وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف متكامل عن فوائئد زيت الخردل للبشره والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15092014
مُساهمةملف متكامل عن فوائئد زيت الخردل للبشره والشعر


ملف متكامل عن فوائئد زيت الخردل للبشره والشعر


يتميّز زيت الخردل بإحتوائه على البروتين الذي يعتبر المكوّن الأساسي للشعر والعامل الرئيسي لضمان صحة الشعر وقوته. لذلك ياسمينة تعرفك على خلطات زيت الخردل التي تساعد على حل مختلف مشاكل الشعر وتمكنك من الحصول على شعر ولا أروع. طبقّي هذه الخلطات وشاريكينا النتيجة!

إلى جانب كونه أشهى منكهات الطعام، ومنجماً من المنافع الغذائية للصحة، يزخر زيت الخردل بالفوائد الجماليّة في مجال العناية بالبشرة والشعر والشفتين، ففي تركيبته الكثير من المواد التي تضمن لك التمتّع بالبشرة النضرة، والشعر الحيوي، والشفاه الرطبة؛ اكتشفي تفاصيل هذه الخلطات الطبيعية:

زيت الخردل لعلاج الشيب المبكر:

إذا أردت التخلص من الشعر الأبيض المعروف بالشيب دون اللجوء إلى إستخدام صبغة الشعر، دلكّي شعرك يومياً بزيت الخردل وستلاحظين إختفاء الشعر الأبيض نهائياً. حيث أن زيت الخردل يجعل شعرك أغمق طبيعياً.

زيت الخردل لتطويل الشعر:

إذا أردت الحصول على شعر طويل كالنجمات، قومي بغلي أوراق الحناء مع زيت الخردل لحين امتزاج المزيج ببعضه. من ثمّ صفّي الزيت جيدًا باستخدام قطعة قماش نظيفة، وإحتفظي به في زجاجة لتدليك فروة رأسك 3 مرات في الأسبوع.

زيت الخردل لتكثيف الشعر:
للحصول على شعر أكثر كثافة، أخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل وزيت الزيتون مع صفار بيضة. من ثمّ ضعي المزيج على شعرك مع التدليك وأتركيه مدّة 15 دقيقة. كرري هذه الحلطة مرتين في الأسبوع.

زيت الخردل لمنع تساقط الشعر:

إحمي شعرك من التساقط من خلال خلط كمية متساوية من زيت الخردل، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، وزيت اللوز. من ثمّ ضعي الخليط على شعرك لمدّة 30 دقيقة على الأقل مع تغطيته جيدًا باستخدام غطاء الاستحمام.

خلطة لإزالة البقع الداكنة:
لزيت الخردل قدرة عالية على إزالة البقع الداكنة، واسمرار البشرة غير الطبيعي، حيث يمكنك تحضير خلطة مثاليّة قوامها زيت الخردل، وملعقة من الدقيق، والقليل من قطرات عصير الليمون، ووضعها على وجهك لمدة عشر دقائق، ثمّ إزالتها بالماء الباردة. وللحصول على نتيجة مثاليّة يفضّل تكرار الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.


خلطة تبييض البشرة
: امزجي نصف كوب من زيت الخردل والمقدار نفسه من زيت جوز الهند، وافركي وجهك به بطريقة دائريّة لمدة عشر دقائق، ثمّ أزيليها عن وجهك بواسطة قطعة قماش من القطن، فبهذه الحركات تعززين الدورة الدمويّة في وجهك، وتمنحين مسامها فرصة تغذيتها وتبييضها بواسطة نوعي الزيت اللذين تستعملينهما.

خلطة للوقاية من الشمس:
نظراً لغنى زيت الخردل بالفيتامين E والتركيبة الكثيفة التي يتمتّع بها، يمكنك استعماله  بديلاً عن كريم الوقاية من أشعّة الشمس وبمفرده، حيث يحمي سطح الجلد من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، وبشرتك من التجاعيد.


خلطة لترطيب الشفاه:
يعد هذا الزيت مثالياً لترطيب الشفاه الجافة، حيث يمكنك استعماله قبل الخلود إلى الفراش، من خلال وضع بضع نقاط منه على قطعة من القطن وفرك شفتيك بها، بهدف توفير القدر الذي تحتاجه من الترطيب.

خلطة لنمو الشعر:
إنّ تدليك فروة الرأس بزيت الخردل يحفز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في الفروة فهو غني بالفيتامينات والمعادن وخصوصاً البيتا كاروتين، والفيتامين A الممتازين للحفاظ على صحّة الشعر، وتحفيز نموّه، إضافة إلى أنّه يحتوي الحديد والأحماض الدهنية والكالسيوم والمغنيسيوم التي تؤدي المهام نفسها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف متكامل عن فوائئد زيت الخردل للبشره والشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف متكامل عن فوائئد زيت الخردل للبشره والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: