وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اطغمه تقضي علي الشعور بالضيق والاكتئاب والقلق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18092014
مُساهمةاطغمه تقضي علي الشعور بالضيق والاكتئاب والقلق


اطغمه تقضي علي الشعور بالضيق والاكتئاب والقلق

نعاني في بعض الأوقات من الضيق النفسي الذي يصل إلى مرحلة الاكتئاب أحيانًا يكون نتيجة بعض الضغوطات في المنزل والعمل وأحيانًا أخرى لا نجد السبب الذي يدفعنا للشعور بهذا الضيق، وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء، فالشتاء معروف بطول ليله وهدوءه، وأحيانًا أخرى يكون نتيجة عدم الالتزام بدورة نوم سليمة تحقق للجسم الراحة التي يحتاجها، وفي بعض الأوقات الأخرى نصاب بهذا الشعور نتيجة عدم التعرض للشمس لفترة طويلة.

عند الشعور بالقلق والضيق والاكتئاب نلاحظ أننا نسرع إلي أكواب الآيس كريم ، والبطاطا المقلية ، ورقائق البطاطا ،والأطعمة المقلية وغيرها من الأغذية الضارة التي تزيد الإحساس بالتوتر والضيق ، بعد اكتساب وزن أكبر وجسد يبتعد عن مقاييس الرشاقة والجمال .

علماء الأغذية الصحية يقررون أن هناك خيارات أفضل من شأنها أن تساعد فعلا في تخفيف القلق ولن يكون لها تأثير ضار على محيط الخصر لديكِ، أو إكتساب وزن غير مرغوب فيه فقد وجد العلماء أن هناك أربعة أطعمة تساعد علي اكتساب شكل للجسم أفضل ، كما أنها تمتص الكثير من مشاعر القلق والاكتئاب ، نذكرها فيما يلي:
وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الشعور بالاكتئاب عادة ما يكون نتيجة فقدان الجسم لبعض العناصر والفيتامينات التي يحتاجها، لذلك تقدم مجلة حياتك بين يديك مجموعة من الأغذية التي تساعد على التخلص من الشعور بالضيق النفسي والاكتئاب والحصول على صحة نفسية تساعدكِ في القيام بمهمك على أكمل وجه.
الدجاج

من أهم الأغذية التي تساعد في الشعور بالسعادة وذلك نظرًا لاحتوائها على فيتامين B6، فهو فيتامين يعمل على التعزيز من إنتاج هرمون السيروتونين الذي يدفعكِ للشعور بالسعادة، لذلك احرصي على تناول الدجاج بشكل منتظم لمكافحة الاكتئاب والشعور بالسعادة.
الحبوب الكاملة

الشوفان والشعير من الحبوب التي تساعد في القضاء على الشعور بالضيق النفسي والتوتر وذلك لاحتوائها على عناصر وفيتامينات تعزز أيضًا من هرمون السيروتونين، ولهذا السبب حافظي على أن يدخل أحد الحبوب الكاملة في إحدى وجباتك لتشعري بالارتياح النفسي.
فيتامين D

التعرض للشمس لفترة كافية يوميًا يساعد في إمداد الجسم بما يفتقده من فيتامين D ، كما يعتبر التعرض للشمس أفضل بديل لهذا الفيتامين عن المكملات الغذائية التي تحتويه، ويساعد هذا الفيتامين على التعزيز من صحة القلب والقوة العضام والعضلات ويقوي من صحة المناعة، لذلك احرصى على التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر أو وقت الغروب لكي تستفيدي من الأشعة المفيدة فقط ولا تتعرضي لأشعة وقت الظهر فهي تحتوي على الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر بالجسم.
الأسماك

تعتبر الأسماك من أفضل المصادر التي تحتوي على فيتامين B12  والذي يعمل على التحكم في الأعراض المرتبطة بالاكتئاب الموسمي وقلة النشاط.
الفول السوداني

يعد تناول الفول السوداني سببًا لتحسين الدورة الدموية وعلاج حالات الاضطراب الموسمي وقلة النشاط والنوم لفترات طويلة فهو يحتوي على فيتامين B3 المتوفر في كبد البقر والسمك التونا الشمندر.
الشكولاته

من أشهر المأكولات التي تعمل على تحفيز هورمون السعادة في الجسم، احرصي على تناولها لتمكافحة حالات الضيق النفسي والاكتئاب.


الأفوكادو

غني جدا بعناصر غذائية مفيدة ، فهو يمتليء بفيتامين (B) ، وكذلك الدهون غير المشبعة الاحادية والألياف ، مما يعطي إحساسا بالشبع ، وأيضا يعمل كمسكن للآلام ومخفف لمشاعر الإجهاد ، ومن الممكن أخذ حصة (نصف ثمرة ) عليها بضع قطرات من الليمون ، أو أكل الثمرة مقطعة مكعبات مع الفاصوليا الحمراء وكلاهما غني بمضادات الأكسدة . إن حصة الأفوكادو الغنية بالدهون النافعة يمكنها أن تلبي النهم الشديد في كوب الآيس كريم ولكن دون زيادة بالوزن .
دقيق الشوفان

يوصي به لكونه غني بالألياف ، ويساعد علي الإحساس بالشبع وكبح جماح الجوع الشديد ، وبالتالي يساعد علي تخفيف التوتر ، كما أن الشوفان يساعد على إنتاج مادة السيروتونين، وهي مادة كيميائية تبدو جيدة في أجسامنا ، وتعيد إلينا الهدوء والسكينة ، يمكن تناوله مع الحليب الخالي من الدسم ، وخلطه مع زبدة اللوز ، وبذلك نحصل علي البروتين والألياف والكالسيوم في طبق واحد، دون حاجة لزيادة الوزن .

الحليب بالشوكولاته

بعد التعرض لضغوط الحياة اليومية ، هل تحتاجين لضبط المزاج العام ، وتحتاجين للمشاعر السعيدة دون الإسراع لفتح (البراد) الثلاجة ، وأكل كل مالذ وطاب دون النظر لكم السعرات الحرارية التي يكتسبها جسمك ، إليكِ الحل : كوب حليب الشوكولاتة الذي كنا نتناوله ونحن صغار ، نعم فهو يمدنا بالكالسيوم الذي يساعد علي تخفيف تشنجات العضلات ويحتوي علي السيروتونين الموجود ( بالكاكاو) الذي يضبط الحالة النفسية والعصبية .
التوت

لامثيل لهذه الفاكهة ، فهي تضبط مستوي السكر بالدم ، غنية جدا بمضادات الأكسدة ، تخفف من الشعور بالإجهاد وتعزز نظام المناعة بالجسم ، وتدخل في تركيب أكثر الأدوية التي توصف لإنقاص الوزن وعمل الحمية الغذائية ، وتحتوي علي فيتامين (سي)، يمكن إضافة نصف كوب إلي حصة من الزبادي اليوناني لتستمتعي بالحياة دون زيادة في الوزن ولكن هذه الوجبة تساعدك في حرق الدهون.

الأطعمة الأربعة السابقة تعمل كمضادات للأكسدة ، وتنحيف الخصر وإنقاص الوزن ، والحياة بطريقة أفضل .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اطغمه تقضي علي الشعور بالضيق والاكتئاب والقلق :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اطغمه تقضي علي الشعور بالضيق والاكتئاب والقلق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: