وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  لعشاق النسكافية معلومات مميزه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08112014
مُساهمة لعشاق النسكافية معلومات مميزه


لعشاق النسكافية اتفضلي


القهوة من المشروبات الساخنة المحبة لكثيرين ولا يمكن الاستغناء عنها أبداً وخاصة فى الصباح، بل نرى أن البعض يتفن في طرق تقديمها بنكهات مختلفة ، وإذا كنتِ واحدة من محبي القهوة انضمي إلينا كي تتعرفي على المزيد عن مشروبك المفضل وطرق صناعته.

تحتوي القهوة على مادة الكافين التى تتميز بتأثير محفز للجهاز العصبي المركزي ،عضلات القلب ،الجهاز التنفسي ومدرة للبول ، ومحفز جيد للطاقة وتساعد فى التغلب على الشعور بالإرهاق.

إذا كنتِ تشعرين بالإجهاد ولا تفضلين شرب القهوة صباحاً ، يمكنك باستنشاقه فقط أن تخفي من هذا الشعور ، وهذا ما أكدته دراسة كورية لجامعة سول الوطنية أثناء استنشاق الفئران لرائحة حبوب قهوة محمصة مما أدى إلى تنشيط 11 نوعاً من الجينات ذات التأثير المهم علي وظائف المخ لدى الفئران التي تعاني من أرق في النوم ، وأرجع العلماء ذلك إلى أن نتيجة البحث تعتبر تعليلاً جيداً لسبب حب كثير الأشخاص لرائحة القهوة وحدها وشعورهم بالانتعاش.

تحارب الشيخوخة



كما أشارت خبيرة التغذية الدكتورة ربى العباسي إلى أن القهوة تتمتع بمزايا عديدة أبرزها مركب البوليتينول وهو مركب مضاد للتأكسد يحمي أنسجة الجسم، كما يحمي خلايا الجسم من الهرم ويحافظ على حيويتها.

عن فوائدها تقول العباسي: "كلما غليت القهوة جيدا يزداد تركيزها، وبالتالي تزداد نسبة البوليتينول المفيدة للجسم فيها" مؤكدة أن القهوة تحتوي على مركبات طيارة مفيدة للجسم، إلا أن التسخين والتحميص لحبيبات القهوة، وتعريضها للحراة الزائدة يؤدي الى تقليل فائدتها.

وحذرت في الوقت نفسه من مخاطر الإفراط في شرب القهوة، لاحتوائها على مادة الكافين والنيكوتين التي تؤثر سلبا على الجسم، كما تحذر الحوامل والمريضات والذين يعانون من أمراض بالكلى من الإفراط في شربها لاحتوائها على النيكوتين.
القهوة من المشروبات الساخنة المحبة لكثيرين ولا يمكن الاستغناء عنها

ومع كل هذا هناك المزيد من فوائد القهوة بأنواعها ، وخاصة بعد تراجع القهوة العربية "السادة" أما "الكابتشينو" و"الاكسبريسوا" وغيرها من أنواع القهوة سريعة التحضير ، لذا أحضرنا لكِ اليوم طريقة تقديم "الكابتشينو" كما يصنعها المحترفين لتقديمها لضيوفك بطريقة مختلفة وتكون سر من أسرارك الخاصة لا يعلمها أحد سواكِ .
المقادير

* كوب ماء
* كوب سكر
* كوب نسكافيه فاتح
الطريقة
صبي النسكافيه الخام فى الخلاط ثم السكر ثم الماء.
قومي بخلط جميع المكونات لمدة دقيقة ،حتى يكون غليظ وكريمي القوام.
افرغى محتويات الخلاط فى إناء شفاف وضعيه فى الفريزر لمدة ساعة بعدها يكون جاهز للاستخدم.  
ضعي معلقة فى كل كوب دون الحاجة إلى إضافة نسكافيه أو سكر فقط كل ما تحتاجين إليه هو إضافة البن المغلي ،صبي الحليب على كل ملعقة "رغوة" ،واتركيه قليلاً ثم قلبي الكوب وسيكون جاهز للتقديم ، وبذلك يكون لديكِ "نسكافيه سريع التحضير فى الفريزر حين الحاجة إليه مهما زاد عدد ضيوفك .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لعشاق النسكافية معلومات مميزه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

لعشاق النسكافية معلومات مميزه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: