كل ما تحبي معرفته عن المكياج المعدني

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73624
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

كل ما تحبي معرفته عن المكياج المعدني


يفضل خبيرة التجميل الألماني بوريس أنتروب استخدام المكياج المعدني بدلاً من التقليدي، نظرا لاحتواء هذا النوع من المكياج على الأملاح المعدنية، كما أنه يعالج تهيج البشرة ولا يسبب جفافها .ويؤكد الخبير على ضرورة وضع كريم مرطب يقى من أشعة الشمس أولاً، ثم وضع المكياج المعدني باستخدام فرشاة مخصصة؛ حيث أن استخدام الإسفنج لا يفي بالغرض المطلوب. كما ينصح أنتروب باستخدام المكياج البودرة بدلاً من السائل في فصل الصيف، وذلك لتجنب الأضرار التي تلحق به بسبب حرارة الجو.


ورغم حرص النساء على لمعة المكياج لما تضفيه من جاذبية، إلاَّ أن الاحتفاظ بها ليس بالأمر السهل نظراً لأن حرارة الصيف تؤدي إلى زيادة إفرازات الجلد، مما يضر بالمظهر العام للمكياج . وفي هذا الشأن ينصح الخبراء باستخدام مناديل تجفيف خاصة "Blottin papers" لإزالة الإفرازات الجلدية الزائدة. جدير بالذكر أن تلك الأنواع الخاصة من المناديل لا تضر بالمكياج، كما أنها تحتوي على مضادات للبكتريا؛ مما ينعش الجلد ويظهر رونقه وجماله.


المكياج المعدني في ثلاث خطواتثورة جديدة قلبت المفاهيم في عالم المكياج، حيث انتقل «المعدني» من طابعه الاحتفالي الذي كان مخصصاً للسهرات الانيقة وعطلة نهاية الأسبوع، ليحظى بمكانة مهمّة في الحياة اليومية خلال فصل الشتاء. وإذا كنت تريدين تطبيق هذه التقنية الجديدة، إليك ثلاث خطوات.

الذهبي والفضّي والنحاسي، ناهيكِ عن لونَي الزينك والماغنيز... كلّها ألوان تعود الى معادن ثمينة دخلت عالم المكياج بقوّة واحتلّت مساحة مهمّة منه، ليس في السهرات والمناسبات الإحتفالية وحسب بل في الحياة اليومية أيضاً. وهذا ما لمسناه في عروض الازياء والمكياج لهذا الموسم، حيث اعتمد خبراء التجميل "المكياج المعدني" المقتصر بشكل أساسي على اللونين الذهبي والفضّي المتدرّجين الى ألوان أخرى.

وللإستفسار أكثر عن هذه الموضة الجديدة والجريئة، وطريقة تطبيقها بالشكل الانسب كان لـ"الجمهورية" لقاء مع خبيرة التجميل نتالي نصّار التي أكّدت انّ المكياج المعدني انتقل من طابعه الاحتفالي الرسمي الى طابع عصريّ يومي، إلّا انّ الحصول عليه يتطلّب اتّباع بعض النصائح والارشادات المهمة:

اللون

إعتبرت نصّار أنّ أكثر ما يميّز "المكياج المعدني"، هو اللون المُعتمَد الذي يختلف باختلاف لون البشرة ونوعها. "فثمّة فارق بين البشرة "الباردة" و"الساخنة"، فإذا أردنا مثلاً الحصول على مكياج مضيء نتوجّه نحو الالوان الدافئة التي تكون مثالية للشقراوات والسمراوات أيضاً كالذهبي والبرونزي ولون الشوكولا أو الشامبانيا، شرط استخدام كريم الأساس غير اللماع. أمّا إذا كانت المرأة من محبّات الألوان "الباردة" و"الجامدة" والتي يصعب الحصول عليها، فنصحتها نصّار "بتنسيقها مع بعض الالوان الدافئة التي تكسر حدّة جمودها وتمنحها إضاءة مرحة".]

وقد دعت خبيرة التجميل المرأة إلى اختيار الألوان الواضحة في هذا الموسم "التي تمنح طلّتها مزيداً من الانوثة المغرية، والابتعاد قدر الامكان عن الالوان الزاهية المخصصة أكثر لموسم الصيف".

أحمر الخدود

"نركّز في عالم المكياج على لون البشرة ونوعها بشكل أساسي ولا نهمل مسحوق أحمر الخدود الذي يعزز الاطلالة"، وفق ما أكّدت نصّار، قائلةً: "عندما يتعلّق الامر بالمكياج المعدني، نستخدم مسحوق أحمر الخدود المصنوع من الكريم، الذي يكون التعامل معه سهلاً وبسيطاً خصوصاً إذا استغرقنا وقتاً إضافياً في رسم العينين ووضع الظلال".

أمّا في ما يخصّ الترسّبات التي قد تظهر على الوجنتين أو تحت العينين نتيجة أحمر الخدود المصنوع من "البودرة" وتتلف المكياج والطلّة، فأوضحت نصّار: "لتفادي هذه المشكلات التي تطرأ في اللحظة الاخيرة ويصعب إصلاحها، نلجأ قبل البدء بتطبيق المكياج على الوجه الى أحمر الخدود المصنوع من الكريم المرطّب فنشبّع البشرة به، وبعد تطبيق المكياج لا نكون في حاجة سوى الى التخفيف منه مع الحفاظ على لون البشرة الانيق".

طريقة التنسيق

أكّدت خبيرة التجميل أنّه "متى اختارت المرأة المكياج المعدني والمعروف أيضاً بالمكياج الميتاليكي، وحظيت بلون بشرة مثالي وبرزت عيناها بشكل "لؤلؤي مُضيء" فلا داعي للتركيز على شفتيها أو وجنتَيها". وأوضحت: "فعندما نبرز العينين في الوجه، نكتفي باستخدام أحمر الشفاه غير اللماع وذي اللون الناعم، أمّا إذا اعتمدنا أحمر الشفاه القوي ذا اللمسة الميتاليكية فعندئذٍ لا تكون العينان بحاجة إلّا الى "الآي - لاينر".

وفي هذا السياق ختمت نصّار حديثها، داعيةً النساء الى حفظ قاعدتين مهمّتين في المكياج المعدني: "أوّلاً الحفاظ على لون بشرة مثالي لا تشوبه أيّ أخطاء وذلك لإخفاء العيوب البسيطة في الوجه، وثانياً الاعتماد بشكل أساسي على الماسكرا التي تمنح العينين نظرة أنيقة وجريئة، وتكسب الرموش بعض الحجم والقوّة وتبعد الانظار عن محيط العينين المترهّلتين أحياناً".

معلومات هامة عن المكياج المعدني
إذا كنت تودين سيدتي في تجربة المكياج المعدني, سوف نقدم لك بعض الحقائق المفيدة حتى تتمكني من اختيار المنتج الصحيح والتخلص من بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة، وبعد الانتهاء من قراءة هذا الموضوع ستكونين على علم بهذا النوع من المكياج وسوف يكون لديك رغبة شغوفة لتجريبه.

1- هائل في حالة وجود حب الشباب:
من أول الأشياء التي يجب أن تعلميها عن المكياج المعدني هو أنه مفيد للبشرة التي تعاني من حب الشباب، فهو لا يساعد على نمو البكتيريا على عكس كريمات الأساس السائلة، لذا فهذا المكياج المعدني لا يسبب أي حساسية أو تهيج للبشرة.

2- لا تنخدعي:
لسوء الحظ، ليست كل أنواع المكياج المعدنية معدنية صافية، فهناك العديد منها يحتوي على مواد حشو غير معدنية، حتى الماركات المكتوب عليها أنها معدنية بنسبة 100% هي مجرد تضليل، والمعنى الصحيح لها أن ما تحتوي عليه المستحضرات من معادن هي صافية 100%، لكن المنتج نفسه يحتوي على مكونات أخرى.

3- هناك بعض المعادن ضارة:
وهذا سبب آخر يحفزك على القراءة والتحقق من قائمة المكونات للكشف عما إذا كان بها بعض أنواع المعادن الضارة، لأن كون الشيء طبيعياً لا يعني بالضرورة أنه مفيد لك، ومعدن “الأوكسي كلوريد البسموت” أحد المعادن الضارة، الذي توقفت عن إضافته معظم الشركات بعد شكاوى عدد كبير من المستهلكين أنه يسبب تفاعلات وحساسية.

4- للبشرة الجافة:
يعتقد بعض الناس أن المكياج المعدني جاف جدا وغير مناسب للبشرة الجافة، لكن هذا خطأ، لأنك إن بدأت المكياج بوضع مرطب على وجهك سوف يبلي المكياج المعدني بلاء جيداً، وهناك بعض شركات المكياج التي تصنع اسبراي مرطباً لتستخدميه بعد الانتهاء من وضع المكياج المعدني.

5- واقي من أشعة الشمس الضارة:
من الأشياء المحبوبة عن المكياج المعدني أنه يمد البشرة بواقٍ طبيعي من أشعة الشمس الضارة، وتحتوي معظم مستحضراته على ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، وهي مكونات معروف عنها مقاومتها للأشعة فوق البنفسجية.

6- ظلالها ممتزجة:
يسهل عليك جدا الوصول إلى درجة بشرتك من خلال مزج بعض الظلال المختلفة من المكياج المعدني معا، وهذا أكثر فائدة وتوفيرا ونتائج ناجحة بخلاف ما يحدث عند استخدام مستحضرات الأساس السائلة.

7- سهولة وضعه:
تشعر العديد من النساء بالحيرة في كيفية وضع أساس المكياج المعدني، لكن لا داعى للقلق، عليك معرفة استخدام الفرشاة وضربها في بودرة الوجه ثم النزول بها على البشرة، ورغم اعتقاد البعض أن من الجيد استخدام الفرشاة بطرق دائرية في جميع أنحاء الوجه، لكن يسبب هذا وقوف بعض الشعيرات على البشرة وهي تحمل مزيدا من البودرة والصبغ، بينما إن وضعت البودرة باتجاه أسفل فأنت تتحركين في اتجاه الشعر ومزجها على البشرة.

8- امزجيه:
ولأن كل شيء في المكياج المعدني يأتي في صورة بودرة أو مسحوق، فيمكنك استخدامه كيفما تشائين، مثل ظل العيون المسحوق الذي يعتبر من مستحضرات المكياج المفضلة لدى الكثيرات، فمع المكياج المعدني اختياراتك لا نهاية لها.

9- ضعيه مبتلاً:
هل تعلمين أن باستطاعتك وضع مكياجك المعدني مبتلاً؟ هذه حقيقة، يمكنك عمل ذلك بمزج البودرة مع قليل جدا من الماء والمرطب أو البرايمر، وكما ذكرنا من قبل يوفر لك هذا المكياج عدداً لا نهائياً من التنوع.

كيف تختارين المكياج المعدني

يتميز المكياج المعدني بغناه بمكونات طبيعية مئة في المئة ذات خصائص معالجة ومهدئة مما يجعله الأفضل للبشرة التي تعاني بعض المشكلات الجمالية. ولمعرفة المزيد عن الماكياج المعدني وإن كان يناسب بشرتك، إليك هذه التفاصيل.
الماكياج المعدني

تماما كالمكملات الغذائية والفيتامينات التي توفر للجسم ما قد ينقصه، يعزز الماكياج المعدني صحة البشرة ويؤمن لها ما تحتاجه بشكل طبيعي، بالإضافة إلى كونه وسيلة صحية لاعتماد الماكياج. فالماكياج المعدني غني بالمعادن الطبيعية الموجودة في الأرض والبحر التي لا تسبب حساسية البشرة بتاتاً لأنها غير مصنّعة أو معدّلة كيميائياً. ولكن ليست كل مستحضرات الماكياج المعدني نقية، لذا عليك أن تختاري تلك التي تحتوي على المعادن الطبيعية بنسبة عالية أو التي تأتي على شكل بودرة حرة.
مكوّنات الماكياج المعدني

كما أشرنا آنفا، فإن الماكياج المعدني يتكوّن من مزيج من معادن الأرض والبحر الطبيعية التي تأتي على شكل أوكسيد الحديد أو أوكسيد الزنك (الخارصين) أو ثاني أوكسيد التيتانيوم. وعادة يتم استخدام هذه المعادن في الماكياج بأقرب حالة إلى حالتها الطبيعية عند استخراجها، فالبعض منها يتم طحنه أو تنقيحه إلى جزيئات صغيرة جدا لتكون ناعمة ورقيقة على البشرة. وتأكدي أن مستحضرات الماكياج المعدنية النقية تماماً هي تلك التي تأتي على شكل بودرة حرة، ومنها مستحضرات الأساس وأحمر الخدود والبودرة المسمرة وظلال العيون وبودرة اللمسة النهائية.


وتتميز مستحضرات الماكياج المعدنية الغنية بالمواد الطبيعية بمنافعها المتعددة التي تمنح البشرة التغطية المثالية وتغطي شوائبها وتصحح لون السحنة، مما يجعلها مثالية للبشرة الدهنية التي تعاني من حبّ الشباب والبثور والمظهر الباهت، بفضل نقاوتها وبساطتها. فالماكياج المعدني بمكوناته الطبيعية المتوازنة لا يحتاج إلى مواد حافظة أو عطور أو مثبتات حين تكوين مستحضراته، فهي تأتي بقائمة مكونات بسيطة ولطيفة كأوكسيد الزنك الذي لا يسبب حساسية للبشرة الحساسة بل يعالجها ويهدئها.
فوائد الماكياج المعدني

لا تقتصر فوائد الماكياج المعدني على كونه ماكياجاً نقياً وطبيعياً بل تعدى ذلك ليشمل منافع أخرى وميزات عديدة دفعت بالكثيرات من اللواتي يستعملن الماكياج بإفراط إلى اعتماده. ومن أهم هذه الميزات نقاوة تركيبته وانعدام وجود أي إضافات إليها قد تتسبب بسد مسامات البشرة أو تفاقم المشكلات التي تعاني منها. فمن السهل أن تضيفي مستحضرات تعزز جاذبيتك ولكن مع الماكياج المعدني فأنت تعرفين تماما أن المستحضرات التي تستعملينها لن تسبّب أي ضرر يذكر لبشرتك خصوصا إذا كانت حساسة أو دهنية.
ويتميز الماكياج المعدني أيضا بأن معظم مستحضراته لا تسد مسامات البشرة بل تمنحها تغطية مثالية وتحميها بشكل طبيعي من أشعة الشمس الضارة بسبب احتواء تركيبته مزيج أوكسيد الزنك وثاني أوكسيد التيتانيوم المثالي الذي يعكس أشعة الشمس الضارة ويمنح البشرة عامل حماية بدرجة تتراوح بين 15 – 20 SPF.

ومن الجدير ذكره هنا، أن معظم أطباء التجميل ينصحون باستخدام الماكياج المعدني فقط بعد عمليات التجميل الجراحية لأن هذه المستحضرات لا تضم في تركيبتها مواد تتسبب بحساسية البشرة أو التهابها، لذا ففي امكانك تزيين إطلالتك بها فورا بعد تنظيف البشرة في العمق عند اخصائية التجميل أو بعد القيام بالتمارين الرياضية لأنها لا تسد مسامات بشرتك أو تثير حساسيتها أو تصيبها بأي أذى.
ومن حسنات الماكياج المعدني أيضا أنه يمنحك تغطية ناعمة طبيعية عبر مزجه ببساطة على بشرتك، كما يمنحك باقة رائعة من الظلال لماكياجك بفضل إمكان مزج مستحضراته بعضها مع بعض.
عيوبه


مقابل حسنات الماكياج المعدني التي لا تحصى ولا تعد، هناك سيئات ايضا! فالسمعة السيئة المعروف بها هي أن استعماله صعب للغاية وفوضوي ويسبب اتساخ الملابس، بالإضافة إلى أنه للحصول على التغطية المثالية التي تريدينها لبشرتك يلزمك جهد مضاعف ووقت طويل لتوزيعه على بشرتك. ولكن معظم شركات التجميل اليوم تعمل جاهدة على تطوير مستحضرات ماكياجها المعدني لتوفر لك مجموعة حديثة وثورية من هذه المنتجات المميزة بتركيبات تراعي كل هذه المشكلات، لذا تتوافر في الأسواق مستحضرات معدنية بتركيبة سائلة أو مضغوطة تضمن لك السهولة في الاستعمال والفعالية في التغطية والتلوين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى