وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  تراجع الحب بعد الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10102014
مُساهمة تراجع الحب بعد الزواج


تراجع الحب بعد الزواج




الحياة الزوجية رباط مقدس وآية من آيات الله عز وجل فالزوجة هي السكن (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها) وهي المودة وهي الرحمة (وجعل بينكم مودة ورحمة) وهي الصاحبة بالجنب و وهي كاتمة السر وهي الحافظة بالغيب وهي الباس ” هن لباس لكم وأنتم لباس لهن “والتعبير القرآني الطيف الرفيق يصور هذه العلاقة تصويرا موحيا , وكأنما يلتقط الصورة من أعماق القلب وأغوار الحس لتكون حياة هادئة مستقرة مفعمة بالحب والحنان والرومانسية وهنا تأتي الحياة بيد الإنسان ليعكر المودة والصفو والرحمة فتغير الحياة بعد راحة وتمل بعد مودة وتراجع بعد اقبال فيقل حب الزوج لزوجته وتلاعب بالحياة الزوجية أمواج النكد ورياح العكنة وهنا لا بد من رصد أسباب تغير حب الزوج لزوجته بعد مرور الوقت وتقدم السن بعد شهور من حياة رومانسية بلا مشاكل هنا نضع بين يديك سيدتي

ومن أسباب تراجع الحب وتغير الزوج بعد الزواج : -

-غياب مفهوم الحياة الزوجية . ينتشر بين البعض من الشباب أن الزوجة هي عبارة عن متاع ويعتقد البعض أن الحياةالزوجية خادم ( الزوجة ) ومخدوم ( الزوج ) أمير( الزوج ) ومأمور ( الزوجة ) وحاكم( الزوج ) ومحكوم( الزوجة ) .لا يفهم ويستوعب أن الحياة الزوجية شراكة وتوزيع أدوار وأداء مهام واجبات وحقوق وهنا عند مخالفة مفهوم الحياة الزوجيةالخاطئ لدى الزوج يتزلزل الحب ويتعرض لأعنف الضربات القاضية .

-الانتقال من مرحلة الخيال والتمني إلى مرحلة الواقعية والتي تسمى” أزمة التوقعات العالية” .كان الزوج يعيش في خيال الكلمات وعذب الآهات كان يتمنى ويحلم الزوجةالهادئة المطيعةالحالمة الراقية وهي بالفعل التي اختارها ولكن هنا يدخل الواقع فكان لا يراها إلا متجملة متزينة كان لا يراها ألا معطرة ومهندمة لم يراها أو لم يتوقع أن يرى هذه الزوجة بعمل المنزل ولم يراها بتربية الأبناء ولم يراها منشغلة برضاعة الابن أو تلبيسه وتحميمه هو مازال يعيش الخيال وفتاة الإحلام فلم يضع في مخيلته تغيرات الزمن وعوامل التعرية الحياتية وكيميائية الأحداث الأسرية فيقل الحب ويتراجع .

-عدم وجود رخصة لقيادة الحياة الزوجية .انطلاقاً من العنصرين الأولين نجد غياب الوعي الاجتماعي لقداسةالحياة الزوجية فيجرب الزوج ويتدرب فيستخدم المحاولة والخطأ دون أن يدري وبالحياة الأسرية والعلاقات الاجتماعية والرومانسية لا تتحمل محاولات وأخطاْ رب خطأ أتى فيمقتل للحياة الزوجيةوهذا بالفعل ما يحدث تتوالى الأحداث الأسرية والمواقف اليومية والزوج غير مؤهل للتفاعل مع تلك الأحداث والمواقف وهنا دعوة للحكومات والمؤسسات بفرض مجموعة من الفعاليات والدورات التي تمنح كل زوج وزوجة رخصة لقيادة الحياة كما يمنحوا الآن الشهادة الصحية في بعض البلدن .

-النمطية اليومية للحياة الزوجية .تقع الزوجة في مسألة الروتين اليومي وتكرار شكل الحياة الزوجية فالروتين .. عمل بلا تجديد .. بلا ابتكار .. الروتين .. تنفيذ الأشياء بطريقة واحدة متكررة .. الروتين لا يحتاج لتفكير .. وهو أشبه ما يكون ماكنة تصنع شيئًا واحدًا فقط .. وهنا يحتاج الزوج لتجديد في الشكل في الديكورحتى في الأحاديث في المشاعر، فالروتينية تميت الاحساس لأن كل شيئ كما هوساكن كامن فيسكن الحب ويتراجع اللاحساس ويتغير الزوج ويثور وقدتكون الثورة داخلية فيتحول إلى الزوج الصامت والخرس الزوجي .

-العصرنة العاطفية .كل شيئ أصبح في حياتنا سريعاً نحصل على المعلومات بضغطة زر ونبيع ونشتري بكلمة جوال فعاطفة الزوج تتأثربالتكنوجي والأداء السريع المتلاحق فيحب حب” تيك أوي “على الماشي” كلمة حب سريعة غير متعمقة بعمق المودة والرحمة والسكن فيتغيرأداؤه العاطفي بتغير أليات العصر .

-عدم التوافق الانسجام والتوزان بحياتنا مطلوب وضرورة شرعية وحياتية وهذا التوافق ليس معناه أن تكون الزوجة نسخة طبق الأصل من الزوج أو أن التوافق معناه محو الشخصية للمرآة التوافق له معاني عميقة ومتنوعة التوافق في الفكر التوافق في الفهم في السلوك في المشاعر وهذا الخلل الانسجامي يضعف الحب ويغيرالزوج فالحياة التوافقية تكامل احتياج كل منهما للآخر .

ا-لخلل في تركة الحب بداية الزواج يحتل قلب الرجل حب الزوجة فقط تفرغ لها يعمل من أجلها يدخل السرورعليها يتفن في إيقاظ المشاعر ولكن بعد شهورعدة يزاحم هذا القلب حباً آخرشخصاً آخرالابن المولود الجديد الذي طالما انتظرهو طالما حلم به فيأخذ المولود جزءً من تركة الحب وجزءً ليس بالهين من وقت الرجل وعندعدم انتباه الزوج لتلك القسمة يحدث الانصراف التدريجي عن حب الزوجة والعاطفة الجياشة التي كانت متقدة من قبل .

-الهروب وهذه حالة نفسية مشهورة عند الرجل يتهرب من المواجهة يتهرب من الاعتراف بالخطأ يفضل السكوت يفضل الهزيمة أحياناً وهذا من أشد وأفتك التغيرات التي تحدث للرجل بعد الزواج فقبل الزواج لا توجد مواجهات لا توجد أزمات وهذا النوع من الأزواج يزيد من جرعات إدمان العمل الترفيه الحياة السياسية العمل العام كهروب من المشاعر المؤلمة التي تزيد الهوة والألم والتغير.

-الرومانسية الفظية تعود الرجل قبل الزواج على الكلمات الرومانسية الناعمة والمكالمات التليفونية الرقيقة الرقراقة ومع هذا التعود لم يتعلم ويتدرب على الرومانسية الفعلية رومانسية الممارسات فيدخل الزوج معترك الحياة الجدية ويصدم أو بالأجدر تصدم الزوجة بأنه كان كلاماً معسولاً كان كلاماً في الهواء
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تراجع الحب بعد الزواج :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تراجع الحب بعد الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: