أعشاب طبيعيه تساعدك علي النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72478
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

أعشاب طبيعيه تساعدك علي النوم





اللجوء الى الأدوية المنوّمة للحدّ من الأرق أمر سيء جداً. هذه الأدوية تؤدي الى الإدمان وتعب الجسم وعدم انتظام ضربات القلب. اختيار الأعشاب بدلاً من هذه الحبوب يبعدك عن المشاكل الصحية ويساعد في مكافحة اضطرابات النوم بطريقة طبيعية.


اليانسون: يعتبر اليانسون من أهم الأعشاب الطبية التي تساعد في منح الراحة للجسم. شرب كوب من اليانسون المغلي يومياً في المساء يساعد في النوم بشكل أسرع. وتجدر الإشارة الى أنّ إضافة الحليب الى اليانسون تساعد في منح الجسم المزيد من الراحة.


البابونج: يعمل البابونج على إراحة الجهاز التنفسي ويحدّ من الشعور بالإكتئاب وبالتالي يعتبر شراب البابونج من أفضل أنواع المشروبات الليلية التي تقضي على الأرق وتساعد في النوم.


اللافندر: يعمل اللافندر على إراحة الجهاز العصبي ويكافح ارتفاع هرمونات التوتر في الجسم. ينصح الخبراء بوضع ملعقة من شاي اللافندر في كوب من المياه المغلية وشربه قبل النوم، ما يساعد في الحصول على النوم العميق.


شاي الناردين: يحتوي شاي الناردين على مادة مشابهة لتأثير مادة الأدينوسين في الجسم التي تساعد في النوم. والطريقة الفضلى للحصول على هذه الفائدة من شاي الناردين، يجب نقع أوراق الناردين في المياه الباردة لساعات طويلة ومن ثم غلي هذه المياه وتناولها كشراب ليلي.


الكرافس: الإكثار من تناول الكرافس في فترة الليل يساعد في الحصول على ساعات هادئة من النوم تماماً كتناول حبة من الأدوية المنوّمة. يمكن إضافة الكرافس الى السلطة أو الشوربة في وجبة العشاء أو تناوله نيئاً مع صلصة الجبنة كوجبة ليلية خفيفة للحصول على الراحة الليلية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى