وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الفوائد الجماليه والسحريه لماء الورد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09102014
مُساهمةالفوائد الجماليه والسحريه لماء الورد


الفوائد الجماليه والسحريه لماء الورد


نظرا لفوائد ماء الورد الجمالية والعديدة،ننصح كل عروس تتحضر ليوم زفافها أن تعتمد على ماء الورد للعناية ببشرتها وجلدها ورموشها وعينيها وشعر

وليس هناك أروع من رائحة ماء وزيت الورد الذي يدخل في تركيبة أجمل العطور.
لكن الأهم انه يجب التأكد من أن ماء الورد صافياً ومصنوعاً من بتلات الورود، لا أن يكون مياهاً معطرة بخلاصة الورد، ومضافا إليه النكهات الاصطناعية.

لذا، اليك ابرز فوائد واستعمالات ماء وزيت الورد ليكون رفيق جمالك الدائم في كل الأوقات، قبل وبعد حفل الزفاف:

- للبشرة:
أن مسح البشرة بماء الورد يجعلها ناعمة ومشرقة، لذلك ننصح العروس بإتباع هذه العادة كل صباح بعد غسل وجهها بالماء والصابون. أما شربه على الريق يجعل البشرة افتح لوناً وأكثر صفاء، وبإمكان العروس إضافته إلى كوب الماء الصباحي. أما بشرة العروس التي تعاني من مشكلة البثور، فان ماء الورد يفيدها جداً ويصغر مساماتها، وهو منعش جداً لها، وبالإمكان تكرار استخدامه خلال النهار، خصوصاً في أيام الحر، وإذا ما كان محفوظاً في البراد، فان وضعه على البشرة بارداً بشكل كمادات له مفعول ممتاز.

- للعينين:
أن كمادات ماء الورد الباردة تفيد في التخلص من الانتفاخ المحيط بالعينين، وهذا ما تعاني منه الكثير من العرائس بسبب الإرهاق والسهر، كما يساعد ماء الورد في تخفيف مشكلة الهالات الداكنة حول العينين، ومن مظهر العيون المتعبة بعد ليلة سهر طويلة أو متعبة، كما انه يفيد الرموش أيضا.

- للجلد:
ان خلط ماء الورد مع النشاء وتوزيعه على الجلد بعد نزع الشعر يجعل البشرة ناعمة، لذلك ننصح العروس باعتماد هذه الوصفة الطبيعية المفيدة للجلد. كما أن هذه الخلطة مفيدة للتخلص من تسلخات الجلد التي يعاني منها الكبار والصغار على السواء، خصوصاً في فصل الصيف الحار، حيث تكثر حفلات الزفاف، لان له مفعول مبرد ومانع للحكة ومخفف للاحمرار.
ولطالما عرف ماء الورد بتأثيره المميز على الجلد، فهو يعالج التهابات الجلد، وجفاف البشرة وتقشرها، وكذلك البشرة الدهنية، والاكزيما، كما يساعد على شفاء الجروح، وحروق الشمس، ويخفف من آثار لسع ولدغات الحشرات، لذلك من المستحب أن يكون جزء من المستحضرات التي يجب أن تضعها العروس في حقيبتها، فهو يزيل الاحمرار ويخفف من الحكة.

- للصحة:
أن ماء الورد غني بالفيتامينات، وخاصة فيتامين (c) ،لذلك هو معروف في معالجة احتقان الحلق والأنفلونزا والتهابات الجهاز الهضمي والإسهال . كما انه ينشط القلب والدورة الدموية. وماء الورد غني بالعديد من المكونات الغذائية مثل الفيتامينات A, C, D, E و B3. ويدخل ماء الورد في تركيبة العديد من العلاجات الطبيعية المضادة للبكتيريا والالتهابات. لذلك على العروس أن تعرف فوائد ماء الورد الطبية أيضا للاستفادة منها في كل الأوقات.

- للمزاج:
يعمل ماء الورد على تلطيف المزاج ويساعد في التخلص من الحزن والتوتر، ورائحته محببة وتغني عن استعمال العطور، لذلك يدخل الورد ضمن العلاجات العطرية الحديثة. لذلك ننصح بإضافته إلى الماء وبعض المشروبات مثل الحليب الساخن، وبعض أنواع عصير الفاكهة كالفريز والليمون وغيرهما..كما بإمكانك أيتها العروس أن تتخلصي من توترك وإرهاقك الذي ينتابك بشدة في فترة تحضير الزفاف بإضافة ماء الورد إلى مياه المغطس، فستشعرين براحة لا مثيل لها.

- للشعر:
يدخل ماء الورد في تركيبة العديد من مستحضرات الشعر، وذلك بفضل مفعوله الملطف والمنعش لفروة الرأس، فماء الورد يقوي جذور الشعر، ويساعد في نمو الشعر بشكل سريع، ما عليك أيتها العروس الجميلة سوى فرك فروة رأسك به بعد كل حمام، فهو ينعش فروة الرأس، ويمنع عنها الالتهابات والاكزيما والقشرة، ويحد من مشكلة تساقط الشعر. وبالإمكان استعماله كسبراي طبيعي للشعر، فهو لا يحتوي إي مواد اصطناعية، والأهم انه بالإمكان استعمال ماء الورد ككوندشنر رائع يمنع تقصف الشعر، ويحد من مشكلة تقصف الاطراف، ويهدئ الشعر الاجعد والمنفوش، رشي شعرك أيتها العروس كل صباح بماء الورد مستعينة بعبوة رذاذ، وتمتعي بشعر صحي ومعطر طوال النهار.

- للاسنان:
ان ماء الورد مفيد جداً للأسنان، وخاصة لعلاج اللثة الملتهبة، وتقويتها، والتخلص من آلامها، والاهم انه يخلص الفم من الروائح المزعجة، فلم لا تكون رائحة نفسك معطرة برائحة الورد !
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الفوائد الجماليه والسحريه لماء الورد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الفوائد الجماليه والسحريه لماء الورد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: