منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68866
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
11082014
نصائح لكيفية العنايه بالبشره الدهنيه


البشره الدهنيه يمكن ان تحدث لاي منا. و بما ان البشره الدهنيه لا يمكن ان تأتي بالوراثه هديه من الام او الاب و الهرمونات الخاصه بك يمكن ان يقع عليها اللوم.
انتاج الهرمون يحفز انتاج الزيت في الجسم , و حتى اكثر الهرمونات تتقلب , وفقا لدكتور الامراض الجلدية الدكتور دوريس جيه من المرجح انك اكتسبت البشره الدهنيه نتيجة الحالات البدنيه و العاطفيه او حالات اخرى تؤثر على هرمونات الرجل و المرأةو تؤجي الى البشره الدهنيه.
لا تزال هناك طرق للسيطره على انتاج البشره الدهنيه الخاصة بك .الزيوت التي تنتجها الغداد التي تقع في الطبقه الثانيه من الجلد . و هناك اكثر من هذه الغداد في الوجه العنق و الصدر و الرأس و الظهر. يمكننا السيطره على البشره الدهنيه بالتنظيف السليم : غسل و تنقية البشره اكثر من مرتين في اليوم هو في الواقع يأتي بنتائج عكسيه وضارة اكثر. لا تستخدم الصابون لانه يمكن ان يكون قاس جدا, استخدم بدلا منه منظيف خفيف خاص بالبشره.
الدكتور باري طبيب امراض جلديه يوصي مكافحة البشره الدهنيه باستخدام منتج حمض الصفصاف لقشر الجلد و الحد من افرازات الغدة وهذا المنتج ينبغي ان يستخدم في الضوء , خالي من الزيت للحفاظ على مظهر البشره الشابه.

لوسيون البرتقال لترطيب البشرة الدهنية

يعتبر لوسيون البرتقال لترطيب البشرة الدهنية وسيلة طبيعية جيدة النتائج في علاج مشاكل البشرة الدهنية، فالبرتقال والعسل من المواد الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة خصوصاً خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، اليك المكونات والطريقة الأفضل لإستعمال هذه الخلطة.


المكونات:
• بشر برتقالة
• بشر ليمونة
• ½ كوب ماء


الطريقة:
- يوضع كل من بشر البرتقال وبشر الليمون في الماء، ونتركهم في حاله غليان لمدة 15 دقيقة إلى أن تقل كمية الماء إلى النصف، وبعد ذلك نصفيها.
- يمكن وضع اللوسيون في علبة زجاج صغيرة، ونتركه في الثلاجة لمدة 4 : 6 أيام، و نستخدم منه طول الأسبوع.

يفضل استعمال اللوسيون لمدة شهر للحصول على نتيجة واضحة؛ لأنه يساعد بشكل كبيرعلى قبض مسام البشرة، بالإضافة للنضارة والنعومة، كما أنه يعمل على تغذية البشرة لاحتوائه على زيوت طبيعية، لأن الليمون والبرتقال يحتوي على نسبة زيوت كبيرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى