وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح هامه حول تقشير البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20102014
مُساهمةنصائح هامه حول تقشير البشرة


نصائح هامه حول تقشير البشرة



بلجوء المرأة إلى تقشير بشرة وجهها، فإنها تمنحها فرصة التجدد واستعادة ألقها والتخلص من تجاعيدها وشحوبها. وإليك 10 حقائق ينبغي عليك معرفتها حول التقشير الذي ينبغي عليك تطبيقه كل 3 شهور مرة:


1- أنواع تقشير البشرة:
منها ما هو سطحي، وهناك المتوسط، ثم العميق. ومنها مايسمى التقشير الكريستالي والذي يستخدم فيه الطبيب أداة صغيرة لعمل تقشير سطحي لإزالة الجلد الميت فقط.
وهناك أيضاً التقشثير الكيماوي الذي تستخدم فيه مواد مشتقة من الأحماض. ولا يوجد سبب لتخاف النساء من هذا النوع، وتستخدم فيه مادة مثل الأسبرين ويزيل الكلف وحب الشباب.
أما التقشير العميق، فلا ينصح به كثيراً، يقلب لون البشرة إلى الأبيض تماماً، ويؤثر بقوة على الخلايا الصبغية. ويؤثر على الكلى والقلب.


2- لا تتفاجئي بشيء من الاسمرار في بشرتك في الأسبوع الأول وشي من الإحساس بالجفاف فيها. لذلك عليها اتباع أمور معينة لتجنب أي ضر قد يلحق بجلدها.


3- من الضروري استخدام كريمات الترطيب بشكل مستمر، والابتعاد تماما عن تقشير البشرة الناشفة. كما ينبغي استخدام غسول خفيف خال من الأحماض وغير معطر.


4- امتنعي عن التعرض للشمس مباشرة إطلاقا، واستخدمي واقٍ للشمس كل ساعتين. وفي حال لم تلتزم المرأة بهذه النصائح فقد تصاب البشرة بالكلف والتصبغات الجلدية.


5- يساعد التقشير يساعد في تجنب إضعاف البشرة، يجب ألا يطال التقشير سوى الجزء العلوي من الطبقة القرنية (طبقة التشقير)، وألا يبلغ الطبقة المتماسكة؛ وإلاّ تسبب بفقدان البشرة لرطوبتها وأدى إلى تهيجها.
أسرار تقشير البشرة..متى؟ ولماذا؟


يعد تقشير البشرة بمثابة تمارين لها لإعادة حيويتها وتجديد

يعد تقشير البشرة بمثابة تمارين لها لإعادة حيويتها وتجديد شبابها وتحفيز الكولاجين فيها. وقد أصبح التقشير شائعاً بين النساء في العالم، ولكن للأسف قليلاً ما تلجأ المرأة لمن يتقن التقشير، بل وقلما تلجأ إلى طبيب تجميل أو اختصاصي جلد ليحدد لها ماتحتاج فعلاً. فهي تتوجه مباشرة إلى صالونها وتطلب تقشير البشرة. وفي هذه الحالة قد تسلم بشرتها لليد الخطأ وبدلاً من تفتيحها تحرقها وتجلب لنفسها مشكلة صعبة الحل.


ولقد نصحناك في موقع "أنا زهرة" أكثر من مرة بتقشير بشرتك ولو مرة في السنة، لأن التقشير يجدد البشرة ويضيئها، ويخلصك من الخطوط الرفيعة والبشرة الميتة والشحوب. ويصغر المسامات ويحسن من نوعية البشرة. ومن الأفضل أن تقومي بتقشير بشرتك في فصلي الخريف والشتاء لأنك تحتاجين للتعرض لأقل كمية ممكنة من الشمس.


ولدى التقشير عند الطبيب فإنه يقوم بتجهيز البشرة أولاً باستخدام كريم حمض الغليكوليك المخف لمدة ثلاثة أسابيع، ثم يقوم بالتقشير.

والتقشير أنواع، منها ما هو سطحي، وهناك المتوسط، ثم العميق. ومنها مايسمى التقشير الكريستالي والذي يستخدم فيه الطبيب أداة صغيرة لعمل تقشير سطحي لإزالة الجلد الميت فقط.


وهناك أيضاً التقشثير الكيماوي الذي تستخدم فيه مواد مشتقة من الأحماض. ولا يوجد سبب لتخاف النساء من هذا النوع، الذي يستخدم فيه مادة مثل الأسبرين ويزيل الكلف وحب الشباب.


بحسب العزيزي فإن هذا النوع يستخدم لحل مشاكل الجلد المتضر كالندبات العميقة، أو التهدل الجلدي الشديد، أو ربما تشوهات جلدية سطحية. فجميع تلك الحالات تحتاج إما للتقشير الكيميائي العميق أو المتوسط. وقد تحتاج من 30 الى 40 دقيقة لإجرائها وتعافى البشرة خلال 12-18 يوماً، تتلوها فترة نقاهة لعدة أسابيع قبل عودة الجلد الى شكله الطبيعي.

من جهة أخرى، تلفت الدكتورة منار العزيزي إلى وجود أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي، منها مايجب الحذر منه ومنها ماهو تقشير خفيف ولا بأس فيه.


تقشير الPhenol :
وهو عملية تقشير كيميائي عميق تجري في بعض الأماكن في أوروبا وأميركا، وتؤدي إلى زوال لون البشرة الطبيعي تماماً وتعطيها لوناً أبيض غير طبيعي. وقد تؤدي الى التسمم في بعض الأحيان، بالإضافة الى أنها خطرة على البشرة الداكنة.


التقشير بال T.C.A:
هو أكثر أنواع التقشير شيوعاً في كثير من أنحاء العالم، لأن هذا الحمض يمكن استعماله بتركيزات مختلفة مناسبة للمشاكل الجلدية المراد علاجها، وهو صالح لجميع أنواع الجلد من الفاتح إلى الغامق، يعمل بطريقة خفيفة وبتركيز خفيف. ولكنه قد يسبب بقعاً في الجلد الغامق ويمكن معالجة ذلك بعض الكريمات الخاصة، ويتطلب استعمال هذا الحمض مهارة خاصة من قبل الطبيب إذا أريد تطبيقه وخاصة في التقشيرات العميقة.


التقشير بالGLYCOLIC ACID:
هو عملية تقشير كيميائي خفيفة جداً تزيل فقط بعض الطبقات السطحية، تفيد هذه الطريقة بعض أنواع حب الشباب والتجاعيد الخفيفة ويعاد إجرائها (5-10مرات) نظراً لسطحيتها.


التقشير بالResorcinol:
تقشير كيميائي خفيف، قد يؤدي الى بقع بيضاء دائمة في البشرة السمراء، يناسب البشرة البيضاء، كما أن هذه الماده قد تحدث مضاعفات أخرى من التهابات وندبات وبقع دائمة، تستعمل هذه الطريقة في أماكن قليلة في أنحاء العالم وعلى نطاق ضيق.


التقشير بالJesner
تقشير كيميائي سطحي لإزالة بعض الخلايا الميتة السطحية. غالباً ما يستعمل مع مواد أخرى، يستعمل في كثير من البلاد قبل وضع حمض أخر وهو الحمض الأسيتي لتقوية مفعوله وجعل التقشير الكيميائي أعمق.

عند التقشير في المنزل باستخدام مستحضرات التجميل المتوفرة في الصيدليات اتبعي الخطوات التالية:

• تدفأ كمية قليلة من الكريم في راحة اليد، ثم توضع على الوجه والعنق بعد غسلهما وتنشيفهما جيدا، مع تجنب ناحية محيط العينين والحاجبين.

• يُترك المستحضر لمدّة دقيقة واحدة.

• يدلك الكريم المقشر اللطيف بواسطة أصابع إحدى اليدين، على شكل حركات ماسحة إلى الأمام والخلف، من وسط الوجه إلى الجانبين، إلى أن يصبح الكريم على شكل قشرة. لتجنب شد البشرة، يجب دعمها بواسطة إحدى اليدين أثناء تقشيرها بواسطة اليد الأخرى.

• عندما يتوقف الكريم عن التقشير، يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

• تنهى العملية عبر مسح الوجه والعنق بواسطة رقعة قطنيّة مرطبة بواسطة اللوسيون المنشط.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه حول تقشير البشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح هامه حول تقشير البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: