وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات للتخلص من اثار حب الشباب طبيعيا فى المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
31082014
مُساهمةوصفات للتخلص من اثار حب الشباب طبيعيا فى المنزل


وصفات للتخلص من اثار حب الشباب طبيعيا فى المنزل

في بداية موضوعنا وقبل الحديث عن اثار حب الشباب، لا نحتاج أن نقول أن حب الشباب هي أحد أهم مشكلات البشرة شيوعاً خاصة بين الشباب والمراهقين، إلا أنها يمكن أن تظهر لأسباب أخري وفي أعمار أكثر تقدماً. وفي جميع الأحوال هي مشكلة تؤرق الجميع من الرجال أو النساء علي حد سواء. وبالرغم من توافر العديد من العمليات والعلاجات والمستحضرات الطبية التي تساهم في ازالة حب الشباب إلا أنه بالإضافة إلي كون هذه العلاجات غالية الثمن فإن أغلب هذه الأنواع تضر البشرة وتسبب لها العديد من المشاكل الأخرى التي نحن في غني عنها. ولهذا فقد ذكرنا في مواضيع سابقة جميع أسباب حبوب الشباب وأهم طرق وأساليب الوقاية منها والعديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل والتي تساهم في إخفاء هذه الحبوب والحد من ظهورها مجدداً.
المشكلة الأخرى هنا تكمن في أن حبوب الشباب قد تتسبب في ظهور اثار حب الشباب حتى بعد أن تنتهي، وتظهر هذه الآثار في الغالب لإساءة التعامل مع الحبوب أو إهمال علاجها وهذا ما يزيد من أهمية المواضيع التي تحدثنا عنها سابقاً، لأنه ببساطة إذا تمت الوقاية من الحبوب فلن تظهر آثار ما بعد الحبوب. لكن علي كل حال سنحاول في هذا الموضوع أن نتطرق إلي موضوع اثار حب الشباب وكيفية التخلص منه لأن سبب تواجدك في هذا الموضوع غالباً يعد مؤشر علي بحثك عن وسيلة للتخلص من هذه المشكلة.
تنقسم ندبات أو اثار حب الشباب إلي قسمين أساسيين وهما الندبات الملونة (البقع الداكنة) و الندبات الناتجة عن ضمور بعض أجزاء البشرة. وتعد الندبات الملونة أو البقع الداكنة هي النوع الأكثر شيوعاً وانتشاراً، حيث يعاني منه العديد من الأشخاص فتظهر في صورة علامات أو بقع حمراء أو بنية علي البشرة بعد ازالة حب الشباب. بينما يعد النوع الثاني هو نوع نادر يحدث بسبب ضمور بعض أجزاء البشرة أو تضخمها.
وبالرغم من أهمية علاج اثار حب الشباب أو الندبات بنوعيها في أسرع وقت ممكن حتى لا تكون دائمة، لكن بخصوص النوع الأول وهو البقع الداكنة فغالباً ما يهتفي بعد فترة لكن هناك بقع أخري قد تظل دائمة علي هيئة بقع سوداء أو بنية أو علامات بيضاء شاحبة لذا فمن المهم علاجها في أسرع وقت وهذه هي محور حديثنا في هذا الموضوع. أما بخصوص النوع الثاني من الآثار فغالباً ما تكون دائمة ويصعب التخلص منها من دون اللجوء إلي العلاجات الطبية والتي تتراوح ما بين الأدوية والكريمات الطبية وحتى الحاجة إلي التدخل الجراحي التجميلي خاصة في حالة كون هذه الندبات قديمة وعميقة. وبالرغم من عدم التقليل من أهمية استشارة طبيب الجلدية في الحالتين لمناقشة الوضع معه وأخذ استشارته، إلا أننا نقدم في هذا الموضوع بعض الخلطات والوصفات الطبيعية بالكامل والتي يمكن أن تساهم بشكل كبير في إزالة اثار حب الشباب منزلياً من دون الإضرار بالبشرة.
وصفة عسل النحل


يعلم الجميع فوائد عسل النحل في مكافحة البكتيريا وغناه بالفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن. وبالإضافة إلي كل ذلك فإن عسل النحل الطبيعي يعمل علي تحفيز نمو الأنسجة ويساهم في الحماية من العدوى. لذت فيمكن تطبيق العسل علي الوجه للاستفادة من قدرته علي علاج حبوب الشباب والندبات والآثار الناتجة عنها.
وصفة الصبار
يتمتع الصبار أيضاً بخواص فريدة تمنحه القدرة علي مضادة الالتهابات، لذا فاستخدامه يساعد علي التخلص من احمرار الجلد وتهيجات البشرة. وبالإضافة إلي ذلك فإنه يساعد علي المساعدة علي منع ظهور الندبات والآثار الدائمة لذا فإن تجربته يمكن أن تساهم في التخلص من اثار حب الشباب خاصة إذا تم ذلك في مرحلة مبكرة من الإصابة.
وصفة عصير الليمون
لعصير الليمون قدرة تبيض الوجه ولذا تم استخدامه في العديد من الوصفات الخاصة بهذا الغرض، لكن بالإضافة إلي ذلك يساعد عصير الليمون علي تفتيح البقع الداكنة الناتجة عن اثار حبوب الشباب ويمكن خلطه مع أحد المكونات السابقة مثل العسل أو الصبار للمساهمة في التخلص من الندبات، لكن يفضل عدم استخدامه للبشرة الحساسة خاصة لفترة طويلة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات للتخلص من اثار حب الشباب طبيعيا فى المنزل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات للتخلص من اثار حب الشباب طبيعيا فى المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: