منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69729
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28102014
حيل ذكية لتقليل كميه الاكل الذى تتناوليه


هل تعتبرين أن السبب الأبرز لزيادة وزنك في الفترة الأخيرة يكمن في حجم الوجبة وكميتها؟ لن ينفعك إذاً سوى بعض الحيل التي جمعناها لك هنا، والتي تجعلك تأكلين أقلّ.


- استمتعي بكلّ قضمة:
وبمعنى آخر كلي ببطئ، وكي تنجح معك هذا الخطّة امضغي كلّ قضمة 20 مرة قبل البلع. لأن تمديد الوقت بين كلّ ملعقة تتناولينها سيجعلك تشعرين بالشبع باختزال الربع من الكمية التي تتناولينها عادةً.


- اعتمدي أطباق أصغر :
قد لا تعرفين أنك تملئين الطبق بغضّ النظر عن حجمه حين تنوين تناول وجباتك. فإنّك لا تهتمين الى عدد الحصص خلال السكب بقدر اهتمامك لملئ الطبق. لذا اختاري أطباق الفواكه مثلاً والحلويات.



- دوّني ما تأكلينه:
من الحيل الفعالة في هذا الصدد، هو تدوين كلّ ما تأكلينه خلال اليوم وقراءة الورقة قبل تناول أي طعام قد تشتهينه. سيساعدك ذلك على تذكّر عدد السعرات الحرارية التي دخلت أمعائك ويجعلك تتفادين الدهون ذات التأثير السلبي على وزنك!


-تبنّي الخضار والفواكه:
معظم الأطباق التي نتناولها في المنزل أو في المطاعم ترجّح كفة النشويات واللحوم والكاربوهيدرات ، على حساب كمية الخضار. لذا حاولي كسر هذه القاعدة واختاري السلطات التي تتمدد في أمعائك وتشعرك بالشبع والاكتفاء وتجنّبك زيادة الوزن.


تناول وجبة الشوفان في الصباح تساعد على تقليل الشعور بالجوع



وجد باحثون أن الشوفان كان الأكثر قدرة في إعطاء الإحساس بالشبع لأطول فتة بالإضافة إلى الشعور براحة المعدة عقب تناوله, وذلك مقارنة بينه وبين الحبوب الجاهزة للإفطار. وقام الباحثون بنشر دراستهم هذه مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية. حيث قام الباحثون بجمع استبيانات غذائية, حيث وجدوا أن الشوفان لديه القدرة على منح الإنسان الشعور بالشبع حوالي 4 ساعات كاملة, وأيضاً الشعور بالراحة.


وأفاد الباحثون احتمالية رجوع هذا الأمر إلى البيتا جلوكان وهو أحد أنواع الألياف الموجودة في الشوفان. وأشار الباحثون إلى أن هذه النتائج تؤكد أن تناول الشوفان في الإفطار يساعد في انقاص وزن الإنسان من خلال كبح جماح الجوع لفترة طويلة من الوقت
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى