وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تمارين و وصفات طبيعيه لشد الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01092014
مُساهمةتمارين و وصفات طبيعيه لشد الوجه


تمارين و وصفات طبيعيه لشد الوجه


شد الوجه أو شد جلد الوجه أصبح من بين أهم الأشياء التي تبحث عنها كل سيدة ترغب في الظهور بشكل أفضل وأصغر سناً، لكن قبيل التطرق لشرح طرق وخلطات وتمارين شد الوجه يجب أولاً أن نعرف سبب المشكلة.
يعود السبب الرئيسي وراء ترهل الجلد إلي التقدم في العمر، ولذلك تظهر هذه الترهلات بشكل جيد تحت العينين والفك. والسبب الأساسي لهذه المشكلة هو نقص أو انخفاض إنتاج الجلد لمواد مثل الكولاجين والإيلاستين. لكن لحسن الحظ هناك العديد من الخلطات والوصفات والطرق والتمارين التي من الممكن أن تساعد في التخلص من هذه المشكلة.
أولاً: تمارين شد الوجه.
تمارين شد الوجه هي عبارة عن مجموعة من الحركات البسيطة التي لا تستغرق سوي دقائق وربما ثوان معدودة، لكن بالمداومة علي ممارستها يمكن أن تحدث فارقاً كبيراً.
1- افتحي فمك إلي أقصي مدي وفي الوقت نفسه افتحي عينيك لأقصي حد مع رفع الحاجبين إلي الأعلى وكأن شيء ما قد أفزعك. احتفظي بهذا الوضع لمدة 20 ثانية ويكرر التمرين لمدة دقيقتين.
2- ضمي شفتيك ومطيها إلي الأمام وكأنك تحاولين أن تلمسي شيء أمامك بشفتيك. اثبتي علي هذا الوضع لمدة 20 ثانية أيضاً.
3- أغلقي فمك وقومي بالجذ علي أسنانك ونزلي أركان فمك للأسفل تجاه الذقن بحيث تكون عضلات الرقبة مشدودة. قومي بتكرار التمرين 4 مرات بشكل بطئ و 8 مرات بشكل سريع.
للمزيد تعرفي علي: تمارين تنحيف الوجه.
ثانياً: خلطات شد الوجه.
1- قناع (ماسك) البيض: يعد ماسك بياض البيض من أهم الطرق والخلطات الفعالة في علاج ترهلات الوجه والتأثير علي شد الوجه بصورة سريعة للغاية، ويتم عمل الماسك بإضافة بياض البيض إلي زيت الزعتر، حيث يعمل بياض البيض علي تحفيز إنتاج الكولاجين بينما يعمل زيت الزعتر علي ترطيب البشرة. وهذه الوصفة أثبتت فعاليتها بشكل كبير في شد الوجه.


2- قناع (ماسك) الكركم: اصنعي عجينة مكونة من الكركم والماء ومن ثم قومي بتوزيعها علي وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك قومي بشطف وجهك بالماء البارد. ويفضل أن يتم تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعي للتخلص من ترهلات الجلد وشد الوجه بشكل ملحوظ وسريع.
3- قناع (ماسك) الموز: يتكون ماسك الموز من خليط موزه ناضجة مهروسة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة أخري من عسل النحل. وتعمل هذه الخلطة علي شد الوجه وإخفاء الترهلات كما تزيد من نضارة البشرة وتعمل علي حجز الرطوبة داخل البشرة الأمر الذي يساعد علي شد جلد الوجه وتنظيم إنتاج الزهم فيه.
4- قناع (ماسك) الطماطم: يستخدم في هذا الماسك عصير الطماطم الطازجه الذي ثبتت فعاليته في تقليل المسام المفتوحة وشد الجلد لدهن الوجه بشكل كامل مع التدليك جيداً في حركات دائرية مع الاتجاه لأعلي بحيث يستغرق وقت وضع الماسك علي الوجه 5 دقائق. بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد.
5- قناع (ماسك) خشب الصندل: يصنع هذا الماسك من معجون خسب الصندل النقي والذي يعمل علي تقشير البشرة وشد الجلد المترهل. كما أن معجون خشب الصندل يعمل علي التخلص من حب الشباب وبقع الجلد وأكثر.
6- قناع (ماسك) الزبادي والفراولة: كما هو موضح بإسم الماسك، يتم خلط الفراولة المهروسة مع الزبادي ويدهن الوجه بالخليط ويترك لبضعة دقائق ومن ثم يتم غسله جيداً. يعمل هذا الخليط علي تنقية وتنظيف البشرة وترطيبها وتألقها، والاهم أنه مفيد جداً لشد الترهلات.
7- قناع (ماسك) الليمون: يتم عمل الماسك بإضافة عصير ليمونة إلي بيضة مخفوقة وأربعة ملاعق من اللبن البودرة وملعقة من مسحوق البندق وتمزج جيداً لتصبح خليطاً واحداً. ضعي الماسك أو القناع علي وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة واستخدمي قطعة قماش ناعمة مع الماء الدافئ للتنظيف.
8- قناع (ماسك) فيتامين E: هذا الماسك مكون من محتوي كبسولة فيتامين E بالإضافة إلي موزه مهروسة متوسطة الحجم وربع كوب من كريم تزيين التورتة ومن ثم تخلط المكونات جيداً وتوضع علي الوجه والرقبة.
هذه الوصفات هي أفضل وصفات لشد الوجه وتصغير عمره بشكل طبيعي وآمن تماماً، كما أنها طريقة رخيصة جداً. هذا كله إذا ما تمت مقارنة هذه الطرق مع عمليات شد الوجه المكلفة والغير آمنة. وللمزيد من خلطات ووصفات شد الوجه والجسم ينصح بالتعرف علي: شد الجسم المترهل.
ثالثاً: طرق شد الوجه الأخرى.
لكل من ترغب في شد الوجه والتخلص من الترهلات الغير مرغوب بها، ينصح أيضاً بالاسترخاء في حمام ساخن مع ملح البحر لمدة طويلة، فهذا يساعد علي تقشير الجلد وتحسين مظهره. يمكن من خلال إتباع هذه النصيحة لمدة أسبوع أن تستعيدي مظهر بشرتك الشبابي وتتخلصي من الترهلات الغير مرغوب بها.
كما ينصح أيضا بشرب الماء بكثرة، فالماء تلعب دوراً أساسياً في نظارة البشرة. ينصح خبراء التغذية بشرب حوالي 2 لتر من الماء بشكل يومي لتأثيرها علي تخلص الجسم من السموم التي تجعل البشرة تبدو باهتة ما يجعل من بشرتك أكثر نضارة وشباباً.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تمارين و وصفات طبيعيه لشد الوجه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تمارين و وصفات طبيعيه لشد الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: