استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71673
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
28082014
نصائح ووصفات لعلاج البشرة من حب الشباب



حب الشباب واحد من أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً باعتراف الجميع فهو مؤذي للبشرة ويفقدها جمالها و رونقها كما أنه محرج اجتماعياً فكثير من الناس يخشون مواجهة المجتمع بسبب حب الشباب الذي أفقدهم الثقة بأنفسهم وجعلهم يشعرون برغبة دائمة بالاختباء لكي لا يرى أحد وجههم .

وطبعاً سيسعد الجميع إذا علموا أن مسألة السيطرة على حب الشباب أصبحت ممكنة و بيد أي منا



نقول بداية أن حب الشباب يظهر نتيجة لتغيرات هرمونية في الجسم تتمثل بانسداد المسام و بصيلات الشعر في البشرة إضافة إلى وجود البكتريا على الجلد ما يؤدي إلى ظهور هذه حب الشباب والذي يتراوح في شدته بين الخفيفة والذي لا يسبب مشاكل كبيرة و بين البثور (حب الشباب الكيسي) و الذي يستلزم التدخل طبيب الأمراض الجلدية .

العلاج :

1- العلاج الطبيعي :

- الدعك : الطريقة التي تساعد على فتح المسام و التي ذكرنا أن انسدادها سبب رئيسي لظهور حب الشباب ودقيق الشوفان واحد من أفضل مواد فتح المسامات حيث يدعك به الوجه النظيف فيساعد على فتح المسام كما يخف من البكتريا الموجودة على سطح الجلد .

- استخدام مضادات الجراثيم : هناك مستحضرات معدة خصيصاً من أجل تطهير الجلد من البكتريا و الجراثيم و أفضل هذه المستحضرات تلك التي يدخل في تركيبتها زيت شجرة الشاي أو حمض الصفصاف فلهذه المواد قدرة كبيرة على قتل البكتريا و بالتالي المساعدة على التخلص من حب الشباب .

- تغذية الجلد : للتغذية دور رئيسي في التخلص من حب الشباب و خاصة الطعام الذي يحتوي على فيتامينات (a) و (ِe) فهي مفيدة في علاج جميع عيوب البشرة وإصلاح خلايا الجلد و الحد من الالتهابات و أصبحت الفيتامينات تدخل في تركيبة الأدوية الجديدة لعلاج حب الشباب .

كما يجب على من يعاني من حب الشباب الابتعاد ما أمكن عن الأطعمة الدهنية مثل الشوكولا و منتجات الألبان وتجنب شرب القهوة و الكحول و بالعكس الإكثار ما أمكن من تناول الخضروات و الفواكه الطازجة .

- علاج البشرة الزيتية : من المهم جداً لأصحاب البشرة الزيتية أو الدهنية معالجة بشرتهم كخطوة أولى للتخلص من حب الشباب وهناك في الصيدليات العديد من المستحضرات المعدة خصيصاً لمعالجة البشرة الزيتية أو الدهنية و التي تعمل على إزالة الفائض من الزيوت التي تفرزها البشرة , والانتباه لتطبيق التعليمات المدونة على الغلاف منعاً لحدوث مشاكل أخرى .

2- العلاج الكيميائي : توصل العلم إلى أساليب شتى لمعالجة حب الشباب كيميائياً كإجراء العمليات التجميلية التي تعتمد على كشط البشرة و استعمال مشتقات الفيتامينات على شكل حبوب أو مراهم و استخدامها تحت الإشراف الطبي حصراً منعاً لظهور مشاكل في البشرة أكثر سوءاً من حب الشباب .

و أخيراً و ليس آخراً العلاج بالليزر و هو علاج فعال جداً لعلاج حب الشباب حيث يصل ضوء الليزر إلى عمق الجلد ويقتل البكتيريا ، ويساعد على تحسين نسيج الجلد ، وتكون فعالة في المساعدة على خفض إنتاج البشرة للزيوت ولكن طبعاً هذا يتطلب استشارة الطبيب الذي سيجري هذا العمل .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى