وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طريقه استخدام الماسكات الطبيعيه بطريقه سليمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18102014
مُساهمةطريقه استخدام الماسكات الطبيعيه بطريقه سليمه


طريقه استخدام الماسكات الطبيعيه بطريقه سليمه


هناك طريقتين لإستخدام الماسك ، يمكنك استخدامه بأي طريقة تشائين :-

الطريقه الأولى :
اما بوضعة مباشرة على الوجه بأطراف الأصابع .

والطريقة الثانيه :
واما بوضع شاش رقيق على الوجه ثم وضع الماسك علىالشاش .


واليك بعض المعلومات عن انواع الماسك :

-ماسك عصيرالخضار :
لكل نوع من الخضار خواص معينة تفيد البشرة .. فعصير الخياروعصيرالكرات مثلا يطريان ويشدان انسجة الوجة تماما ، وعصير الجزروعصيرالسبانخ مضادان لحب الشباب ويشدان أنسجة الوجة كذلك،وعصير الطماطميشدالبشرة وينقيها وينقي مساماتها وهو منظف ممتاز للبشرة، اما عصيراليقطين فهومرطب جيد ... اختاري ما تشائين من الخضار ثم قومي بطهوها،واخلطيها بعد ذلك ...

والأفضل ان تضيفي اليها البن الزبادي او الحليب لأنهما يعملان علىتنشيطالخلايا والأنسجة في الوجه وشد البشرة ، او اضيفي العسل لأنه يعمل علىتنقيةخلايا البشرة ومساماتها ،ثم ضعي الخليط على وجهك على شكل ضمادات،اتركيه من 15 الى 20 دقيقه كل اسبوعين … ولاحظي الفرق!

ماسك عصيرالفواكه :
الفواكه متعددة الفوائد للبشرة ،وتماما كما هو الحال مع الخضار فالحالذاته معالفواكه ، فلكل نوع من الفواكه خواص لها تأثيرها الإيجابي على البشرة ..
فعصير الأناناس والدراقن والأجاص كل منهم مغذ منعش للبشرة ، وعصيراليمونوالكريب فروت كل منهم يشد أنسجة الوجه ، كما ان عصير التوتوالفراولة يشد أنسجهالوجه وينشط البشرة ، وكذلك عصير الموز والتفاح.
اعصري ما تشائين من الفواكهباستخدام العصارة المخصة لذلك ثم قوميبتصفية العصير باستخدام قطعة قماش نظيفهوناعمة ، بإمكانك وضع هذالماسك مباشرة على وجهك كما هو أو أضيفي اليه الحليبالطازج .


واليك بعض الوصفات للماسك :

ماسك من البيض:
امزجيصفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقليل من عصير اليمون ... هذا الماسكمناسب للبشرة الشاحبة والبشرة التي وضع عليها الكثير من مساحيق التجميل والماكياج ،لأن هذا الماسك يعمل على انعاش البشرة وتنظيف البشرة ومساماتها .

ماسك منالبن الزبادي :
تسف ملعقتين كبيرتين من خميرة البيرة في كوب من البن الرائبالطازج ، ويضاف اليه ماء الورد ، ثم قومي بخلط المزيج حتى تحصلي على عجينه مطاطة ،وادهنيها مباشرة على وجهك ... هذا الماسك يفيد في حمايه البشرة المحتمل اصابتها بحبالشباب .

ماسك لشد بشرة الوجه واعادة الحيوية اليها والنضارة:
خذي كميةمتساوية من الفراولة والموز وضفيهما في الخلاط مع ملعقة من زيت الوز الحلواضربيهم حتى يتجانسوا ، ثم ضعي الماسك على الوجه واتركيه حتى يجف ، والنتيجة بشرةشابه صافيه ونضرة ومشرقة، جربي بنفسك وستلاحظين الفرق... هذا الماسك مفيد لتنقيةالبشرة وشد انسجتها واضافة الاشراق والنضارة اليها .

ماسك لتنقية الوجه وشدالبشرة:
ضعي المقادير التالية في الخلاط واضربيهم جيدا :
حبة بندورة + بيضةواحدة + ملعقة من زيت الوز الحلو + عصير ليمونه ، ثم ضعي الماسك على الوجة واتركيهحتى يجف ... هذا الماسك يساعد ايضا على شد البشرة وتنقيتها وتغذيتها لإحتوائة علىالكثير من العناصر المغذيه والفيتامينات .

ماسك معالج لحب الشباب :
ضعيبعض الماء في إناء على النار ، وعندما يبدأ الماء في الغليان اضيفي اليه ملعقتينكبيرتين من الطين الناعم مع ماء الزهر وامزجيها جيدا لتحصلي على عجينه سميكة ، ثماضيفي الى هذا المزيج عدة نقاط من زيت الوز الحلو ، بعدها ضعي منشفة على رأسك ثماحني رأسك فوق الوعاء الذي غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق ، ابقيرأسك بإتجاه الإناء لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تتفتح مسامات البشرة ، بعدها ضعيالمزيج الذي حضرته مباشرة على وجهك بإطراف أصابعك ، وتفادي ملامسة الماسك للعينأو المنطقةالمحيطة بالعينين ، اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بماء فاتربإستخدامقطعة من القطن النظيف ، وبإمكانك ان تمسحي وجهك بقطعه قطن عليهالقليلمن ماء الورد لكي تنعشي بشرتك ... هذا الماسك مضاد لحب الشبابوهوعلاج فعال له بإذن الله .

ماسك الفراولة:
اطحني عدد 6 حبات منالفراولة ، ثم أضيفي اليها ملعقة صغيرة من زيت الوز الحلو ، ضعي المزيج على شكلماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ... وهذا الماسك مفيد للبشرة الجافة والباهتة .

ماسك لتنظيف البشرة :
اعصري قبضة من الكزبرة ثم اخلطيها مع ملعقتينكبيرتين من العسل ، وضعي الماسك على وجهك مدة 15 الى 20 دقيقه ، ثم اغسلي وجهكبالماء جيدا ، بعد ذلك امسحي وجهك بماء الورد لتشعري بالإنتعاش ... هذا الماسك مفيدفي تنظيف البشرة ويناسب اغلب انواع البشرة كما انه يعيد للبشرة رونقها وجمالهاونضارتها .

ماسك الطين لحب الشباب :
اغلي 5 أوراق من عشبة اكليل الجبل فيقليل من المياة الساخنة ، خذي ثلاث ملاعق صغيرة وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الطين ،ضعي هذا الخليط على وجهك باستخدام ملعقة ، ثم أزيليه عندما يجف جيدا بماء معتدلالحرارة … هذا الماسك مفيد للبشرة الدهنية والبشرة المحتمل إصابتها بحب الشباب
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طريقه استخدام الماسكات الطبيعيه بطريقه سليمه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طريقه استخدام الماسكات الطبيعيه بطريقه سليمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: