وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  نصائح لاستخدام وشراء وتنظيف ورق الحائط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23082014
مُساهمة نصائح لاستخدام وشراء وتنظيف ورق الحائط


نصائح لاستخدام وشراء وتنظيف ورق الحائط

مؤخرًا عاد ورق الحائط مرة أخري لديكورات المنازل بأشكال وألوان و أنواع متعددة .. كموضة تغني عن طلاء الحوائط المعتاد ، حتي تطورت بعض أنواع ورق الحائط ليوجد نوع بتقنية ثلاثية اﻷبعاد !
مع تعدد الاختيارات المتاحة لورق الحائط وإقبال العديد على استخدامه خاصة لسهولة تركيبة و إزالته و أسعاره المناسبة للجميع ، عليكِ أن تعلمي بعض النصائح الهامة قبل شراء و استخدام ورق الحائط لمنزلك للحصول على ديكور أنيق يناسب ذوقك و أسرتك.

نصائح أثناء شراء ورق الحائط :

راعي تناسق اﻷلوان .. احذري من الأنواع التي يوجد فيها تناقض بين ألوان أرضية ورق الحائط ، وألوان الزخارف والأشكال الموجودة عليها ، حيث يؤدي ذلك إلى الشعور بالازدحام .
استخدمي نفس ورق الحائط في الغرف المتصلة، مثل غرفة المعيشة والصالون .
قومي بالسؤال عن نوعيات ورق الحائط القابلة للغسيل والتنظيف في مناطق مثل غرف الأطفال ، الممرات و غرف الطعام.
ورق الحائط ذو الخطوط والنقوش المتسعة والكبيرة ، يجعل الغرف تبدو أصغر مما هي عليه ، بينما الذي يحمل نقوش وخطوط صغيرة, يجعل الغرفة تبدو أكبر في الحجم .
معرفة قياس الغرفة جيدًا قبل شراء ورق الحائط، لكي يتمكن البائع من تحديد تكلفة وعدد لفائف ورق الحائط التي ستحتاجينها لغرفتك بالمتر المربع ومحاولة تقليل كمية ورق الحائط المهدرة في حالة اختيار ورق حائط منقوش على حائط به أكثر من نافذة على سبيل المثال .
اعرفي من البائع كيفية إزالة ورق الحائط الخاص بك قبل تثبيته . فالرغبة في التجديد وعدم الثبات يمكن أن تجعلكِ بعد فترة ترغبين في إزالة ورق الحائط وحتي لا تعانين كثيرًا من هذا اﻷمر ، اسألي عن النوع السهل في إزالته قبل الشراء .

أسس اختيار ورق الحائط المناسب للغرفة :

عادة لا يمكنكِ الحصول على ورق حائط يتماشى مع كل شيء داخل الغرفة لذلك يجب عليكِ مزج عناصر الديكور مع ورق الحائط واختاري لونًا محايدًا ليتماشي مع كافة الديكورات .
في حالة استخدام ورق الحائط المنقوش كعنصر للديكور الرئيسي داخل الغرفة ، يمكنكِ لصقه على حائط واحد مميز مع اختيار لون واحد سادة من خلفية ورق الحائط لطلاء الجدران المتبقية في الغرفة .
النقوشات والرسومات الكبيرة تجعل الغرفة تبدو أصغر ولذلك يستحسن استخدامها في الغرف كبيرة المساحة لتعطي تأثيراً بالدفء والحميمية وانطباعاً أكثر راحة ولكن تأكدي من اختيار الألوان والتصاميم التي تتناسب مع الأثاث الموجود لديك .
أما النقوش الصغيرة ، فإن استخدامها في الغرف صغيرة المساحة تعطي إنطباعاً باتساع الغرفة على الأخص إذا تم اختيار ألوان ورق الحائط من مجموعات لونية تكمل بعضها البعض لأنها مريحة للعين وتلفت الانتباه بقوة إلى الرسومات .
يستخدم ورق الحائط بالخطوط الرأسية لإعطاء انطباعاً أعلى للسقف في الغرفة ويفضل ألا تزيد الألوان عن لونين فقط من مجموعة ألوان متقاربة سوياً وذلك لأن البساطة تفيد في تعزيز الشعور بمساحة الغرفة .
وعلى العكس تقوم الخطوط الأفقية بإعطاء انطباع أقصر للسقف ولكنها تجعل الغرف ذات المساحات الصغيرة تبدو أكبر مما هي عليه . ولكن يحذر خبراء الديكور من استخدام ورق الحائط ذا الخطوط الأفقية على أكثر من حائط لتجنب الشعور بأن الغرفة تبدو قصيرة جدا .
اختيار ورق حائط بلون خلفية فاتح تجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقاً حيث إنه يعكس الإضاءة ؛ وتوفر الألوان الفاتحة شعوراً بالبهجة و الدفء في الغرف التي تجمع أفراد الأسرة ، وأيضًا الألوان الداكنة تعطي انطباعاً بصرياً بصغر المساحة ويمكن تجنب ذلك بالاكتفاء بحائط واحد فقط في الغرفة .

أماكن لا تستخدمي فيها ورق الحائط :

الحوائط المعرضة لأشعة الشمس المباشرة : على الرغم من أن العديد من خامات ورق الحائط اليوم مصنعة من مواد مقاومة لتغيير اللون تحت ضوء الشمس ، فإن التعرض للكثير من الضوء المكثف سوف يتسبب في بهتان الألوان ، كما تسبب حرارة الشمس في إحداث تشققات في ورق الحائط .
الحمامات : يعتبر الحمام بيئة غير صالحة للحفاظ على رونق ورق الحائط حيث يتسبب التراكم المفرط للرطوبة في التلف السريع لورق الحائط .
المطابخ : سوء التهوية أو تعرضه لدرجة حرارة كبيرة إذا ما تم استخدامه بجانب البوتجاز يمكن أن يتسبب في تلف ورق الحائط وتشققه .
قد تتجنّبين استعمال ورق الجدران في منزلك، بحجّة أنه يصعب عليك تنظيفه، مع العلم أنه يعطي لغرفك هوية خاصّة وجذابة، خصوصاً حين يكون ذا زخرفات ونقوش متنوّعة.
الخطوات الأساسية التي يجب اتّباعها عند تنظيف أنواع ورق الجدران المختلفة:

ـ احرصي على اتخاذ الإجراءات الوقائية دائماً للحفاظ على سلامة الجدران؛ كإبقاء أيدي أولادك نظيفة، مثلاً.
ـ امسحي الغبار عنه، بواسطة إسفنجة رطبة، بدون استعمال الماء.
ـ اغسليه بحذرٍ، بالقليل من الماء الدافئ والصابون، ثمّ جفّفيه بقطعة قماش ناعمة خالية من الوبر.
ـ تجنّبي مسحه بطريقة عشوائيّة، بل اتبعي طريقة التنظيف اللطيف، من الأعلى إلى الأسفل.
ـ أسرعي بتنظيف البقعة فوراً عنه، لأنّه بمرور الوقت يصعب عليك إزالتها، ممّا يُسبّب لك تشوّهاً في الحائط.
ـ استعملي الممحاة لإزالة رسوم طفلك المطبوعة على الحائط، بواسطة قلم الرصاص.

بعد التردد بين مئات التصميمات والحيرة أمام خامات ورق الحائط المتنوعة، إخترتي أخيراً نقشة ورق الحائط المناسبة لذوقك وقمتي بتثبيتها على حائط مميز في منزلك ولكن لا يزال هناك تحدي جديد وهو كيف تحافظين على نظافة ورق الحائط ورونقه ومد عمره الإفتراضي لأطول فترة ممكنة ؟ لحل هذه المشكلة، إستمعي إلى نصيحة اليوم


1. التراب. الخطوة الأولى لتنظيف ورق الحائط هي إزالة الأتربة العالقة به. يمكنك إستخدام المكنسة الكهربائية أو قطعة قماش جافة
2. محلول صابون. في وعاء يمكنك خلط مقدار من الماء مع قطرات قليلة من منظف الأطباق أو أي منظف لا يترك أثراً لونياً حتى نتجب تلطيخ ورق الحائط
3. إسفنجة التنظيف. الآداة المناسبة لغسيل ورق الحائط لابد أن تكون ذات سطح أملس حتى لا تسبب في تشويه ورق الحائط أو تقشيره
4. إختبار المنظف. قومي بإختبار تأثير المنظف على ركن غير ملحوظ من ورق الحائط لتجنب أي تأثير ضار في مكان يصعب معالجته لاحقاً
5. كمية الماء. إستخدمي إسفنجة رطبة وليست مبللة بكمية غزيرة من الماء لكي لا يتفكك ورق الحائط
6. إتجاه التنظيف. ينصح الخبراء بالتنظيف من الإتجاه السفلي إلى الإتجاه العلوي مع تنظيف الجانب بالكامل في نفس التوقيت
7. ماء دافىء. يُفضل إستخدام الماء الدافيء لغسل أثار الصابون
8. تجفيف ورق الحائط. إستخدمي قطعة قماش جافة ناعمة للتخلص من الماء الزائد وتجفيف ورق الحائط برفق مباشرة بعد غسله لإن تركه ليجف بصورة طبيعية قد يجعله عرضه للتلف والتشقق ويقلل من عمره الإفتراضي
9. التخلص من البقع العنيدة
• بصمات الأصابع. للتخلص من بقع بصمات الأصابع، إمسحي سطح ورق الحائط بإستخدام الجزء الداخلي من رغيف الخبز
• الألوان. للتخلص من بقع الألوان التي قد يضيفها طفلك لرسمة ورق الحائط، إستخدمي سبراي مضاد للصدأ مع قطعة قماش جافة ومسحها حتى تزول
• البقع الدهنية. لإزالة بقع الزيت، إستخدمي بودرة التلك لفرك هذه المنطقة المصابة وإتركيها لمدة عشر دقائق ثم إمسحيها بقطعة قماش ناعمة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لاستخدام وشراء وتنظيف ورق الحائط :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لاستخدام وشراء وتنظيف ورق الحائط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: