وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  إليك بعض أنواع البقع المستعصية وكيفية تنظيفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09092014
مُساهمة إليك بعض أنواع البقع المستعصية وكيفية تنظيفها


إليك بعض أنواع البقع المستعصية وكيفية تنظيفها:

مشاكل النسيج

بقعة «القهوة»

تنقع الملابس الملطخة بقهوة في وعاء كبير من الماء البارد، ثم نضع سائل التنظيف الذى تستخدمينه علي البقعة ، فإنه يتحول من الأسود إلى الأصفر، ولكن البقعة لن تختفي تماما، لذلك تفرك بقليل من الكحول (السبرتو الأبيض )بوضع المنطقة المتسخة للقميص إلى أسفل علي طبقة من مناديل ورقية، ثم يوضع الكحول علي البقعة من الخلف مع الفرك، لتنتقل البقعة بطريقة سحرية من القماش إلى المنشفة الورقية.

بقع الأواني المعدنية و الأسطح

اذا أصبحت الأواني مطلية بالشحوم والأوساخ، فإن النشادر ينقذها قليلا...فالنشادر من أهم المواد التي تستخدمها هليوز في التنظيف.. فتضع منها علي القماش وتمسح الملعقة فتزيل الأوساخ تماما إلى أن تلمع الأسطح المعدنية و أيضا عندما تتسبب الرطوبة ببعض البقع علي الأسطح، فيخلط مزيج بقدر متساو من بيكربونات الصودا والملح علي البقعة، ثم تضاف بضع قطرات من عصير الليمون، ثم قومى بالفرك باستخدام قشرة الليمون، أو قطعة قماش بطريقة دائرية.

نصائح عامة للتنظيف

• أولا، اقرئي التعليمات، واحترمي عبارة «تنظيف جاف» وعدم محاولة غسل الثياب في المنزل.

• المياه الباردة :بقعة القهوة يجب وضعها في المياه الباردة أفضل من الغسل بالماء الساخن.

• الماكياج :إزالة البقعة بمزيل البقع أو منظفات الغسيل السائل، ثم تغسل في مياه ساخنة، فإنها آمنة للنسيج لأنها تساعد علي إذابة المادة الشمعية والزيوت الموجودة في المكياج.

• الشيكولاته يجب أن تنقع أولا، وتوضع علي البقعة ملعقة نشادر مذابة في كوب ماء ، لا يستخدم هذا الخليط مع الصوف أو الحريرثم يشطف، ويغسل بشكل عادي.

• إزالة الروائح إسفنجة مبللة بالخل الأبيض على البقعة، انتظري 30 دقيقة، ثم يغسل في المياه الساخنة وهو آمن على النسيج، باستخدام المنظف.

منزل مشرق وبراق

من أهم المكونات التي تستخدم في التنظيف المنزلي، بيكربونات الصودا والخل الأبيض، فهي مكونات سهل العثور عليها، وفعالة أيضا، فهذه المواد، يمكنها إزالة أى رائحة كريهة وتنظيف أشياء كثيرة بشكل فعال ، مثل:

• التخلص من رائحة القمامة الكريهة يرش ملعقة كبيرة، أو نحو ذلك من بيكربونات الصودا، في مكان الرائحة كله مع إضافة بضع قطرات من سائل غسل الأطباق، يفرك المكان بفرشاة المرحاض والمناطق الداخلية بالكامل، ثم تشطف بالمياه لمدة دقيقة، ولتضفي رائحة الحمضيات، ضعى قطع ليمون في الماء.

• غسالة الأطباق يرش كمية كافية من بيكربونات الصودا في أسفل الغسالة، و انتظروا لمدة 30 دقيقة، ثم قوموا بتشغيل دورة واحدة.

• انسداد البالوعة يوضع نصف كوب من بيكربونات الصودا، مع ربع كوب ملح ثم نصف كوب من الخل، داخل البالوعة المسدودة، انتظري 15 إلى 20 دقيقة، ثم افتحي الماء الساخن لمدة دقيقة، ثم بالماء البارد لمدة دقيقة، و كررى إذا لزم الأمر.

• النوافذ والمرايا المتسخة، بقطعة قماش لا توبر أو صحيفة تكور ورقة الصحف، لأنها خالية من الوبرو تغطس بالقليل من الخل و تمسح بها الأسطح، لجعلها تلمع.

• أهم قاعدة لتنظيف حمام المنزل، قومى بتذويب ملعقتين من المادة المبيضة في كوب من الماء، ثم بللى المساحة بالقطن أو بالفرشاة في المحلول ونظفى الأوساخ.

• روائح الحيوانات، في هذه الحالة تستخدم حقنة، تحقن بالخل الأبيض على التوالى في منطقة البقعة أو التي بها الرائحة و تترك حتي تختفي الرائحة تماما .

• لإزالة رائحة مكان غير معتادة، يوضع كوب من المياه، ويقطع ليمون، وبعض أغصان النعناع في وعاء يحمل ما لا يقل عن 4 أكواب، و يوضع في الميكرويف من 2 إلى 3 دقائق حتى يغلي، يترك في الحجرة ثم يغلق الباب لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم يفتح الباب لتجدى أن الرائحة قد اختفت تماما .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

إليك بعض أنواع البقع المستعصية وكيفية تنظيفها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

إليك بعض أنواع البقع المستعصية وكيفية تنظيفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: