وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  طرق سهلة لتسرّيع عملية الأيض وحرق سعرات حرارية أكثر بدون مجهود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25082014
مُساهمة طرق سهلة لتسرّيع عملية الأيض وحرق سعرات حرارية أكثر بدون مجهود


طرق سهلة لتسرّيع عملية الأيض وحرق سعرات حرارية أكثر بدون مجهود  

تناولوا الأناناس
يحتوي الأناناس على البروميلين وهو مزيج من الأنزيمات البروتينية لمعالجة الاضطرابات المعويّة. ويساعد البروميلين الخلايا على تكسير المواد الغذائية لتتحوّل إلى طاقة. هذا لا يعني أن تشربوا عصير الأناناس المصنّع فهو غني بالسكر المضاف والمواد الحافظة ومواد كيميائية أخرى!

تناولي مأكولات عضوية
أظهرت البحوث أنّ الذين يتناولون مأكولات تحتوي على مبيدات حشرات كيميائية تتراجع عملية الأيض لديهم. فالمواد الكيميائية تجعل جسدك يخزّن الدهون بدلًا من تحويلها إلى طاقة. ابدأوا إذاً بتناول الفاكهة والخضار العضوية.

نشّطوا حياتكم الجنسية
ممارسة الجنس ترفع معدّلات بعض الهرمونات مثل الأستروجين عند النساء والتستوستيرون عند الرجال، ما يعزّز عمليّة الأيض.

مارسوا التأمّل
تبيّن أنّ التأمّل يساعد على تعزيز عملية الأيض، لأنّه يسمح لكم بالسيطرة على التوتّر الذي يسبب تجمّع الدهون في منطقة المعدة والبطن.

اشربوا الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يساعد على خسارة الوزن لاحتوائه على مادّة الكاتيشين المضادة للاكسدة التي تساعد على تسريع الأيض وتخفيف الوزن.

استحمّوا بالماء البارد
إذا اغتسلم بالماء البارد ستصابون بالرعشة ما سيسبب انقباضات في عضلاتكم وبالتالي تسريع الأيض لأنّ جسدكم سيحاول استرجاع حرارته الطبيعية.

استنشقوا النعناع أو الحامض
الحامض والنعناع يحفّزان الجهاز العصبي الذي بدوره يسرّع عملية الأيض.

اشربوا الماء البارد
المياه ضروريّة للجسم، ومن وظائفها نقل المواد الغذائية إلى الخلايا. وقد أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يشربون بين 8 و12 كوب ماء يوميًا تكون عمليّة الأيض لديهم أسرع من الذين يشربون 4 أكواب فقط. والماء البارد يفيد عملية الأيض أكثر لأنّ الجسم يحرق سعرات حرارية أكثر لجعل حرارة الماء كحرارة الجسم الطبيعية. كما أنّ جفاف الجسم من السوائل يسبّب شعورًا بالجوع وبالتالي تناول الطعام أكثر.

أضيفوا التوابل الحرّة
إن سبّب لك الدموع إذًا سيحرق السعرات الحرارية في جسمك. لانّ الطعام الكثير التوابل يسرّع دقات القلب ويتطلّب طاقة أكبر في الهضم وبالتالي يحرق السعرات الحرارية.

قفوا عند القيام بأعمالم
السبب الأكبر للبدانة هو الجلوس لوقت طويل في العمل. أمّا الخبر السار فهو أنّ الوقوف أثناء العمل يزيد حرق السعرات الحرارية وعلى مرّ سنة كاملة يمكن أن يحرق دهونًا توازي 11 كلغ. وإن كان الوقوف أثناء العمل غير ممكن، حاولوا الوقوف أو المشي لمدّة 5 دقائق كلّ 15 دقيقة من العمل. وسترتفع عملية الأيض لديكم بشكل كبير.

ارتشفي القهوة
يبدو أنّ ارتشاف القهوة صباحًا لديه منافع أكثر من إيقاظك. فمادة الكافيين تسرّع دقات القلب والتنفّس والأيض. وعلى الرغم من أنّ استهلاك الكافيين قد يكون له تأثيرات سلبية في صحّتكم، إلّا أنّ فنجانًا أو اثنين من القهوة قد يساعدانك في الحافظ على رشاقتكم.

اضحكوا أكثر
الضّحك يخفّف البدانة. أثبت بعض الباحثين أنّ الضحك 100 مرّة يوازي 15 دقيقة من ركوب الدراجة أو 10 دقائق من التجديف، كما أنّه يقلّل من إفراز هرمونات التوتّر ما يعزّز عملية الأيض، ويخفّض مستوى السكّر في الدمّ. وربّما من يضحك أوّلًا ينحف أوّلًا!

تعرّضوا أكثر لأشعّة الشمس
افتقار الجسم للفيتامين د قد يبطئ عملية الأيض. وليس المقصود التعرّض بإفراط لأشعة الشمس، ولكنّ الجلوس لمدة 10 دقائق في الشمس يوميًا أمر جيّد.

مع بداية عصر الإنترنت، والأجهزة التي تقوم بكلّ شيء مكاننا، وتطوّر الهواتف الذكية والألعاب الإلكترونية التي لا تتطلّب الحركة بدأت ممارسة النشاطات الجسدية أثناء أوقات الفراغ تتراجع . فلا نتمشّى لنصل إلى منزل الجار بل نتّصل به، ولا نجتمع مع أصدقائنا للتّنزّه بل ندردش على الإنترنت. كل ذلك أدى إلى تراكم الدهون في أجسامنا.

الخبر السار: تمضية نهار نشيط كلّ يوم لا يتطلّب الكثير. إليك نصائح مسلية للقيام بالحركة خلال النهار.

اضحك بصوت عالٍ: مشاهدة فيديو مضحك على موقع يوتيوب ليس مضيعة للوقت. فجلسة من الضحك تشغّل عضلات معدتك، وترفع قدرات رئتيك وتقلّل التوتّر المسبّب لتراكم دهون المعدة، ويعزّز صحّة القلب.

تمشَّ وتحدّث: إن كان الحبيب بعيدًا فاجرِ معه مكالمة هاتفية ولكن من دون الجلوس على الأريكة. فاحمل الهاتف وتمشَّ في البيت أو في الحيّ.

تمشَّ وتسوّق: حتّى إن مشيت على مهلٍ في السوق التجاري أو في المدينة، تحرق أكثر من 100 سعرة حرارية كلّ 30 دقيقة من التسوّق.

ادمج المهام إن كانت مملّة: إن كان عليك تفريغ آلة غسل الصحون، قم بتمارين القرفصاء وستحصل على أوراك جميلة ومطبخ نظيف في وقت قصير. والرقص عند تنظيف الغبار يجدي نفعًا أيضًا.

اركض في البيت
: أتذكر حين كانت أمك تقول لك إن الركض في البيت ممنوع؟ لقد كانت مخطئة! فالعدو يحرق معدّل 300 سعرة حرارية يوميًا.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق سهلة لتسرّيع عملية الأيض وحرق سعرات حرارية أكثر بدون مجهود :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق سهلة لتسرّيع عملية الأيض وحرق سعرات حرارية أكثر بدون مجهود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: