وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 حب الشباب “البثور” اسبابها علاجها والوقايه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15102014
مُساهمةحب الشباب “البثور” اسبابها علاجها والوقايه


حب الشباب “البثور” اسبابها علاجها والوقايه



لعل مشكلة حب الشباب “البثور” من أكثر المشاكل الجلدية انتشاراً لدى الجميع وهنا تساعدنا الدكتورة موانا عيسى لفهم المشكلة وحلها ، فعدا عن مشاكلها الصحية للبشرة فإنها تسبب عائقاً نفسياً لمن تظهر لديه بشكل واضح وكثير، لجأنا إلى الدكتورة موانا عيسى أخصائية الجلد والبشرة في مستشفى القرهود الخاص لتطلعنا على أسباب ظهور هذه البثور في مرحلة ما بعد المراهقة وكيف نعالجها ونتخذ الإجراءات الوقائية.


ما هو سبب ظهور البثور لدى الشباب والشابات ممن تخطين عمر المراهقة؟ بالنسبة للشبان فإن الظهور المتأخر للبثورعادة ما يكون مرتبط بنمط الحياة المهنية مثل ( التعرض للشمس أو التعامل مع الزيوت و الكيمياويات أو الحالة النفسية).


أما لدى الشابات فغالبا ما يكون السبب لديهن هو سبب هرموني مثل (عدم انتظام الدورة الشهرية أو بسبب الإستخدام المفرط لمساحيق التجميل بالإضافة للتعرض للشمس , لا ننسى الحالة النفسية). هل تسبب حبوب منع الحمل البثور أو تشفيها ؟

تستخدم حبوب منع الحمل في الحقيقة في علاج حب الشباب (البثور) المترافق باضطرابات هرمونية لذلك فهو من الأدوية التي ينصح باستخدامها لدى الإناث اللواتي يعانين من اضطرابات في الدورة الشهرية المترافق بظهور البثور. هل يسبب المكياج اليومي ظهور البثور؟ إن الاستخدام اليومي و المتكرر لمستحضرات التجميل القوية و خاصة الدهنية قد تسبب بظهور الزوائن المغلقة و في بعض الأحيان الآفات الالتهابية .

ما هو دور العامل النفسي في ظهور البثور؟ يلعب العامل النفسي دور كبير و هام في ظهور حب الشباب (البثور) فالعامل النفسي غالبا ما يترافق بالاضطراب في مستوى الهرمونات في الجسم مما يزيد افرازها و هذا يؤثر سلبا على الجسم بشكل عام و على البشرة و الجلد بشكل خاص . نلاحظ في أغلب الأحيان ظهور البثور في مرحلة الدورة الشهرية ما علاقة البثور بهذه المرحلة؟ في فترة الدورة الشهرية عادة يحدث ارتفاع في نسبة الهرمونات الأنثوية على حساب انخفاض في مستويات هرمونات أخرى و التي ترافق في الغالب تغيرات في مستوى السوائل في الجسم و كذلك تأثيرها على المزاج و النفسية بشكل عام حيث تتفاعل هذه العوامل مع بعضها مما يؤدي في بعض الاحيان إلى ظهور البثور في هذة الفترة .

ما هو دور التغذية في ظهور البثور من عدمها؟ هنالك اعتقاد خاطئ بأن ظهور حب الشباب مرتبط بتناول بعض الأطعمة (الحارة أو الشوكولا أو …) ولكن لا يوجد أي دراسات تؤكد أو تثبت هذة العلاقة ، ولكن أحيانا ننصح المريض بالانتباه إلى نوعيه الطعام الذي يتناوله في الفترة التي تسبق أو بنفس الفترة التي تظهر فيها أو اشتدادها لديه، لأن كل انسان لديه قدرة تحمل غذائي مختلفة، مثال (بعض الاغذية لا تسبب ظهور حب الشباب بينما البعض الاخر تسبب لديه ظهور العديد منها .

نلاحظ أن هناك عدة أشكال للبثور منها ذات الرؤوس البيضاء ومنها الحمراء، ما هي أنواع البثور وما أسوئها؟ عموما هناك نوعين أساسين لحب الشباب : الآفات الالتهابية : (البثور – الحبوب الحمراء – العقيدات و الكيسات)

. الآفات الغير التهابية: منها الرؤوس السوداء(الزؤان المفتوح)، ومنها الرؤوس البيضاء (الزؤان المغلق و التي يمكن ان يتحول في أي وقت إلى آفات إلتهابية. و الأسوء على الاطلاق هو العقيدات و اليسات التي تترافق مع التهاب شديد و تقيح بالإضافة الى امكانية كبيرة لحدوث الندبات العميقة.


ما هي أفضل الطرق لمنع ظهور البثور؟ تجنب استخدام الصابون الخشن و القوي على البشرة و الوجه، استخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس ، تجنب التوتر النفسي، و ايضا تجنب استخدام مساحيق التجميل الثقيلة و المولدة للزؤان .


ما هي نصيحتك لمن تظهر لديهم البثور في كيفية التعامل معها وعلاجها؟ استخدام المستحضرات الطبية طبعا تحت إشراف الطبيب. تجنب أي تخريش للآفات التي يمكن أن تزيد الحبوب سوءا و تسبب في ظهور الندبات تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو الكريمات المتواجدة في الصيدليات و شراء فقط الكريمات الموصوفة من قبل الطبيب.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حب الشباب “البثور” اسبابها علاجها والوقايه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

حب الشباب “البثور” اسبابها علاجها والوقايه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: