منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

نصائح بالصور تجعل مطبخك منظم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71104
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح بالصور تجعل مطبخك منظم


هل ترتيب المطبخ من المهام الأولية على رأس قائمة أعمالك المنزلية التي لا يتم إنجازها ابداً؟ تعرفي على خمسة نصائح ستشجعك على تنظيم مطبخك بأقل مجهود  

1. إعادة ترتيب خزائن المطبخ. هناك إعتقاد خاطيء بأن الضلف الفارغة توفر مساحة تخزينية أكبر من تلك التي تحتوي أدراج أو مقسمة إلى أرفف عديدة والتي تكون فعالة أكثر إذا تم إستخدامها لتخزين الكثير من الأشياء الصغيرة. 

إبدئي أولاً بإخراج كافة محتويات خزائن المطبخ ثم تخلصي من الأشياء التي تشغل حيز كبير من الفراغ دون إستفادة حقيقية كما ينصح خبراء البيت بنقل أدوات المطبخ المتكررة والزائدة عن الحاجة والإحتفاظ بها في مكان آخر حتى تصبحي في حاجة إليها. إذا كانت مساحة مطبخك صغيرة فيمكنك اللجوء إلى دولاب التخزين كأحد الحلول العملية في توفير أكبر مساحة لتخزين المأكولات والمعلبات في مكان واحد بينما يوفر لكِ المساحات والأسطح الأخري لباقي أعمال المطبخ  ولكن يجب مراعاة أن تكون حاويات التخزين مقسمة بشكل منظم مناسب لأحجام الأشياء المراد تخزينها حتى يمكنك بسهولة معرفة الاشياء التي تنقصك في دولاب التخزين. أما عن الأدراج فهناك حاويات بلاستيكية منظمة لمساحة الأدراج بشكل فعال يمكنك إستعمالها لتنظيم الملاعق والأدوات الصغيرة.



2. الثلاجة. الحفاظ على رفوف وأدراج الثلاجة منظمة دائماً يحتاج إلى متابعة دورية للتخلص من الأطعمة التي قد تكون فقدت صلاحيتها أو الخضراوات التي لا تصلح للأكل ومحاولة ترتيبها في أقسام كلما كان ذلك ممكناً. للتخلص من مزيج روائح الأطعمة المختلفة داخل الثلاجة، يمكنك إضافة بعض بودرة القهوة المطحونة في طبق صغير على أحد الأرفف كي تمتص الروائح وإحرصي على تغييرها كل فترة للمحافظة على فاعليتها.

3. أجهزة المطبخ. يمكنك إعادة ترتيب الأجهزة الكهربائية وتقسيمها إلى فئتين. الفئة التي تحتاجين إليها بصفة يومية و الفئة التي تقمين بإستخدامها على فترات متباعدة وعلى هذا الأساس قومي بتحديد الأماكن التي تودين تخزين أدوات الطبخ حيث يمكنك نقل الأدوات التي لا تحتاجين إليها بصفة يومية إلى الخزائن العلوية أو الأركان البعيدة عن اليد وتوفير الأماكن السفلية لإستخداماتك اليومية.

4. مساحات إضافية. لتحقيق أقصى إستفادة من المساحات المتوفرة وتقليص المساحات المهدرة يمكنك اللجوء إلى تثبيت رف على ظهور الأبواب لإستيعاب الأدوات المسطحة الإضافية مثل صواني التقديم أو ألواح تقطيع اللحم والخضراوات أو إضافة أدراج جرارة لإستغلال المساحات المتوفرة بشكل عملي ومنظم. كذلك يمكنك إستغلال المساحة بين سطح قطع المطبخ العلوية والسقف أو تعليق فوط المطبخ، المقلاة أو أدوات الغرف على الحائط لتوفير سعة تخرين إضافية.



5. أدوات النظافة. خصصي خزانة طويلة لحفظ جميع أدوات النظافة في مكان واحد غير مرئي في المطبخ. إستخدمي ظهر باب الخزانة لتعليق المقشات وأدوات تنظيف الأرضية كما يمكنك إضافة أرفف مفتوحة وللإحتفاظ بالمنظفات بدلاً من توزيعها في أماكن متفرقة في الحمام أو المطبخ.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح بالصور تجعل مطبخك منظم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى