منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68915
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
31082014
وصفات ازالة اثار حب الشباب طبيعياً


تحدثنا في مواضيع سابقة عن حب الشباب وعن أسبابه وكيفية حدوثه وطرق الوقاية منه والمساهمة في علاجها بوصفات وخلطات منزلية طبيعية، كما تحدثنا أيضاً عن اثار حب الشباب وأنواعها كيفية حدوثها وأهم طرق الوقاية منها. أما بخصوص الإصابة الفعلية بها فنقدم في هذا الموضوع أهم خلطات ووصفات ازالة اثار حب الشباب في المنزل بوصفات وخلطات طبيعية بالكامل، وليس الغرض من ذلك فقط هو تجنب إنفاق الكثير من الأموال، بل أيضاً لتجنب الإضرار بالبشرة الذي ينجم عن استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي علي مواد كيميائية تضر بصحة البشرة.
لكن قبل الخوض في شرح أفضل خلطات ووصفات ازالة اثار حب الشباب، ينبغي علي كل من يعاني من حب الشباب أن يقرأ مواضيعنا السابقة ليتعلم كيفية العناية بالبشرة ويجنب نفسه الإصابة بالحبوب التي قد ينتج عنها آثار جديدة، فليس المطلوب هنا هو البحث عن وصفة ناجحة لعلاج آثار الحبوب فحسب، بل ما نسعى إليه هو تجنب ظهورها مجدداً. وبالرغم من عدم التقليل من أهمية استشارة طبيب الجلدية لاستشارته، وبالرغم من إصابة بعض الحالات بالضمور والتضخم الناتج عن إساءة أو عدم العناية بالبشرة والتي تحتاج في الغالب إلي التدخل الجراحي التجميلي للتخلص منها، إلا أنه لحسن الحظ فإن النوع الأكثر انتشاراً من آثار الحبوب هو الندبات الملونة أو البقع الداكنة وهذه هي محور حديثنا، حيث تستطيع هذه العلاجات الطبيعية المساهمة بشكل كبير في تحسين حالتها خاصة إذا تم ذلك في مرحلة مبكرة من ظهورها.
خلطة الخل والماء
مقادير الخلطة: 3 ملاعق من الخل + 3 ملاعق من الماء + 1 قرص أسبرين.
طريقة الإعداد والاستخدام: يتم مزج مقادير الخل والماء بصورة جيدة ومن ثم يتم طحن قرص الأسبرين وإضافته إلي المزيج. ويستخدم هذا الخليط للوضع علي البشرة المصابة بصورة يومية للحصول علي أفضل نتيجة من ازالة اثار حب الشباب والقضاء علي خلايا الوجه الميتة.
خلطة الليمون والجلسرين
مقادير الخلطة: 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون + 1 ملعقة كبيرة من الجلسرين + 6 ملاعق كبيرة من عسل النحل.


طريقة الإعداد والاستخدام: يتم خلط المقادير بصورة جيدة لتشكل مزيجاً أشبه بالكريم، ويتم وضع هذا الخليط علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 12 دقيقة و 17 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر. وبالإضافة إلي قدرة هذا القناع علي ازالة اثار حب الشباب فالليمون يعمل علي تفتيح البشرة والجلسرين يمل علي ترطيبها والعسل يعمل علي تنظيفها وتطهيرها من الميكروبات والبكتريا التي هي وقود حبوب الشباب ما يساعد علي الوقاية من ظهورها مجدداً.
خلطة البرتقال والنشا
مقادير الخلطة: 1 ثمرة برتقال + 1 حبة بطاطس (ليس المقصود هنا هو البطاطا الحلوة) + 1 ملعقة من النشا + 1 ملعقة من ماء الورد.
طريقة الإعداد والاستخدام: يتم سلق ثمرة البرتقال مع حبة البطاطس سوياً ومن ثم يتم هرسهم بصورة جيدة، وبعد ذلك تتم إضافة 2 ملعقة من عصير البرتقال وملعقة النشا وبعض قطرات ماء الورد إلي الخليط ويتم مزجه جيداً. يتم وضع الخليط علي الوجه لمدة 30 دقيقة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.
خلطة البابونج والشوفان
مقادير الخلطة: 1 ملعقة من البابونج + 2 ملعقة من الشوفان + 1 ملعقة زبادي + 1 ملعقة عصير ليمون + ماء ورد.
طريقة الإعداد والاستخدام: يتم خلط مقادير الوصفة بصورة جيدة ما عدا ماء الورد ويتم تطبيق الخلطة علي الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 20 دقيقة. بعد ذلك يتم مسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد للترطيب ومن ثم يغسل الوجه بغسول مقشر. ولأفضل نتيجة ينصح بوضع قليل من الكريم المرطب الذي يتم استخدامه لتطريب البشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى