استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
24082014
استخدامات للثوم غريبه لا تعرفيها



للثّوم استعمالات تتخطّى الطهي وقتل مصاصي الدماء. من علاج الأوجاع إلى إبعاد البعوض وتصليح الزجاج. أكمل القراءة لتكتشف طرق ذكية لاستعمال الثوم.

مكافحة الحشرات
1. أبعِد البعوض والحشرات الأخرى. نعرف جميعنا الطريقة الفضلى لقتل مصاصي الدماء، وهي الثوم. ولكن أتعرف السبب؟ حسنًا النظرية الكبرى هي أنّ البعوض الذي يمتصّ الدم تمامًا كمصاصي الدماء يخاف من الثوم. يمكنك وضع أفصاص الثوم من حولك في الأماكن التي يكثر فيها البعوض.

2. تحذير: لا تطعم حيواناتك الأليفة الثوم. يعتقد البعض أنّ الثوم قد يحمي الكلاب والقطط من البراغيث. غير أنّ الثوم قي يسمّم الحيوانات. تجنّب إذاً إطعام حيواناتك الأليفة مأكولات تحتوي على كميات كبيرة من الثوم.

3. تصليح الزجاج. افرك قطعة ثومٍ مهروسة على حروف الشقوق. فالثوم لاصق طبيعي يساعد الزجاج على التماسك ويمنع حدوث ضرر لاحق.

4. استخدمه كلاصق. يمكنك استعمال الثوم للصق الورق في حال لم يتوفّر لديك مادة لاصقة. اقطع فصّ الثوم وامسح به الأوراق التي تريد لصقها.

5. إزالة الثلوج. ملح الثوم العجائب في إزالة الثلوج عن الطرقات والممرات والسطوح الأخرى. يكفي أن تمزج الملح بالثوم المهروس أو بودرة الثوم وتنثره على الثلج فيذوب.

6. معقّم من الجراثيم. قطّع 3 أو 4 أفصاص من الثوم وضعها في زجاجة بخاخة مليئة بالخلّ الأبيض وأضف نقطتين من زيت الليمون. وها قد صنعت بنفسك رذاذًا قاتلاً للجراثيم.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى