وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 خطوات ونصائح هامه للعناية ببشرتك خلال مرحلة العشرينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
31082014
مُساهمةخطوات ونصائح هامه للعناية ببشرتك خلال مرحلة العشرينات



خطوات ونصائح هامه للعناية ببشرتك خلال مرحلة العشرينات

تختلف احتياجات بشرتك بحسب المرحلة العمرية، فتحتاج البشرة لعناية خاصة في مرحلة العشرينات تختلف عن الثلاثينات والأربعينات وحتى سن المراهقة. خلال مرحلة العشرينات، قد يهمل العديد منّا طرق العناية الصحيحة بالبشرة مع الانشغال بالحياة اليومية من مهام العمل، العناية بالأطفال والمهام المنزلية اليومية. لكن ما لا يعرفه الكثير من النساء، أن تلك المرحلة هي الأهم لتجنب التجاعيد وأثار الشيخوخة المبكرة. فمع كثرة التوتر، التغيرات الهرمونية ونقص التغذية، قد تظهر بعض الخطوط الدقيقة خلال السن المبكرة بدءًا من الـ 25، والتي تتحول فيما بعد لتجاعيد مستديمة يصعب علاجها أو إخفاءها تمامًا فيما بعد.

لكن مع اتباع بعض الخطوات اليومية البسيطة يمكنك تجنب العديد من المشكلات المستقبلية التي قد تواجه بشرتك من حب الشباب، التلف والبقع الداكنة نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وأيضًا التجاعيد المبكرة.
تعرفي إلى خطوات أساسية خلال روتينك للعناية ببشرتك خلال مرحلة العشرينات.

1- المنظفات اللطيفة

عندما يتعلق الأمر بتنظيف البشرة، فلا تستخدمي أي من المكونات القاسية التي قد تدمر بشرتك. بدلًا من ذلك، اختاري منظف لطيف وناعم على البشرة. من أفضل أنواع المنظفات هي المنظفات الرغوية، فهي لطيفة وخفيفة على البشرة.

2- الترطيب اليومي

الترطيب خطوة ضرورية تحتاجها البشرة بانتظام. اختاري مرطب مناسب للاستخدام اليومي للحفاظ على ترطيب البشرة والوقاية من الجفاف. خلال مرحلة العشرينات تحتاج البشرة لمرطب غني بالعناصر الأساسية لبشرة نضرة ومشرقة.

خلطات طبيعية بسيطة وفعّالة لترطيب بشرة الوجه
3- الوقاية من أشعة الشمس

للحفاظ على بشرتك، تجنبي أشعة الشمس قدر الإمكان. كما لا بد أيضًا من استخدام واقي الشمس بانتظام مع معامل مناسب للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية SPF 15-30. تلك الخطوة من أكثر الخطوات التي نهملها خلال مرحلة العشرينات، لكنها على الرغم من ذلك من أهم الخطوات التي لا بد من اتباعها مبكرًا لحماية البشرة والحفاظ على حيويتها وشبابها الدائم.

4- علاج حب الشباب والبثور

خلال مرحلة العشرينات، قد لا تزالين تعانين من مشكلة حب الشباب كما في مرحلة المراهقة. إن كنت تواجهين ذلك، تأكدي من استخدام علاجات حب الشباب المناسبة. فهي خطوة هامة تحمي بشرتك من البقع الداكنة وأثار الندبات المستديمة فيما بعد.
5- الترطيب الليلي

الكريمات الليلية أمر ضروري للعناية بالبشرة منذ السن المبكرة. قبل الذهاب إلى النوم، استخدمي مرطب ليلي مناسب لبشرتك ليساعد على إصلاحها وتجديد خلاياها.

فوائد استعمال الكريم الليلي للعناية بالبشرة
6- السيروم المضاد للشيخوخة

إن كنت تجهدين بشرتك كثيرًا خلال مرحلة العشرينات باستخدام المكياج بكثرة، ينصح باستخدام سيروم جيد لمكافحة شيخوخة البشرة. فتعمل تلك المنتجات كعلاج سحري لإنعاش البشرة ومكافحة أثار الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف البشرة، كما تمنع ظهور أثار الشيخوخة المبكرة.

اصنعي بنفسك سيروم فيتامين C الطبيعي للعناية بالبشرة
7- التخلص من أثار التوتر العصبي

مرحلة العشرينات هي الأكثر عرضة للتوتر والضغط العصبي. فيؤثر ذلك على مستويات الهرمونات في الجسم، مما لا يضر بالبشرة فقط، لكن أيضًا بصحة القلب والعقل. احرصي على التخلص من أثار التوتر بممارسة بعض التمرينات كالتأمل واليوغا بشكل منتظم.
8- التغذية الصحية

خلال تلك الفترة، تحتاج البشرة إلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على النضارة والتألق. من أهم العناصر التي لا بد من توافرها بشكل منتظم خلال نظامك الغذائي بعد سن العشرين هي الدهون الصحية. حيث تساعد على مقاومة التهابات البشرة، والتي قد تتسبب في ظهور حب الشباب. كما تساعد أيضًا على مكافحة التجاعيد. من أهم مصادر الدهون الصحية هي الأسماك البحرية، المكسرات، جوز الهند والشوكولاتة الداكنة.

كما تحتاج البشرة أيضًا إلى البروتين، فهو أساسي لبناء الكولاجين الذي يساعد على حماية البشرة من الترهلات. يتوافر البروتين في الأسماك، الدواجن، البيض واللحوم الحمراء.
9- فيتامين A

فيتامين A هو أفضل صديق للبشرة بعد سن العشرين، مما ينبغي توافره في نظامك الغذائي اليومي. كما يمكن تناول المكملات الغذائية وفيتامين A أيضًا. يتوافر فيتامين A في العديد من الأطعمة على هيئة صبغة البيتا كاروتين، والتي تتحول داخل الجسم إلى فيتامين A.

فيتامين A من أهم العناصر التي تساعد على الوقاية من التجاعيد، كما يساعد على علاج حب الشباب. من أهم مصادر فيتامين A هي الجزر، البطاطا الحلوة، الخضروات الورقية، والقرع وغيرها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خطوات ونصائح هامه للعناية ببشرتك خلال مرحلة العشرينات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خطوات ونصائح هامه للعناية ببشرتك خلال مرحلة العشرينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: