وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 موسوعه متكامله لازاله اصعب انواع البقع من كل شئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30082014
مُساهمةموسوعه متكامله لازاله اصعب انواع البقع من كل شئ


موسوعه متكامله لازاله البقع من كل شئ


1- بقع العطر او العرق .

انقعي القميص الملطخ بالبقع في نصف كوب من الماء المضاف اليه ملعقتان كبيرتان من مسحوق النشادر ، لمدة 12 ساعة ، وبعد ذلك اغسلي القميص بشكل عادي ولاحظي زوال البقع .


2- بقعة الطماطم

لما تصير عندك هذه البقعة بللي المنطقة بالماء غير الحار فورا ، ثم افركيها بنصف حبة ليمون الحامض ، وبعدين اغسليها بكمية كبيرة من الماء **، اتركيها حتى تجف ، وبعدين لاحظي البقعة .... اذا بقى لها اثر خفيف ، انقعي المنطقة في ربع كوب من الماء الفاتر ، المضاف اليه نصف ملعقة من مسحوق الجلي **وملعقة كبيرة من الخل الابيض ، لمدة 15 دقيقة . بعد ذلك سارعي الى شطفها بالماء ثم غسل الملابس بسرعة .


3- بقعة الزيت

عزيزتي لا تغسلي ملابسك الملطخة ببقعة الزيت ، بل سارعي الى فركها بالصابون البلدي العادي جيدا .... واتركيها حتى تجف لمدة يوم او يومين .... وبعدها يمكنك غسل ملابس وسترين اختفاء البقعة .


4- لنظافة خلاطك الكهربائي من بقع الطعام


حتى لا يبقى اي اثر لما حضرتيه من طعام في خلاطك الكهربائي ..... ضعي كمية من الملح مع قشور الليمون وماء حار في الخلاط ، شغليه لبضع ثوان قبل غسله بشكل عادي .


5- لازالة بقع الدهون من فرن الطباخ

قومي برش البقعة بالملح او بمسحوق الباكنع صودا وهي لا تزال حارة .... وعندما تبرد قومي بمسحها بقطعة قماش .


6- بقع الصدأ على ادوات المطبخ والسكاكين

استعملي البصل لازالة هذه البقع موضوع عليه بودرة سكر ناعمة .... ادعكي بها الاداة وستلاحظين زوال الصدا فورا .


7- بقع الحبر غير الجاف ( السائل )

استخدمي سبري الشعر ( مثبت الشعر ) برشه على الحبر ، ثم اتركيه يجف تماما ، بعدها بللي البقعة بقليل من الخل الابيض قبل ان تقومي بفركها وازالتها نهائيا .


8- بقع الماء على الخشب

غالبا ما ينسكب الماء على طاولة الطعام ...تاركا بقع بيضاء اللون .... للتخلص منها .... جربي مسح الطاولة بقطعة قماش مغمسة بزيت الزيتون بدل من مسحها بالماء وستلاحظين زوالها فورا .


9- لازالة بقع دهان الجدران

اذا كنت ممن ترغب في دهن جدارها بنفسها .... امسحي يدك بزيت الاطفال قبل ان تبدأي بالدهن ... سيسهل عليك ازالة اثاره بعد الانتهاء وغسل اليدين .


10 - بقع التوت الاحمر

اذا حدث وانسكب منك شراب التوت الاحمر على الموكيت سارعي الى رشها بسائل تنظيف الزجاج ، ثم افركيها ... ويترين كيف ستختفي .


11- ازالة البقع والاوساخ من الرخام

لا يجوز استخدام اي حامض لتنظيف الرخام المتسخ ... وانما يفضل اذابة قطع من الملح الخشن في الماء واستخدام المحلول لتنظيف رخام البلاط المتسخ .ولازالة بقع الفاكهة او النيكوتين او الكافيين عن الرخام ، ينصح الخبراء بوضع ماء الامونياك على البقع ، ومن ثم غسلها جيدا بالماء الصافي .
في حال اصفر لون الرخام ، افركيه بالماء والصابون المضاف اليه عصير الليمون الحامض وبعض الملح العادي .


12- لازالة البقع الصفراء من اصابع البيانو

اكيد مو الكل لديهم بيانو خاص في المنزل .... ولكن لمن تملك .... فاصابع البيانو تصفر بمرور الزمن .... ولتعيدي اليها بياضها ، امسحي الاصابع بقطعة قماش مبللة بالاوكسجين او الكحول الطبي . وينصح الاختصاصيون بتعريضها لاشعة الشمس لانها تساعد على تبييض العاج ومنعه من الاصفرار .


13- لازاله بقع الدهون من الارضيات والاسطح

اذا كنت تعبي من شراء منظفات الدهون ، فبامكانك استخدام الخل الابيض كمزيل مثالي للدهون .... اما اذا اشفت الخل الى الماء المستعمل لتنظيف الزجاج .... فستحصلين على منظف رائع وزجاج لامع .


14- ازالة البقع عن الادوات البلاستيكية

جامزجي كمية من مسحوق ( بيكنغ صودا ) مع الماء بحيث يصبح لديك عجينة سميكة ، ضعي قطعة من العجينة فوق البقعة ثم مدي فوقها ورقة منديل مبللة لابقاء العجينة رطبة .اتركيها حتى تلاحظي زوال القطعة .. ثم اغسليها بالماء .


15- تلطخ الملابس ببقع الطعام المختلفة

اذا تلطخت ملابسك ببقع الطعام وانت خارج المنزل ... سارعي الى تبليل منديل ورقي ابيض اللون ... او قطعة قماش بيضاء نظيفة بمشروب غازي ،وافركي بها البقعة الى ان تزول .


16- بقع الخردل

بالبداية اغسلي القماش بالماء البارد ، ثم قومي بفرك البقعة بلوح صابون عادي او بسائل تنظيف الجلي ، مع الحرص على تبليلها بالماء البارد من وقت لاخر ... او .... بامكانك فرك البقع بسائل منظف وتركها دون شطف لبضع دقائق ، بعد ذلك ، انقعي القماش في الماء والصابون لمدة 12 ساعة ، ويمكنك ان تضيفي مسحوق مبيض اذا دعت الحاجة ، بالنسبة الى البقع العنيدة ، فانصحك بدهنها بالغليسيرين وتركها لمدة ساعة قبل غسلها .


17- ازالة البقع عن سطح العمل في المطبخ


بللي قطعة قماش بمحلول مزيل للبقع مثل مزيل الاظافر . ثم افركي البقع الى ان تزول . ويفضل استخدام القماش الابيض لتفادي تلطيخ سطح العمل باصباغ القماش الاخرى .


18- ازالة اثار الاسمنت من الارضيات

اكيد بعد البناء او عمليات الترميم كلنا نعاني من هذه المشكلة وهي ... بقايا الاسمنت ... ما عليك الا ان تفركي الارضية بقطعة قماش مبللة بالخل الابيض المحمي على النار والمضاف اليه الملح ... وسترين النتيجة .


19- بقع الفاكهة على الملابس


احرصي عزيزتي على عدم غسل القطعة الملطخة بالماء .. بل قومي بوضع طبقة من الغليسيرين على البقعة واتركيها منقوعة بتلك المادة طوال الليل . ستلاحظين في اليوم التالي زوال البقعة .


20 - ازالة بقعة الحبر الجاف عن الملابس

مشكلة يعاني منها شريحة الطلاب والاساتذة ... عزيزتي ... رشي بقعة الحبر الجاف ببضع قطرات من العطر ... ثم ادعكيها جيدا قبل ان تقومي بغسلها ... بعدها ضعيها في الغسالة وستلاحظين زوال البقعة عند خروجها من الغسيل .... لان العطر يحتوي على الكحول وهو مادة مذيبة جيدة .


21- ازلة بقع الشمع عن الملابس

هناك طريقتان الاولى ..... هي عن طريق كيها بمكوى بعد وضع عليها ورق الزبدة المستعملة في المطبخ الا ان هذه الطريقة يبقى منها اثر دهن الشمع .
الطريقة الثانية ..... حكي البقعة جيدا حتى تزيلي اكبر قدر ممكن من الشمع ثم عالجي القطعة بمزيل بقايا الشمع وبعد ذلك اغسليها على اعلى درجة حرارة ممكنة .


22- لازالة بقع الحبر عن الاصابع

هل تعرضت الى موقف اضطرك الى البصم بابهامك ؟ او تلطخت ايادي اطفالك بالحبر بعد الكتابة ..... ما عليك الا ان ان تفركي اياديهم او اصابعهم بعصير الطماطم او لبها قبل غسلها بالماء والصابون .


23- بقع الشوكلاتة عن ملابس الاطفال

امزجي بضع قطرات من الغليسيرين ببياض البيض ثم افركي البقعة جيدا ... بعدها اغسلي الملابس بالماء الدافئ.


24- بقع الحبر عن الورق

لو كانت لديك ورقة مهمة وتلطخت بالحبر .... سارعي الى جلب قطعة قطن مبللة بكحول طبي بدرجة 90 ثم قومي بحف البقعة بهدوء .... ولا تنسي تغيير القطنة كلما اتسخت ... وللحبر السائل استخدمي كحول بدرجة 20 .


25 - بقع الصدأ على الملابس

لو تلطخت ملابسك بصدأ احد اكسسواراتك .... سارعي الى وضع كمية من الليمون والملح عليها واتركيها حتى تجف في الشمس قبل ان تغسليها بالماء .

كيفية ازالة البقع عن البلاستيك



امزجى كميه من( البيكنغ صودا ) مع الماء بحيث تصبح لديكى عجينه سميكه ضعى قطعه من العجينه فوق البقعه ثم مدى فوقها ورقة منديل مبلله لابقاء العجينه رطبه

Smile  Smile  Smile  Smile  Smile

اقدم لكم طرقا مبتكرة وبعضها قد لا تُخطر على بال في إزالة البقع وهي كالتالي:


1 بقع الشمع: يجرد الشمع من على الملابس بقدر الامكان بملعقة او سكين حتى تتبقى بقعة الشمع التي لا يمكن جردها، ثم بعد ذلك نضع فوق البقعة وتحتها فوطة ورقية او ورقة نشاف، ثم نشغل المكواة على درجة حرارة متوسطة بحيث تكون دافئة وتُكوي بها البقعة فوق ورق النشاف، فسوف تلاحظين ان الورق يمتص الشمع المنصهر.

2 بقع الشكولاتة:
تجرد الشكولاتة من على الملابس بقدر الإمكان، ثم تبلل البقعة بالماء وتدعك برفق ببعض مسحوق الغسيل أو سائل للغسيل مركز عالي الجودة، وبعد ذلك تغسل كالمعتاد.

3 بقع الكاتشب ومنتجات الطماطم:
يمكن إزالة هذا النوع من البقع باستخدام كريم الحلاقة الذي يستخدمه الرجال، ويكفي أخذ كمية بسيطة في راحة اليد تدلك بها البقعة برفق بأحد الأصابع، ويجب عليك توخي الصبر حينئذ حيث يستغرق ذلك حوالي 10دقائق حتى تزول البقعة تماما.

4 بقع الدم
: يجب ازالة بقعة الدم فورا وتشطف الملابس الملوثة بالدم بالماء البارد وليس الساخن، والكثير من الناس ينصحون باستخدام الملح في إزالة بقعة الدم ولكن يفضل منظف غسيل بيولوجي على البقعة نفسها او صابون غسيل اليد، حيث تدلك بها البقعة برفق واذا استمرت البقعة في الظهور بالنسبة للملابس البيضاء يستخدم مبيض غسيل لإزالتها، اما بالنسبة لبقع الدم الجافة فيفضل نقعها ليلة كاملة في إناء عميق من الماء البارد مع بعض مسحوق الغسيل البيولوجي.

5 بقع اللبان (العلك):
تكون بقعة اللبان مزعجة جدا، حيث يصعب ازالتها فقد يجلس الشخص عليها دون قصد وتفسد له ملابسه، وينصح في هذه الحالة بأخذ هذه الملابس وطيها ووضعها في كيس من البلاستيك ثم وضعها في الفريزر طوال الليل، وفي الصباح سوف نجد اللبان ينفصل عنها بسهوله جدا كما لو كان يتقشر أو يفرك، أما اذا بقيت بعض اجزاء اللبان فهنا يمكن استخدام ملقط لالتقاطها، ويوصي بشده باستخدام كيس من البلاستيك توضع به الملابس التي بها اللبان والا سوف تلتصق الملابس بالثلج والأشياء المثلجة في الفريزر وعند محاولة إخراجها سوف تتمزق.

6 بقع الشاي والقهوة والعصير:
إن إزالة هذه البقع أسهل مما تتصور في حالة إسراعك في إزالتها. ويتم إزالتها بغمس البقعة في ماء الصودا، واستخدم الفوط الورقية البيضاء في إزالة البقعة مع غمرها تارة ومسحها بالفوطة تارة.. وينصح دائما بالاحتفاظ بزجاجة من ماء الصودا في المنزل، واذا لاحظت وجود علامة على القماش لماء الصودا أحضري فوطة سفرة أو فوطة وجه وضعيها تحت الصنبور ثم اعصيرها وضعيها فوق العلامة ثم اضغطي عليها بقدمك لثوان قليلة ثم اغسيلها كالمعتاد.

7 بقع الطين
: يكمن السر في إزالة بقع الطين في تركها تجف اولا وبعد ذلك يتم إزالتها في غاية السهولة باستخدام الفرشاة ثم تغسل بعد ذلك كالمعتاد.

8 بقع الحبر
: من اصعب البقع على الملابس بقع الحبر الجاف خاصة عندما ينساب في الجيوب عند وضع قلم في الجيب، وعلاجا لذلك يستخدم اسبري الشعر، حيث يرش عليها ثم يترك حتى يجف ثم يغسل بعد ذلك كالمعتاد.

9 البقع الدهنية كبقع الزبد والزيت:
جربي نقعها في ماء دافئ وسائل غسيل الصحون، أو يبلل مكان البقعة ثم تغسل بصابون التواليت، أما اذا كان القماش حساسا جدا أو سهل التلف فيفضل شراء مستحضر خاص بإزالة البقع الدهنية.

10 بقع المكياج وأحمر الشفاه:
إن معظم بقع المكياج سهلة في إزالتها، ويتم ذلك بدلك بعض صابون التواليت على البقعة وتترك لمدة 30 دقيقة ثم تُغسل، أما الماسكرا التي من نوع (ووتربروف) أو التي لا تزال بالماء فهي تكون اصعب في إزالتها، وفي هذة الحالة تنقع المنطقة الملوثة بالماسكرا في فنجان شاي يحتوي على مسحوق غسيل بيولوجي أو سائل تنظيف الصحون ثم يُغسل كالمعتاد.

11 بقع الحشيش الأخضر:
يمكن إزالتها بوضع طبقه سميكة من معجون الأسنان على البقعة وتدعك حتى يتم تغطية منطقة البقعة كلها، واتركيها لساعات قليلة وبعد ذلك ضعي يدك تحت البقعة وادعكيها بصابون التواليت تحت الماء الدافئ الجاري من الصنوبر، وهذا الدعك بالصابون يكون فوق معجون الأسنان وبهذا ستزول البقعة تماما.

12 اتساخ الياقات والأساور:
إن السبب في اتساخ الياقات والأساور هو الزيوت التي يفرزها الجسم، ولكي يكون القميص نظيفا يمكن استخدام صابون التواليت لتدليك هذة المناطق المتسخة ثم بعد ذلك تُغسل كالمعتاد.

13 بقع العرق:
يمكن إزالة بقع العرق الحديثة باستخدام قطعة من الإسفنج مبللة بمحلول الأمونيا، أما بقع العرق القديمة فيمكن إزالتها بنقعها في كمية قليلة من الخل المقطر النقي مع الماء، ثم بعد ذلك يغسل كالمعتاد فسوف تزول بالمرة.

14 بقع العفن
: استخدم فرشاة ناعمة في إزالة أكبر قدر من العفن بقدر المستطاع، ثم استخدم خليطا من المبيض والماء متبعا تعليمات الغسيل، فإذا كان هناك بقع من العفن على ستارة الحمام يمكن تدليكها بصابون التواليت أو سائل تنظيف الصحون أو الخل ثم توضع في الغسالة على دورة الغسيل الباردة.

15 بقع الاسبراي مزيل العرق والكرة الدوارة مزيلة العرق تكون صعبة في إزالتها عندما تكون قديمة، يمكنك أولا تجربة الماء الفاتر وصابون التواليت، فاذا لم تزل البقعة يمكن نقعها في محلول مخفف من الخل النقي المقطر ومسحوق الخبز (بيكربونات الصوديوم) ثم اشطف وبعد ذلك اغسل كالمعتاد.
تحذير: ان كل الخلطات الطبيعية المستخدمة في إزالة البقع مجربة وتم اختبارها، ولهذا لا تحاول مزج منتجات إزالة البقع التجاري معا حيث من الممكن ان يؤدي هذا المزج إلى خلق أبخرة سامة، ولهذا فلا تمزج أبدا المبيض أو الامونيا مع أي منتج آخر

يتبع يتبع
كاتب الموضوع : كليوباترا


عدل سابقا من قبل كليوباترا في 30.08.14 13:47 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

موسوعه متكامله لازاله اصعب انواع البقع من كل شئ :: تعاليق

بقعة الدهن :
إذا كان النسيج من النوع القابل للغسيل فيغسل بماء ساخن وصابون من النوع الجيد
أما إذا كان النسيج من النوع الغير قابل للغسيل فتزول بقعة الدهن بوضعها بين طبقتين من الورق الماص "النشاف " ورش بقعة الدهن بكمية وافرة من بودرة التلك "بودرة الأطفال " ثم يضغط عليها بمكواه ساخنةإلى أن تزول .
(في حالة عدم توفرالورق الماص فتستخدم قطعة من قماش القطن فإنها سوف تعطي نفس النتيجة ) .

بقعةاللبان :
تزول بإحدى الطريقتين التاليتين :
* أن يمرر مكعب من الثلج فوق البقعة حتى تتماسك ثم تفرك إلى أن تزول وفي حالة وجود أثر للبقعة تمسح بقليل من الجاز .
*أن يبخ على البقعة كمية وافرة من بخاخ مبيد الحشرات وبعد ذلك تفرك البقعة إلى أن تزول وغذا تركت أثر فإنها كذلك تمسح بقليل من الجاز
وفي الحالتين بعد إتباع إحدى الطريقتين يغسل النسيج بالماء والصابون.

بقعة الشمع :

تول بكشط الزائدمن الشمع بواسطةالسكين الحاد مع مراعاة الحرص على النسيج أثناء القيام بعملية الكشط ، ثم نقوم بوضع البقعة بين طبقتينمن الورق الماص ورش كمية وافرة من بودرة التلك فوق البقعة ثم نضغط عليها بمكواة ساخنةوفي حالة وجود أثر للشمع نتخلص منه عن طريق مسح الأثر المتبقيبقليل من الجاز أوبواسطةالمسحة الطبية ،ثم تغسل بالماء والصابون.

بقعةأحمر الشفاة:
تنظف عن طريق دعكهابقليل من زيت الطهي (مازولا أوعافية )أو أي زيت أخر ثم بعد ذلك نتخلص من أثر الدهن بالطريقة المذكورة سابقا.

بقعة القهوة :
تزول بغسلها جيدا بالماء والصابون

بقعةالدم:
تزول بنقعهافي قليل من الماء البارد ومقدار بسيط من ملح الطعام ثم غسلها بعد ذلك بالماء والصابون بالطريقة العادية.
ملاحظة:يراعىعدم غسل بقعة الدم مباشرة بالماء والصابون قبل عملية نقعها وذلك لأن الماء والصابون يعملا على تثبيتبقعة الدمعلى النسيج.

بقعة الصدأ :
تختفي بقعة الصدأعن طريق وضعها فوق طبق من الزجاج وإضافة قليل من ملح الليمون فوق البقعة مع رشها بقليل من الماء ودعكها بالملعقة حتى تزول.
وبقعةالصدأ من البقع التي تحتاجإلى قليلمنالصبرحتىتزولوتختفي "ويفضلإستخدام الزجاج عن البلاستيك لأن البلاستيك يتفاعل مع المواد الكيميائية كما أننا نراعي وضع البقعةفوق الطبق حتى لاتنتشر البقعة في كامل النسيج أي أنها تكون محصورة في مكانها فقط

بقعة الشوكولاتة الدواء والعصيرات المركزة "توت":
تزول هذه البقع الثلاثة بنفس الطريقة وكذلك بنفس المنظف وهو بخاخ منظف الزجاج.
وتكون الطريقة برشه مباشرةفوق البقعة مع دعكها بقليل من نفس المنظف حتى تزول تماما ثمتغسل بالماء والصابون.

بقعة الحبر السائل والحبر السائل الأحمر :
تزول بإستخدام عطر الليمون فوق البقعة مباشرة مع دعكها بهونقعها في قليل من عطر الليمون لمدة عشر دقائق أو حتىتزول البقعةتماما
ثم تغسل بالماء والصابون.


بقعة الحبر الجاف :
تختفي بقعة الحبرالجاف بإستخدام المسحة الطبية ,نقوم بعصر الكحول الموجود فيهافوق البقعةوتدعك بنفس المسحةإلى أن تزول وفي حالة ترك أثرفوق النسيج تغطى البقعةبالمسحةالطبية فترة من الزمن ثم تغسل بعدذلك بالماء والصابون
لإزالة آثار الأسمنت من الأرضيات :
قليل من الكحول والخل وتفركيها .
 

موسوعه متكامله لازاله اصعب انواع البقع من كل شئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: