منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68232
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20092014
فوائد الطماطم الصحيه

الطماطم غنية بالكثير من المواد المغذية و مضادات الأكسدة التى تساعد على مكافحة الكثير من الأمراض بالإضافة إلى قدرتها فى الحفاظ على صحتك.و من فوائد الطماطم الصحية قدرتها على تحسين البصر و تنشيط الدورة الدموية و خفض مستويات الكوليسترول السيئة فى الدم بالإضافة إلى حماية الكلى و إزالة السموم من الجسم.و من فوائد الطماطم الأخرى:


1- فوائد الطماطم فى تحسين البصر:

نظرا لاحتواء الطماطم على فيتامين (أ) فهذا الفيتامين يعمل على تحسين البصر بالاضافة الى منع الاصابة بالضمور البقعى.


2-فوائد الطماطم فى مكافحة السرطان:

أثبتت الدراسات أن الطماطم تحتوى على كميات كبيرة من مادة الليكوبين أحد مضادات الأكسدة القوية والتى تعتبر مادة ذات فعالية كبيرة فى تخفيض مخاطر الاصابة بمرض السرطان خاصة سرطان الرئة و سرطان المعدة.





3- فوائد الطماطم فى الحفاظ على صحة الدم:

تشير الأبحاث إلى أن حبة واحدة فقط من الطماطم يمكنها أن تمنحك 40% من إحتياجك اليومى من البوتاسيوم و الحديد و فيتامين سى و فيتامين (أ) و تعتبر كل هذه العناصر ضرورية من أجل الحفاظ على صحة الدم ضمن المعدل الطبيعى .و تعمل الطماطم ايضا على تنشيط الدورة الدموية و التحكم بها مما يمنع الاصابة بتجلط الدم.


4-فوائد الطماطم فى تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب:

مادة الليكوبين الموجودة فى الطماطم تعمل على حماية الانسان ضد الاصاية بامراض القلب و الشرايين .فالحفاظ على تناول الطماطم بانتظام يساعد على خفض مستويات الكوليستروول السيئة و الدهون الثلاثية فى الدم مما يقلل من ترسب الدهون فى الاوعية الدموية.


5- فوائد الطماطم لعملية الهضم:

تناول الطماطم يوميُا يساعد فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى حيث أن تناول الطماطم يمنع الاصابة بالاسهال و الامساك كما انه يساعد على ازالة السموم من الجسم بشكل فعال.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى