منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68805
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
16082014
الفوائد الصحيه لخل التفاح




دائما يكون لدينا انطباع ان طعام واحد غير كاف ليصنع فارق في صحتنا ويمكن ان يكون ذلك بسبب ان هناك اعتقادا في ان العلاجات الطبيعية ليست بنفس كفاءة العلاجات الصيدلانية او الكيميائية، وهذا ما تحاول شركات الدواء العملاقة اقناعنا به لأن هذا ما يحقق لها الأرباح. وخل التفاح من الأطعمة المفيدة للصحة ويستخدم من قديم الزمان في الوصفات العلاجية مثل التخلص من الوزن الزائد وعلاج مرض السكر والسرطان. ومن فوائد خل التفاح
1-مرض السكر
هناك دراسة نشرت في عام 2007 أكدت ان مرضى السكر الذين يتناولون خل التفاح بانتظام انخفضت لديهم نسبة السكر في الدم على عكس المرضى الذين لم يتناولون خل التفاح. دراسة اخرى تمت في جامعة اريزونا الأمريكية أكدت أن المرضى الذين تناولوا خل التفاح قد انخفض لديهم مستوى السكر في الدم بنسبة 34 % عن باقي المرضى.
2-الكوليسترول
بناءً على دراسة نشرت في عام 2006 أكدت أن تناول خل التفاح يزيد من نسبة الدهون الجيدة ويقلل من الكولسترول والدهون الثلاثية.
3-السرطان
خل التفاح قد يساعد على السيطرة على خلايا السرطان وعدم تفاقم نموها، هناك دراسات تمت على سرطان المريء وسرطان البروستاتا تؤكد ان خل التفاح يسيطر على خلايا السرطان، خل التفاح ينظف القولون كذلك.
4-الوزن الزائد
الخل بأنواعه يستخدم من أزمنة بعيدة في التخلص من الوزن الزائد لأنه يساعد على الشعور بالشبع لمدة أطول. هناك دراسة تمت على 12 شخص تناولوا قطعة من الخبز عليها بعض خل التفاح والمجموعة الأخرى تناولت الخبز فقط أكدت الدراسة على أن قطعة الخبز المغموسة في خل التفاح تزيد من الشعور بالشبع لمدة أطول. دراسة أخرى يابانية تمت على مجموعة من الأشخاص ذوي الوزن الزائد تناولوا مجموعة من جرعات الخل على مدار 12 أسبوع واظهرت النتائج انخفاضاً كبيراً في وزن الجسم ومحيط الخصر.
5-ضغط الدم
خل التفاح يقلل من ضغط الدم المرتفع ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ولأن خل التفاح يحتوي على البوتاسيوم فهذا يساعد على معادلة الصوديوم بالجسم. كما يحتوي خل التفاح على المغنسيوم الذي يوسع من الاوعية الدموية للمساعدة في تخفيض ضغط الدم المرتفع.


خل التفاح له بعض الاستخدامات الأخرى مثل القضاء على قمل الرأس وكغسول للشعر وعلاج حب الشباب والحساسية كما يزيل البقع من الاسنان.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى