كيف تجعلي لثلاجتك تساعدك على انقاص وزنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72396
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

كيف تجعلي لثلاجتك تساعدك على انقاص وزنك


هل تعلمين أن مشوارك مع إنقاص الوزن يبدأ من الثلاجة؟ هذه ليست مزحة بتاتاً، ففي الحقيقة أن الخطوة الأولى لتناول الأطعمة التي تفيد حميتك تبدأ من لحظة فتحك لباب الثلاجة وانتقاء الغذاء الصحي المناسب.



كي تكتشفي كيف يمكن لثلاجتك أن تساعدك في الحصول على وزنٍ مثالي، تابعي معنا في التقرير التالي أهم النصائح التي يجب أن تتبعيها لترتيب أماكن الطعام داخل الثلاجة التي من شأنها أن تعينك على تنفيذ خطتك وتدريب ذهنك وتشجعيك على عدم الإفراط في الأكل.



- عندما "تحشرين" كل الأطعمة في الثلاجة، يصبح من الصعب أن تسهّلي الوصول إلى المواد الغذائية الصحية. ترتيب الطعام بعناية في الثلاجة سيشجعك على خلق وصفات صحية وتناول الخيارات الجيدة من الوجبات الخفيفة المغذية المرئية والظاهرة، وتتبع نفاذ المواد الغذائية والمأكولات الصحية القليلة السعرات الحرارية التي تحتاجينها يومياً.



- إحرصي على أن يكون وسط الثلاجة مكاناً أساسياً للوجبات الخفيفة وفي متناول اليد عند فتح باب الثلاجة عند الشعور بالجوع أو لإشباع المعدة بوجبة بسيطة. يمكن أن تضمّ هذه الوجبات مزيجاً من الفواكه الطازجة، والذرة الصفراء، والجبنة وغيرها من المواد الغذائية والمشروبات الطبيعية كالعصائر والمياه.



- الخضار هي من أفضل الأطعمة القليلة السعرات الحرارية والمليئة بالألياف. فعند تناولك للخضار ستشعرين بالشبع لفترة أطول، كما أنها تحتوي على الفيتامينات والحديد ما سيخفَف بالتالي تناولك للوجبات الخفيفة الطائشة. قومي بغسل الخضراوات جيداُ في المرحلة الأولى ثم قطَعيهم وضعيهم في صناديق التخزين الخاصة داخل الثلاجة. ضعي كومة من الطماطم، الجزر، الفلفل، الخيار، القرنبيط، والكرفس وغيرها من الخضار التي يمكن تقطيعها إلى جانب زجاجات الصلصة والمخللات المنخفضة السعرات الحرارية المناسبة، لخلق مزيج من السلطات المتنوعة الشهية والمغذية.



- الفاكهة هي أيضاً وجبة خفيفة مثالية بسبب حلاوتها التي ترضي الرغبة الشديدة الداخلية لتناول الأطعمة السكرية، ومفيدة لأنها تحمل سعرات حرارية منخفضة جداً نسبة للشوكولاته أو الحلويات. تأكدي من أن تضعي في وعاء التفاح المغذي، والكيوي والخوخ والبطيخ والحمضيات، وأن يكون على باب الثلاجة أيضاً وعلى متناول يديك عندما ترغبين بتناول قطعة ما.



- رغم وجود أطعمة صحية كالفواكه والخضار في الثلاجة، إلا ان الإبقاء في المقابل وفي نفس المكان على أطعمة شهية ومشبعة بالدهون، لن يفيدك أبداً لأننا نعلم أنك ستتوجهين تلقائياً إلى هذه الأطعمة بالتحديد ولن تفكرّي مرتين قبل تناولها بشكلٍ سريع. لذا تخلصيّ من كل المأكولات التي تشعرك بالإغراء ولا تفعلي ذلك من أجلك فقط بل من أجل صحة عائلتك والقريبين منك أيضاً الذين تتشاركين معهم الثلاجة ذاتها.



- هل تشعرين أن كل هذه الأمور السابقة صعبة قليلاً لتحقيقها؟ حسناُ نعدك أننا في هذه النقطة لن نحرمك من المأكولات اللذيذة خصوصاً أن هذا الأمر سيزيد عادةً رغبتك وشهيتك، بل سنحاول تخفيف أثرها عليك. إذ يتواجد دائماً خيار مقابل ومتاح إذا أردتِ لكل أنواع الأطعمة وبسعرات حرارية أقل. فإن كنت من محبات البوظة مثلاً، يمكنك أن تلبّي شهيتك بالبوظة القليلة الدسم وأن تملأي ثلاجتك بالخيارات والبدائل الصحية لكي تتمتعي من جهة بالأطعمة التي تحبينها من دون أن تعرقلي خطتك لخسارة الوزن من جهة أخرى.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى