منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67517
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14082014
وصفات منزليه لعلاج مشاكل البشره الدهنيه

تتطلب البشرة الدهنية الرعاية والإهتمام المُستمرين لأنها تعمل على جذب الأوساخ والغبار إلى داخل مسامات الجلد الأمر الذي يؤدي إلى إغلاقها، وتحتاج البشرة الدهنية إلى التنظيف المستمر بِمُنظفٍ خالٍ من العطور والذي يتم غسله بالماء الدافئ لإزالة الأوساخ مرتين يومياً، إضافةً إلى تطبيق مجموعة من الأقنعة التي تُخفف من الإفرازات الدهنية وتمنح هذا النوع من البشرة النضارة والحيوية.

فيميا يلي نُقدِّم لكِ مجموعة من الأقنعة الطبيعية التي يُمكنكِ تحضيرها في المنزل واستخدامها لعلاج البشرة الدهنية:

- قناع الشوفان والعسل: نظفي بشرتكِ جيداً ثم أحضري ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من العسل وأخلطيهم مع ربع كوب من عصير الليمون وضعيهم على وجهكِ واحذري من مُلامسة الخليط لعينيكِ وأتركيه لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء الدافئ ونشفي وجهكِ بقطعة قماش جافة.

- قناع التفاح والعسل: قشري تفاحة واحدة وأنزعي البذور منها وقطعيها قطعاً صغيرة وضعيها بالخلاط وأضيفي ثلاث ملاعق صغيرة من العسل وأخلطي المزيج جيداً ثُم ضعيه على وجهكِ بعد تنظيفهِ جيداً وأتركيه لِمُدة 15 دقيقة ثُم أشطفيه بالماء الدافئ.

- قناع الخيار والبيض: نظفي بشرتكِ جيداً ثم أحضري نصف حبة خيار مُقشرة مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من النعناع الجاف وأهرسيهم معاُ في الخلاط ودعي الخليط يبرد في الثلاجة، من ثُم ضعيه على وجهكِ لِمُدة لا تقل عن 15 دقيقة واشطفيه بالماء الدافئ جيداُ.

- قناع اللبن والفراولة: أحضري 4 حبات فراولة في وعاء وأهرسي الفراولة جيداً وأضيفي ملعقة كبيرة من اللبن وحركي المزيج حتى يُصبح الخليط ناعماً وضعيه على وجهك بعد تنظيفهِ لِمُدة 10 دقائق وأزيلي القناع بالماء الدافئ.

طبِّقي بعضاً من أقنعة علاج البشرة الدهنية المنزلية لمدة أربعة أيام في الأسبوع وستحصلين على بشرة ناعمة ومثالية وصحية، ومن ثُم شاركينا رأيك فيها بعد تجربتها ..
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى