منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

عزيزي الزوج بعض النصائح لتتعلم كيفية معاملة الزوجة اثناء الدورة الشهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11102014

مُساهمة 

default عزيزي الزوج بعض النصائح لتتعلم كيفية معاملة الزوجة اثناء الدورة الشهرية




عزيزي الزوج بعض النصائح لتتعلم كيفية معاملة الزوجة اثناء الدورة الشهرية

تمرّ أغلب النساء بآلام جسمية وتغيّرات مزاجية ونفسية حادة فى هذة الفترة من كل شهر يكون سببها التغيّر في الهرمونات. . لذا على الزوج أن يتدارك الموضوع ويعرف كيفية التعامل مع هذه التغييرات التي تطرأ على زوجته، لتفادي إدخال علاقتهما الزوجية في متاهات وتشنجات قد تودي بهما في هذه الفترة تحديدا أكثر ما تحتاجه زوجتك هو وجودك بجانبها، وحتى تمرّ هذه الفترة بسلام على حياتكما الزوجية نُقدّم لك عزيزي الزوج بعض نصائح لتتعلم كيفية معاملة الزوجة اثناء الدورة الشهرية لا تتحدث عن الأعراض التى تصيبها بشكل جارح لمشاعرها من الخطأ ان تلفت إنتباه زوجتك بأن حالتها المزاجية غير طبيعية وتشعرها بأنها مريضة نفسية.لايجب أيضا ان تعلمها ان ما يحدث لها هو بسبب التغير فى بعض الهرموناتفعليك ان تعاملها برقة فوق العادة كما يمكن ان تسرد لها النكات التى تحكى عن تلك الفترة بشكل طريف وغير مهين. 2-لاتشعرها وكانها منعزلة وتتجاهلها في هذه الفترة تكون زوجتك أكثر حساسية عن الأيام العادية، وبالتالي فهي في حاجة لمعاملة خاصة..

وبعكس ما هو سائد لا تبتعد وتتجنّب زوجتك، بل احرصْ على أن تكون بجوارها؛ لأن ابتعادك سيُشعرها بالتجاهل وعدم الأهمية. اهتم برغباتها الجنسية لكن !!

تزيد الدورة الشهرية من الرغبة الجنسية لدى بعض النساء، كما أن المداعبات الجنسية تحفّز الجسم لإفراز هرمون الأندروفين الذي يُقلّل درجة الإحساس بالألم، فإذا كانت زوجتك من هذه النوع؛ فاهتمّ بها وداعبها، وقمْ بمغازلتها وتودد إليها وسوف يساعدها ذلك وتفرح وترحّب به جدا.لكن لاتقوم معها بالعلاقة كاملة لان ذلك يؤذى الى امراضى الى كليكما لاتشعرها بالتغيير فى تظامها الغذائى فى تلك الفترة تسعى النساء الى الطعام السريع المريح فى صنعه،كما تحب ان تتناول أطعمة تحتوى على سعرات حرارية عالية مثل الشيكولاتةاو البيتزا،لذلك لا تندهش او تعلق على هذا لأن هذهحالة طارئة لن يكون بيدك شىء تفعله حيالها فقط

إبتعد عن طريقها وإختياراتها.من الجيد ان تملأ المطبخ بالبضائع التى تحبها زوجتك فى تلك الفترة. ساعدها فى أعمال البيت على كل زوج ان يساعد زوجته فى فترة الدورة الشهرية لأن الحالة الجسمانية لها تكون مؤلمة.فمثلا لاتستطيع المرأة فى تلك الفترة ان تغسل الأرضيات لأنها تعانى من الم شديد فى الظهر.كما لاتستطيع ان تصنع وجبات تحتاج الى وقت طويل فى إعدادها لآن قدميها يؤلماها بشدة فى تلك الفترة.لذلك يجب عليك ان تساعدها فى تنظيف البيت وإعداد الطعام وغيرها من الأعمال المنزلية التى تحتاج الى مجهود منهك كما يجب ان تمنحها وقط طويل من الإستلقاء والنوم حتى لا يحدث لها اى مضاعفات.

لا تندهش من أفعال زوجتك: لا تظهر أي اندهاش من تصرفات زوجتك، فشعور المرأة أن سلوكها خاطئ وتصرفاتها غريبة أثناء الدورة، يجعلها تشعر بالدونية. اقتدى بالادب النبوى في رواية عن السيدة عائشة رضي الله عنها قالت: “كنت أشرب وأنا حائض ثم أناوله النبي؛ فيضع فاه على موضع فمي فيشرب”. كما روت عنه قائلة: “كان صلى الله عليه وسلم يتكئ في حجري وأنا حائض، ثم يقرأ القرآن”. هذه اللفتات البسيطة غير المكلّفة لها أثر كبير على استقرار الحياة الزوجية وتأصيل المودة والرحمة بين الزوجين، ومحافظتك عليها سيكفل لك حياة زوجية أكثر سعادة واستقرارا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى