وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للحمايه من هشاشة العظام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29092014
مُساهمةنصائح للحمايه من هشاشة العظام


نصائح للحمايه من هشاشة العظام





إن منع هشاشة العظام ليس ممكن دائماً، لكن التقليل من خطر الإصابة به ممكن. هذه بعض النصائح للحصول على عظام صحية. -لا توقفي الألبان: فمنتجات الألبان أكبر مصدر للكالسيوم وهي مهمة لصحة العظام.
تعتبر هشاشة العظام مرضًا شائعًا بين النساء، إلا أن كثيرين يعتقدون أنه يصيب المتقدمين في العمر فقط. وعمليًا فإن واحدة من كل 3 نساء فوق سن الخمسين في دولة الإمارات معرضة لخطر الكسور الناتجة عن هشاشة العظام، وقد تكون 20% من حالات الإصابة بكسر في الورك قاتلة، و50% منها مسببة لإعاقات دائمة.
في الإمارات وحدها خضعت أكثر من 43 ألف امرأة فوق سن الـ12 من كافة الثقافات والجنسيات إلى الفحص غير المؤلم بالموجات فوق الصوتية، والذي زودهن بمعلومات حول سلامة وكثافة عظامهن، وذلك بالتزامن مع يوم الحليب العالمي، حيثُ تبادر «أنلين» بتشجيع المزيد من النساء لإعداد أنفسهن بمعرفة كيفية الوقاية من الإصابة بالمرض في ظل عدم وجود علاج ناجح له سوى الوقاية. حيثُ أظهرت الدراسات أن صحة العظام يمكن أن تبدأ بالانحدار قبل سن الثلاثين؛ لذلك يتوجب عليك، كما تنصحك الدكتورة هوميرا بادشا، اختصاصية في أمراض الروماتيزم في دبي بالتالي:
- تناولي الكالسيوم وفيتامين «د» باستشارة الطبيب.
- مارسي التمارين الرياضية المناسبة؛ فهي ترفع من كثافة العظام.
– تعرضي للشمس في الأوقات غير الضارة، فهي تكسبك فيتامين «د» الطبيعي والذي يمنع الإصابة بهشاشة العظام.
– كثير من النساء لا يتعرضن للشمس؛ لذلك أنصح باستخدام حليب أنلين الذي يعتبر علامة الغذاء الوحيدة، التي تدعمها المؤسسة الدولية لهشاشة العظام. ويكفي شرب كأسي حليب «أنلين» يوميًا؛ لتزويد الجسد بالجرعة اللازمة من الكالسيوم وفيتامين «د» مئة بالمئة.
-لا للحمية: إن اتباع حمية شديدة يمكن أن يؤدي إلى عدم الحصول على الكمية اللازمة من المواد المغذية الهامة للعظام، مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام. إن اتباع نظام صحي ومتوازن هو الأفضل لصحة العظام.

-لا تخافي من الرياضة: إن ممارسة الرياضة ليست تقوي العضلات وتشد الجسم ولكنها تبني قوة العظام. وتقلل من فقدان العظام عند كبار السن. لقد ثبت أن ممارسة الرياضة تقلل من خطر ترقق العظام بنسبة 59% .

-ضعي حداً لتناول الملح: إن الملح يؤثر تأثيراً مباشراً على كمية الكالسيوم التي يفرزها الجسم في البول. فكلما أكلنا ملح أكثر فإن الكمية المفرزة من الكالسيوم أكثر. لذا، من أجل عظام قوية وصحية ولتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عليك الحد من تناول الملح.


-قومي بإضافة الحليب إلى قهوتك: إن مادة الكافيين تزيد أيضاً من إفراز الكالسيوم في البول وتخفض من نسبة امتصاص الكالسيوم. إن تناول ثلاثة أكواب من القهوة يومياً يكفي لتعزيز فقدان العظم. ولكن تظهر البحوث أننا بالإمكان منع ذلك بزيادة نسبة الكالسيوم التي نتناولها ومحاولة شرب القهوة الخاصة بك مع الحليب والتقليل من نسبة الكافيين التي نتناولها في اليوم.


-توقفي عن التدخين: لقد وجد أن كتلة العظام للمدخنين أقل بكثير من كتلة عظام غير المدخنين. ويعتقد أن الكادميوم الموجود في السجائر يقلل كثافة العظام.

-اختاري دائماً الأطعمة المدعمة بالكالسيوم: إن معظمنا لا يحصل على كمية الكالسيوم التي نحتاج إليها لذلك إن شرب الحليب المدعم بالكالسيوم الإضافي هو وسيلة جيدة لزيادة كمية الكالسيوم ( كأسين من الحليب المدعم بالكالسيوم سوف تعطيك نفس كمية الكالسيوم من ثلاثة أكواب من الحليب العادي) وإذا كنت لا تحبين الحليب فهناك بدائل أخرى كثيرة.

-لا تبقي داخل المنزل كل يوم: إن الأشعة الفوق بنفسجية على الجلد هي أفضل مصدر لفيتامين ( د ) الذي يزيد من امتصاص الكالسيوم والفوسفور ويحافظ على مستويات الكالسيوم في الدم ويساعد على تقوية الهيكل العظمي.

إن تعرض 15% من جسمك لأشعة الشمس لمدة 10 دقايق يومياً في الصيف وحوالي 20-30 دقيقة في فصل الشتاء يساعد على ضمان الحصول على الكمية المطلوبة من فيتامين ( د) وتحد من خطر ترقق العظام. -تناولي البروتين:

لقد ربطت الدراسات بين انخفاض كمية البروتين التي يتناولها كبار السن وزيادة فقدان العظام. لصحة العظام، تأكدي أن تضمني البروتين في نظامك الغذائي جنباً إلى جنب مع الكالسيوم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للحمايه من هشاشة العظام :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للحمايه من هشاشة العظام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: