند اللون البرتقالي وليس من جهة اللبّ الأبيض.
إنّ المواد المضادة للأكسدة والسائل الذي يتسرّب من قشور الليمون، يساهم بتنقية بشرتك من البكتيريا، ويمنحها انتعاشاً يدوم طوال النهار.

- قشور الخيار:

يمنحك الخيار بشرة نظيفة ونقيّة!
لتنظيف بشرتك، إغلي شرائح الخيار في وعاء ماء، واتركي بعدها المياه كي تبرد، لتغسلي بها وجهك مرّتين في اليوم. كما تساهم هذه المياه المحتوية على خلاصة الخيار، بتجفيف بشرتك إذا كانت دهنية ومنعها من إفراز الزيوت المضرّة لنضارة وصحّة وجهك.


والفائدة الأجمل للخيار، تكمن في قدرته على تبييّض البقع الداكنة في وجهك، إذ يحتوي على مواد لزجة تنعش البشرة. لذا، مرريه من الجهة الداخلية على كامل بشرتك، فحتى منطقة العينين لا تتأذى من مواد الخيار، وهي بأكثر حاجة إلى التبييض وإزالة الهالات السوداء.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى