اعلان

خطوات تطهير منزلك من السموم

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73588
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
خطوات تطهير منزلك من السموم


السموم تحيط بنا من كل صوب! لكن هل تعلمين أن تلك الموجودة في البيت أكثر من تلك التي في الشارع؟! كيف نحمي أولادنا وأنفسنا من هذه السموم بطرق سهلة وغير مكلفة؟ اكتشفي في ما يلي الخطوات البسيطة التي عليك أن تتخذيها لتطهير منزلك من السموم:

افتحي النوافذ
غالبّا ما يكون الهواء الداخلي أكثر تلوّثًا من الخارجي. فتحكّمي بنقاء الهواء في بيتك من خلال فتح النوافذ يوميًا وتجنّب استخدام البخاخات المعطّرة التي تحتوي على مكوّنات وروائح اصطناعيّة ومواد كيميائية. وابحثي عن المنتجات الطبيعية لتعطير البيت.

ضعي الأحذية عند باب البيت
70% من الغبار والأوساخ والمواد الكيميائية الملوّثة تدخل إلى المنزل عن طريق الأحذية لأنّها تكون عالقة في أسفلها. فاطلبي من أولادك (وضيوفك المقرّبين) خلع أحذيتهم عند عتبة المنزل أو مسحها ببساط تضعينه أمام العتبة وتسطبين عليه مادة معقمة من وقت لآخر. واتركي ممسحة عند الباب لتمسحي قوائم حيوانك الأليف بعد النزهات إن كنت تربّين واحدًا.

ازرعي النباتات في الداخل
النباتات لا تجمّل منزلك فحسب بل تنقّي الهواء من الأوساخ أيضًا وتقلّل نسبة المركّبات العضوية المتطايرة. اسقي النباتات بوضع مكعّبات ثلج فيها مرّةً في الأسبوع. ولجوّ أكثر نقاءً املأي وعاءً بالمياه اوقطع البرتقال أو الليمون الحامض واتركيه يغلي على النار ويتصاعد بخاره في المنزل فتحصلين على منقٍّ طبيعي للجو.

استخدمي مواد تنظيف طبيعيّة أو من صنع يديك
اختاري مواد تنظيف خالية من المواد الكيميائية والصبغات. ونظّفي الأماكن التي يلعب فيها أولادك بمواد خالية من السموم. اختاري مواد نباتيّة المصدر مصنوعة من الزيوت الطبيعية أو اصنعي محلول التنظيف بنفسك عبر مزج بيكاربونات الصوديوم والماء الساخن.

استخدمي الأنسجة العضوية أو الطبيعية
اختاري أغطية السرير من الأنسجة الطبيعية مثل القطن والكتّان ولتكن فاتحة اللون (قليلة الصبغة) وابتعدي عن الأنسجة التي تحتوي على خيوط اصطناعية. نظّفي الفراش بانتظام عبر نثر بيكاربونات الصوديوم مباشرة عليه. فهذا يساعد على إزالة الغبار والروائح السيئة.

طهّري منزلك من الخارج إلى الداخل
استعملي مبيدات الحشرات غير الكيميائية. رشّي الخل الأبيض فوق نباتاتك المتضررة. ولتجنّب النمل والحشرات امزجي 30 غ من الصابون الطبيعي المذاب في ليتر من الماء ورشّيه في زوايا بيتك.

اختاري ألعابًا مصنوعة من مواد طبيعيّة
اختاري ألعابًا ومهودًا وأغطية سرير من مواد طبيعية. فالألعاب المصنوعة من البلاستيك قد تحتوي على مواد سامّة واختاري مهدًا من الخشب الصلب. أمّا الألعاب الصغيرة فضعيها في حقيبة شبكية في آلة غسل الملابس لغسلها.
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى