وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد زيت الزيتون الجماليه للبشره والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06092014
مُساهمةفوائد زيت الزيتون الجماليه للبشره والشعر


فوائد زيت الزيتون الجماليه والعلاجيه للبشره والشعر


للتخلص من القشرة انك تمزجى زيت الزيتون مع الخل وفرك فروة الراس به مرتين يومين لمده 10 ايام
ويستخدم ايضل لعدم تساقط الشعر
مثل خلط زيت الزيتون مع قشر التوم وغليه على النار ودهان به الشعر مرتين يوميا وضعيه على شعرك لمده 12 ساعه طبعا وانتى مغطيه بكيس بلاستيك او بونيه................
واذا كان شعرك جاف اعملى حمام زيت بواسطه زيت الزيتون بعد تدفائته وتدهنيه خصله خصله
كما انه يساعد على نمو بصيلات الشعر من الجدور فلهاذا احرصوا على استخدام زيت الزيتون لان لها فوائد عديده كما انها يطول الرموش بسرعه بدون اى خلطات كيماوبه

يساعد زيت الزيتون في ترطيب ونمو الشعر والجلد الجاف وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة لترطيب ونمو الشعر مثل فيتامين أ وفيتامين هـ. وفي هذا المقال سوف نتعرف على ما هي فائدة زيت الزيتون للشعر وهل هو مفيد للشعر أم لا! وما هي أهميته في نمو وتطويل الشعر, وما فائدة زيت الزيتون لتقصف وجفاف الشعر وأيضاً تساقط الشعر والصلع وزيادة نموه. وأيضاً ما هي فوائد زيت الزيتون للقشرة. مع طريقة استخدام زيت الزيتون سواء منفرداً أو إلى جانب زيوت ومركبات أخرى مثل زيت الخروع والليمون والبيض والعسل والقرفة.
ما فائدة زيت الزيتون للشعر
1- فائدة زيت الزيتون نمو الشعر والوقاية من الصلع:يمكن لزيت الزيتون أن يمنع انتاج هرمون يسمى DTH, وهذا الهرمون يتسبب في كثير من حالات فقدان الشعر حيث يسبب انسداد بصيلات الشعر, ويمكن لزيت الزيتون أن يمنع حدوث ذلك. ويمكن زيادة نمو الشعر عن طريق خلط كوب من زيت الزيتون مع صفار بيضة بجانب عدة قطرات من عصير الليمون, وتدليك الرأس وتركه حوالي ربع ساعة ثم شطفه وغسيله بالشامبو.

2- فائدة زيت الزيتون لفروة الرأس:
يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تجعل فروة الرأس في صحة جيدة. فهي تعمل على الوقاية من الأضرار الناتجة عن استخدام منتجات العناية بالشعر.

3- فائدة زيت الزيتون لترطيب وتقوية ولمعان الشعر:
زيت الزيتون يمكن أن يساهم في زيادة لمعان الشعر ونعومته, حيث تم استخدامه لعدة قرون كمرطب طبيعي للشعر. وزيت الزيتون غني جداً بمحتواه من فيتاميني أ و هـ وهي مركبات مضادة للأكسدة. ووفقاً للخبراء في مجلة "ELLE" المعنية بالصحة, فإن زيت الزيتون يساعد في حماية كيراتين الشعر ويزيد من رطوبته, حيث يمكن أن يزيل العوائق التي تعرقل نمو الشعر. ويمكن استخدام زيت الزيتون الساخن مع زيت الخروع والكركديه وتدليك الرأس جيداً بالخليط وتركه حوالي 10 دقائق مع تغطيته بالمنشفة ثم شطفه وغسله.

4- فائدة زيت الزيتون للوقاية من عدوى الشعر والقشرة:
حيث يمكن أن يساهم زيت الزيتون في قتل الجراثيم التي يمكن أن تتواجد في الشعر مثل البكتريا والفطريات وأيضاً قمل الرأس وقشرة الرأس. ويمكن أن يساهم خليط من زيت الزيتون وعصير الليمون في علاج مشكلة القشرة بالرأس, حيث أن حمضية الليمون تساعد في تخفيف القشرة بالرأس, بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب الجلد. ويتم ذلك عن طريق خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء. وتدليك الرأس بالخليط جيداً وتركها على الرأس نحو 20 دقيقة ثم شطف الرأس بالماء والشامبو. ولا ينبغي استخدام هذه الطريقة أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

ويمكن أيضاً استخدام زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي, حيث يتم اضافة 7-10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كل 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتدليك الشعر جيداً بهذا الخليط وتغطيته ليلة كاملة ثم شطفه في الصباح.

5- فائدة زيت الزيتون للشعر الجاف:
بعض الأشخاص الذين يعانون من جفاف وتصقف الشعر بسبب غياب بعض المركبات الغذائية في الريجيم الغذائي. وينصح خبراء موقع PioneerThinking.com العالمي المهتم بالجمال والعناية بالبشرة باستخدام نصف كوب من زيت الزيتون الساخن (وليس المغلي) وتركه على الشعر نصف ساعة مع تغطيته بمنشفة, قبل شطفه بالماء وغسله بالشامبو.

6- فائدة زيت الزيتون والعسل:
يمكن الحد من تساقط الشعر عن طريق عمل عجينة مكونة من زيت الزيتون والعسل والقرفة, حيث يتم تسخين ملعقتين من زيت الزيتون ثم اضافة ملعقة من العسل وأخرى من القرفة. ويمكن استخدام كمية أكبر إذا كان شعرك طويلاً. حيث يتم دهان وتدليك الشعر بالعجينة وتركها حوالي ربع الساعة قبل شطفه وغسله.
لزيت الزيتون فوائد أخرى عظيمة أثبتتها الدراسات الطبية الحديثة،مؤكدةً تأثيره الفعال في علاج الأمراض المختلفة
1- زيت الزيتون والشيخوخة

أثبتت الأبحاث المختلفة أن زيت الزيتون يحافظ على أطراف الضفيرة الوراثية من الهرم،فيحفظ الإنسان من أمراض الشيخوخة حتى بعد بلوغه السبعين والثمانين من عمره.

2-زيت الزيتون والبشرة

يحتوي زيت الزيتون على كمية من فيتامنيات (أ، ك، هـ) المضادة للأكسدة والتي تمنع التجاعيدوتحافظ على طراوة الجلد ونعومته، واستخدام زيت الزيتون، كماسك مرتين أسبوعيًّا لمدة 15 دقيقة على الوجهوالرقبة يزيل تجاعيد وترهلات البشرة؛ لأنه يُمتص من خلال الجلد ويرطب المادة الدهنية الموجودة تحت الجلد.

وإليك بعض الوصفات المفيدة في علاج البشرة

أ- وصفة لإزالة التجاعيد والترهلات:

- ملعقة زيت زيتون.

- جزء من صفار البيض.

- بعض نقاط من عصير الليمون.

يمزج جيدًا، ويوضع كقناع للوجه حوالي 20- 30 دقيقة ويزال بالماء الفاتر مرتين أسبوعيًّا،فإنه يحافظ على البشرة من التجاعيد ويزيلها إن بدأت في الظهور.

ب- تشققات الكعبين والكوعين وخشونة اليدين:

يستخدم مركب من زيت الزيتون والجليسرين بنسب متساوية وتدهن به الأماكن المراد علاجها، فيزيل التشققات والخشونة.

ج- للوقاية من أشعة الشمس:

تدهن البشرة بزيت الزيتون كواقٍ ضد أشعة الشمس الضارة، وقبل نزول البحر وحمامات السباحة وغيرها.

3-زيت الزيتون والشعر

لزيت الزيتون علاقة وثيقة بجمال الشعر وصحته؛ فهو يستخدم لعلاج الشعر الجافعن طريق عمل حمَّام من زيت الزيتون الدافئ يوزع على فروة الرأس مع التدليك، ويدهن بقليل من الزيت،وتُغطَّى الرأس بفوطة دافئة وتبديلها كلما بردت.

بالإضافة إلى أنه يمنع الشيب؛ حيث إنه عبارة عن أكسدة المادة الملونةللشعر في حين أن زيت الزيتون يمنع الأكسدة.

وزيت الزيتون فعَّال في علاج قشرة الرأس عن طريق مزجه مع الخلِّ،وفرك فروة الرأس به مرتين يوميًّا لمدة عشرة أيام.

ويستخدم زيت الزيتون أيضًا لمنع تساقط الشعر ولإطالة الرموش، وهناك عدة وصفاتيستخدم فيها زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر مثل:

أ- خلط الزيت مع قشر الثوم وغليه على النار ودهان الشعر به مرتين يوميًّا.

ب- تدلك فروة الرأس دلكًا خفيفًا بعد دهانها بزيت الزيتون بكمية كافية لعدة دقائق مساءً، وتُغطَّى الرأسلمدة اثنتي عشرة ساعة، ثم تغسل بالماء والصابون لمدة عشرة أيام متتالية؛ وذلك لأن زيت الزيتونيغذي بصيلات الشعر لما يحتويه من زنك ونحاس وحديد فيمنع التساقط.

4- زيت الزيتون وأمراض القلب

يحارب زيت الزيتون الدهون والكوليسترول الضار في الجسم؛ فملعقة منه يوميًّا تساعد على تنظيفالشرايين من الدهون غير الحميدة وتزيد من الدهون الحميدة التي يستنفذها الجسم في عملياته المختلفة،ويوفر وقاية جيدة من تجلط الدم وتصلب الشرايين.

5- زيت الزيتون وأمراض الكبد

يحسن وظائف الكبد، وهو أفضل علاج لدهون الكبد.. ولقد أظهرت الدراسات أن معدل الوفيات في أفقربلد في أوروبا وهي ألبانيا المسلمة يمتاز بانخفاض شديد، وذلك يعود للنظام الغذائي الذي يتبعونهمن إقلال تناول اللحوم والإكثار من الفاكهة والخضار والنشويات والاعتماد على زيت الزيتون في التغذية.

6- زيت الزيتون والسرطانات المختلفة

يحافظ زيت الزيتون على الخلية العادية، ويمنعها من التحول إلى خلية سرطانية،وذكر العالم الأمريكي "أندريا ويل" أن الطريق للوصول إلى الصحة المثلى يكمن في الاستغناءعن كل الدهون والزيوت باستثناء زيت الزيتون، وقد كان هذا العالم يُعاني من سرطان العظام وباستخدامهزيت الزيتون مرتين يوميًّا مع الإقلال من الطعام والاستغناء عن اللحم وعدم تناوله إلا كل 45 يومًااتباعًا لحديث عائشة- رضي الله عنها-: "يمر علينا الهلال والهلال والهلال لا نوقد نارًا"،فأتبع هذا النهج في التغذية تحسنًا كبيرًا في حالته، وبدأ العظام الذي يعاني من السرطان في الالتئام.

وقال هذا العالم الأمريكي: إن الخلية تتحول إلى خلية سرطانية عندما يزيد معدل الانقسامداخل الخلية؛ ولكن زيت الزيتون يحافظ على الشفرة الوراثية من هذا الانقسام، فيقاوم التحول السرطاني.

وأكدت دراسات أجريت في اليابان أن زيت الزيتون يقي من سرطان الجلد وسرطان الأمعاء،وأكدت هذه الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن زيت الزيتون أكثر من مرة يوميًّا يقللن من خطرإصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 45% بالمقارنة بالنساء اللاتي لا يتناولته بانتظام، فالعلاقة بين زيت الزيتون والإصابة بالسرطانات المختلفة علاقة عكسية، فهو يقي- بإذن الله- من الإصابةبالسرطانات المختلفة، ويقلل من احتمالات الإصابة بها، وخاصةًسرطان الرحم وسرطان الثدي وسرطان القولون.

الأبحاث والدراسات المختلفة حول العالم تؤكد أنه:

1- ملطِّف ومليِّن ومُدِرٌّ للصفراء ومفتت لحصوة المرارة.

2- يخفض نسبة السكر في الدم بنسبة 10%؛ لأنه يحتوي على كميات من الكبريت.

3- يعتبر أفضل علاج للروماتيزم، والتهاب المفاصل، والالتواءات والتورمات والتجمعات الجلديةعن طريق دهنها بمرهم مكون من رأس ثوم مغري ناعم مخلوطة مع 200 جرام زيت زيتون.

4- يعتبر عنصر أساسي خلال فترة الحمل؛ لأنه يقوي عظام الحامل، ويساعد في تكوين عظام الجنين،وينشط نمو مخ الجنين والأطفال بعد الولادة، لذلك ينصح بتناوله بكثرة في فترة الحمل والرضاعة.

5- يساعد على نمو الأطفال الرضع، ويساعد على تشكيل الخلية الدماغية لدى الأطفال.

6- عنصر أساسي خلال فترة البلوغ وبعدها في تجنب نقص الكالسيوم الذي يمكن أن يؤديإلى تخلخل العظام في سن الشيخوخة.

7- يخفض ضغط الدم بصورة واضحة عند تناول 40 جرام منه يوميًّا.

8- يحافظ على بياض الأسنان، ويساعد على الشفاء من أمراض اللثة.

9- يستخدم للرياضيين لتليين العضلات والمفاصل وللنساء للمحافظة على النعومة الطبيعية،ولون البشرة الوردي ولنمو الشعر بصورة أفضل.

10- علاج مثالي للحروق بعد مزجه بالماء والزيزفون.

11- يقوي المعدة، وهو فاتح للشهية، ومفيد لعلاج حالات تشمع الكبد والكبد الدهني.

12- بضع قطرات منه تقوي الذاكرة وتقي من فقدانها عند بلوغ الشيخوخة.

،، زيت الزيتون يعالج بعض الأمراض:

- زيت الزيتون مع اليانسون الأخضر لتنظيم ضربات القلب.

- زيت الزيتون مع الثوم لمعالجة الربو، تصلب الشرايين، ضغط الدم.

- زيت الزيتون مع الكزبرة لمعالجة عسر الهضم.

- زيت الزيتون مع العرعر لمعالجة السكر وداء النقرس.

- زيت الزيتون مع نبات الخزامي لعلاج التهاب الأمعاء.

- زيت الزيتون مع جوزة الطبيب لعلاج أوجاع الرأس.

- زيت الزيتون مع البصل للتخفيف من حدة بعض الأمراض النفسية.

- زيت الزيتون مع سلطة البقدونس لعلاج آلام المجاري البولية
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد زيت الزيتون الجماليه للبشره والشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد زيت الزيتون الجماليه للبشره والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: