منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

كليوباترا

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

حيل تخلصك من الارق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14112014

مُساهمة 

default حيل تخلصك من الارق




حيل تخلصك من الارق


إن النوم الجيد خلال الليل يؤمن الراحة اللازمة للجسم و الدماغ, و يساعد الجسم على استعادة الطاقة لأعلى مستوياتها, غن عدم نيل عدد ساعات نوم كافية, تجعل المرء يشعر في التعب طوال النهار, و يمنعه من التركيز, و بالتالي فأنه يصعب على المرء أن يقوم بمختلف المهمات و النشاطات الموكلة إليه, يعتبر الأرق أحد الحالات التي تحرم المرء من النوم, يوجد العديد من المسببات التي تعمل على إصابة المرء بالأرق, و لكن ما هي الطرق التي يمكن من خلالها للمرء أن يقاوم الأرق بها, في ما يلي أبرز الطرق التي تساعد على الدخول في النوم.

التخلص من التشتت

يوجد العديد من الأمور التي تعمل على تشتيت انتباه المرء وقت النوم, و لدخول النوم بأسرع وقت ممكن, يجب إزالة هذه الأشياء و التي تتمثل في, الإضاءة داخل الغرف أو من خارجها, و التلفاز أو الأصوات, و كما ينصح بتجنب استخدام الكمبيوتر أو القراءة قبل النوم للحد من التفكير, و كما يجب منع الأطفال من النوم في نفس الغرفة أو الفراش.

الخدع الذهنية

إن الخدعة التقليدية التي يستخدمها أغلب الأشخاص, هي تخيل قطيع من الغنم يعبر و القيام بعده, إن الهدف من هذه الطريقة مساعد الدماغ على التركيز في العد, و بالتالي فأنه سيقوم بتفريغ الذهن من أي أفكار أخرى يمكنها أن تشغل المرء عن النوم, و يمكن استخدام حيلة أخرى, و هي العد بشكل عكسي ابتداء من 300, و أخذ نفس عميق بين كل رقم.

الحركة

بعد قضاء فترة طويلة في محاولة النوم و الفشل, قد يحتاج المرء إلى القليل من الحركة, و يفضل أن يقوم المرء بأخذ حمام ساخن و إعداد كوب من شاي البابونج أو الشاي مع جذور الناردين, و يجب الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين, و قبل الذهاب للنوم يفضل أن يقوم المرء بحركات تمدد الجسم الخفيفة.

تجهيز الفراش

إن النوم في فراش مجهز بشكل جيد أحد مفاتيح الراحة خلال النوم و الدخول في النوم دون مشاكل, في الواقع هناك العديد من الأمور التي يجب على المرء مراعاتها, و هي استبدال الأغطية بشكل دوري, و تدوير الفرشة أو قلبها بشكل مستمر, و الحصول على وسادة مناسبة تعمل على تأمين راحة للرقبة و الرأس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حيل تخلصك من الارق :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى