وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الكرنب رشاقة وصحة فى أسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11112014
مُساهمةالكرنب رشاقة وصحة فى أسبوع


الكرنب رشاقة وصحة فى أسبوع

الكرنب رشاقة وصحة فى أسبوع الكرنب أو الملفوف منالكرنب أو الملفوف من أكثر الخضروات التي تتمنع بفوائد غذائية لا حصر لها للرجال والنساء ، ويحتوي كلا من الملفوف "الأحمر والأخضر" كل 100جم من أوراقه على فيتامين A و C ، إلى جانب الكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والكربوهيدرات، بنسبة 5.3 جم ، والبروتين بنسبة 1.4جم ، ومن السعرات الحرارية فيه 24 سعر فقط.
ويؤكد الخبراء أن تناول الكرنب أو "الملفوف" يعمل على تطهير الأمعاء وخفض نسبة السكر في الدم فهو مفيد لمرضى السكر ، وإذا شرب ماء السلق للكرنب فإنه يغسل الكلى ، وإذا شرب ماء السلق محلى بالعسل فإنه يزيل البلغم ويريح الشعب الهوائية ومفيد للحساسية .
وكشفت بعض الدراسات أن الكرنب يساعد الإنسان على التغلب علي الشعور بالتعب والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي وإعطاء طاقة للجسم ، كما يؤدي إلي تنشيط الهضم فهو يحتوي علي مركبات الكاربينول والإندول، والكاروتين، مما يجعله من أفضل الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي والمعدة والقولون .
وغالباً ما يوصف الكرنب لمرضي قرحة المعدة والأمعاء وضد السمنة والالتهابات الجلدية، كما أن احتواءه علي فيتامينات A,E,U يجعله من أفضل منقيات البشرة، ويجعله علاجاً مهماً لحب الشباب والجروح والقروح، ولأنه فقير بالبروتينات والسعرات الحرارية والدهون، لذا يعد من الأغذية المهمة لتقليل الوزن.
يقي من سرطان الثدي
أكثر الخضروات التي تتمنع بفوائد غذائية لا حصر لها للرجالويحتوي الكرنب الأحمر تحديداً على مضادات أكسدة طبيعية وغني بـ 36 نوعاً من الفلافونويدات تحمي من السرطان وتوسع الأوعية الدموية ، كما تحمي من الكوليسترول من الأكسدة، وبالتالي تمنع التصاقه بالشرايين والإصابة بانسدادها.
ويقي الكرنب من السرطان بسبب احتوائه على مادة الأندوكاربينول التي تلعب دوراً في التوازن الهرموني ، لذلك فهو هام لصحة والثدي والبروستاتا والأعضاء التناسلية ، بالإضافة إلي أنه يزيد من كفاءة الكبد للتخلص من السموم ومادة السلفورانين التي تقاوم الخلايا السرطانية وتفيد في الوقاية من سرطان الثدي والرحم.
كما يخفف ورق الكرنب من الآم تضخم الثديين ، وينصح الخبراء بلف الثديين بورق الكرنب البارد لمدة 20 دقيقة ، فالبرودة المنبعثة من ورق الكرنب تخقق من حدة الألم ، حيث يسهل تغطية الثدي بورق الكرنب نظراً لشكله المجوف .

ويؤكد د. مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أنه يفضل تناول الكرنب الأحمر نيئاً أو مع السلاطة وذلك لاحتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم ، منها الحديد للوقاية من فقر الدم،والبوتاسيوم الذي يساعد في بناء البروتينات والنشويات، والماغنسيوم الذي يرفع كفاءة الجهاز العصبي ويساعد في توسيع الشعب الهوائية. بالإضافة إلي احتوائه علي فيتامينات "أ" و "ب" و "سي" وحمض الفوليك الذي يمنع الإصابة بسرطان القولون والرئة والحوض.

بشرة ناعمة

ويمكنك استخدام الكرنب كمستحضر تجميل للعناية ببشرتك ، وينصحك خبراء التجميل وأطباء الجلد باستخدام الخضروات والفواكه الطازجة لعمل أقنعة للوجه لإعادة الحيوية لبشرتك ، وبإمكانك خلط كميات متساوية من الخيار وتساعد البشرة على تقشير خلاياها الميتة ويملأها بالإشراق والنضارة والمساعدة في تقشير الوجه وتجديد خلاياه ، وذلك عن طريق خلط الكرنب والبقدونس جيداً بواسطة الخلاط الكهربائي ثم يصفى الخليط ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة صباحاً ومساءاً ، يحتوي هذا القناع على مادة " ايجليكو آسيد " المغذية التي تجدد الخلايا وتبقيها شابة .
رشاقة اليزابيث تايلور
والنساء ، ويحتوي كلا من الملفوف "الأحمر والأخضر" كل 100جمولم تخفي قطة هوليوود المدللة سر رشاقتها وجمالها بالرغم من تجاوزها عمر ين التى صرحت عن سر صحتها ورشاقتها لوسائل الإعلام مشيرة إلى أنها تحرص على المحافظة على وزنها من الزيادة ولم تجد أمامها إلا حساء الكرنب لكي ينقذها من زيادة الوزن ، إذ أن هذا الحساء قادر على جعلها تفقد الشهية تجاه نوعيات الطعام التي تقبل عليها خاصة الشيكولاتة والحلوى بمختلف أنواعها، لهذا فهي حريصة على ملئ حقيبتها بعلب حساء الكرنب خوفا من عدم العثور عليه أثناء التنقلات والسفر
حساء الرشاقة

وإذا كنتِ من الراغبات في الرشاقة ومحبات الكرنب ، لا تترددي في أن يكون الملفوف صديقك من الآن ، يمكنك الاستعانة بالشوربة الحارقة التي تحتوي على الكرنب الذي يمتاز بقدرته على حرق السعرات الزائدة.
المقادير:
- حبة ملفوف كبيرة
- ست حبات كبيرة من البصل الأصفر أو الأخضر ست حبات ثوم
- حبتان فلفل أخضر بارد
- علبة واحدة أو علبتين من عصير الطماطم أو أربع طماطم
- حزمة من خضار الكرفس الأمريكي
- مكعب مرقة دجاج "حسب الرغبة"
من أوراقه على فيتامين A و C ، إلى جانبلعمل الشوربة : أضيفي مكعب المرقة في وعاء كبير مغطى مع الخضروات المقطعة ، يمكنك إضافة الملح والفلفل والكاري والصلصة الحارة ، وصب الماء عليه وغلي المقادير لمدة 45 دقيقة ثم ضعيه في الثلاجة
أو يمكنك خلط المكونات السابقة إذا أردتِ في الخلاط، بالطريقة التالية : طهي الحساء لمدة 10 دقائق ، ثم يخلط بالخلاط ،ثم يعاد طبخها لمدة ثلاثين دقيقة.
وللاستفادة القصوي يمكنك اتباع حمية الملفوف التى تعتمد على تناول الشوربة لمدة سبعة أيام، وبالكمية التي ترغبين بها ، والتي تساعدك على فقدان 10-15 باونداً خلال أسبوع ، نظراً لاحتواء محتويات الحساء على سعرت حرارية منخفضة.
خلال الحمية وفي كل يوم من الأيام ة، يتم تناول الشوربة مع مجموعة معينة من الأطعمة التي يجب أن تؤكل، وتشمل البطاطس والخضروات وعصير الفاكهة، وفي يوم واحد فقط يسمح بتناول اللحم بحسب موقع aboutcabbagesoupdiet تابعي معنا رجيم الكرنب:
اليوم الأول: تناولي أي نوع من الفواكه ماعدا الموز، مع شرب الشاي غير المحلى والقهوة السادة ، أو عصير التوت البري والماء، مع شرب الشوربة بأي قدر.
اليوم الثاني: تناولي كل ما تريدين من الخضروات النيئة أو المطبوخة الطازجة ، مع الابتعاد عن الفاصوليا والبازلاء والذرة الحلوة. وكافئ نفسك بحبة بطاطس مشوية مع قليل من الزبدة ، بجانب الشوربة طوال اليوم ، وتجنبي الفاكهة بأنواعها طوال اليوم.
اليوم الثالث: تناولي قائمة اليوم الأول نفسها ، والثاني مع الشوربة من دون حبة البطاطس المشوية بالزبدة.
اليوم الرابع: تناولي ثماني حبات من الموز، وما تستطيع من الحليب منزوع الدسم طوال اليوم، إلى جانب الشوربة، والهدف من هذا اليوم، الحد من الرغبة للحلويات.
اليوم الخامس : تناولي مقدار 300-500 جم من اللحم ، أو ست حبات بندورة "طماطم" طازجة ، واشربي ما لا يقل عن ثمانية كؤوس من الماء طوال اليوم ، لتنظيف الجسم من حمض اليوريك أسيد، مع شرب الحساء طوال النهار، ويمكن استبدال اللحم بالدجاج المشوي منزوع الجلد أو السمك المشوي.
اليوم السادس: تناولي اللحم والخضار ، حتى أنه يمكن تناول 3 قطع ستيك أيضاً مع السلطة الطازجة، أو الخضار المسلوقة، ولكن لا تتناولي أبداً البطاطس المشوية، وتناولي على الأقل ثلاثة أطباق من الشوربة.
اليوم السابع : تناولي الأرز الأسمر حسب رغبتك بأي كمية ، مع شرب ما لا يقل عن طبقين من الشوربة، والامتناع عن تناول الخبز والمشروبات الغازية والدايت، فيما يسمح بتناول عصير الفواكه غير المحلى، والخضار الطازج.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الكرنب رشاقة وصحة فى أسبوع :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الكرنب رشاقة وصحة فى أسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: