فوائد الموز الجماليه والصحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71579
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


فوائد الموز الجماليه والصحيه

- فوائد الموز للقلب :

فهو غني بمستويات البوتاسيوم الأساسي للدم فهو يساعد فى ضبط نبضات القلب وجعله متوازناً عن طريق إرسال الكميات المطلوبة من الأوكسجين إلى المخ ويساعد أيضاً على زيادة معدل التمثيل الغذائي.
- فوائد الموز لخسارة الوزن:

يعتبر الموز نظاماً غذائياً جيداً مع الحليب منزوع الدسم, حيث تؤدي هذه الوجبة إلى تنحيف الجسم ويمكن أن يتم هذا عن طريق إتباع نظام غذائي من خلال تناول ست ثمرات يومياً مع أربعة أكواب من الحليب منزوع الدسم لمدة 10 أيام وبعدها يمكن أن يُستبدل الموز بتناول الخضروات.
- فوائد الموز للشعر :

لا يفيد الموز فقط الجسم فحسب, وإنما تمتد للعناية أيضاً بالشعر, فهو غني بالبوتاسيوم والزيوت والكربوهيدرات والفيتامينات التي تساعد على مرونة الشعر وحمايته من الجفاف وجعل الشعر أكثر تألقاً ولمعاناً, ويساعده أيضاً على حماية الشعر من الأضرار التي قد تلحق به عن طريق التعرض للمواد الضارة مثل الملوثات البيئية, ويمنع ظهور القشرة.

ومن الممكن أيضاً عمل قناع للشعر عن طريق هرس ثمرة موز مع صفار بيضة مخفوقة ثم إضافة 2 ملعقة من القشدة الحامضة وملعقة من العسل, ثم دلكي به شعركِ, واتركيه نحو 40 دقيقة قبل غسله بالشامبو, وهذا الإجراء سيجعل شعركِ أكثر نعومة وليونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى