وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  أخطاء شائعة فى الريجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03082014
مُساهمة أخطاء شائعة فى الريجيم


أخطاء شائعة فى الريجيم



حمى التنحيف تسيطر على غالبية النساء، وبخاصة بعد تجاوزهن سن الثلاثين وتميل بعض النساء الى اتباع أنظمة ريجيم خاصة بهن من دون استشارة أحد وتجدن بعد فترة بأن ذلك الريجيم لايفيدهن في التنحيف المرغوب فيه. هذا يحدث لأن هناك أخطاء واعتقادات خاطئة حول الريجيم الغذائي وكيفية اختيار الطريقة الصحيحة لتخفيض الوزن.
أخصائية التغذية البرازيلية سالينا فاوستان /28 عاما/ تطرقت الى الأخطاء المرتكبة في اختيار الريجيم الغذائي وحددت سبعة أخطاء شائعة حول الريجيم الغذائي نشرتها في مجلة /ساوودي ايه دييتا/ البرازيلية المختصة بشؤون التغذية والصحة الغذائية، فما هي هذه الأخطاء:
الخطأ الأول: الاعتقاد بأن الجبنة البيضاء ممتازة للريجيم والاستغناء بشكل كامل عن الجبنة الصفراء. حول هذه النقطة قالت الأخصائية /سالينا/ بأن شريحة من الجبنة البيضاء بوزن ثلاثين غراما تحتوي على /66/ سعيرة حرارية بينما تحتوي شريحة ممائلة من جبنة /موتساريلا/ الصفراء على نفس الكمية من السعيرات الحرارية. و بسبب اللون الأصفر للجبنة يقال بأنها تحتوي على دهون أكثر لكن هذا لاينطبق على جميع أنواع الجبنة الصفراء. واضافة الى ذلك فان الناس يتناولون الجبنة البيضاء على شكل قطع كبيرة ممايعني كمية أكبر وسعيرات حرارية أكبر، فيما يتم تناول الجبنة الصفراء على شكل شريحات نحيفة مما يعني كميات أقل وسعيرات حرارية أقل.

الخطأ الثاني: الاستغناء عن الموز. قالت الأخصائية البرازلية ان الموز اكتسب شهرة بأنه يحتوي على كمية عالية من السعيرات الحرارية ولكن الموزة الواحدة تحتوي على /78/ سعيرة حرارة واضافة الى ذلك فان الموز غني بالألياف ويحتوي على فيتامين /ب6/ الذي يخفف من أعراض التوتر العصبي الذي يسبق طمث المرأة. وأضافت بأن كثير من الناس لايعلمون أيضا بان الموز يساعد على تشيكل هرمونات مضادة للحساسية. ولذلك فان تناول موزة واحدة أو اثنتين في اليوم لايؤدي الى اعاقة التنحيف.

الخطأ الثالث:
تقليص الهيدروكربونات في العشاء فقط. يعتقد كثير من الناس بأن تناول المواد الغنية بالهيدرو كربونات مثل الخبز والرز والبطاطا يجب أن يتوقف بعد الساعة السادسة مساء ولكن يمكن تناولها أثناء النهار. وقالت الأخصائية البرازيلية /سالينا/ ان هذا يعتبر من الأخطاء الشائعة لأن هضم المواد الغنية بالكربوهيدرات يستغرق وقتا طويلا وتناولها أثناء النهار لايعني بأن مفعولها ينتهي أثناء الليل.

الخطأ الرابع:
المبالغة في تناول الطعام خلال عطلة نهاية الأسبوع اعتقادا بأن جهود بقية أيام الأسبوع كافية لازالة آثار هذه المبالغة. أكدت /سالينا/ بأن هذا يعتبر من أكثر الأخطاء الشائعة في الريجيمات الغذائية. فتناول كميات مبالغ فيها خلال عطلة نهاية الأسبوع ربما يحتاج الى وقت أطول للتخلص من النتائج السلبية لذلك. ونصحت النساء بشكل خاص باتباع التوازن وعدم المبالغة في تناول الطعام اعتقادا منهن بأن أيام العمل الأخرى خلال الأسبوع ستبطل مفعول السعيرات الحراية والدهون الكبيرة المستهلكة.

الخطأ الخامس: المبالغة في تناول المواد الغذائية المكتوب عليها /لايت/. حول هذه النقطة قالت الأخصائية البرازيلية بأن كلمة /لايت/ التي تعني خفيف باللغة العربية قد تحتوي على سعيرات حرارية أقل ولكن ليس بالضرورة دهونا أقل. وأوضحت بأن الكثير من المواد المكتوب عليها /لايت/ لاتضمن نتائج جيدة للريجيم الغذائي مشيرة الى أن تناول المواد الغذائية العادية بكميات أقل يقدم ضمانا أكبر لنجاح الريجيم الغذائي.

الخطأ السادس
: الاعتقاد بأن الخبز الأسمر هو الخبز المثالي للريجيم الغذائي. شرحت الأخصائية البرازيلية بأن هذا يعتبر أيضا من الأخطاء الشائعة لأنه من الأفضل عدم تناول الخبز بكافة أنواعه خلال فترة الريجيم الغذائي. وأضافت بأنه صحيح بأن الخبز الأسمر يحتوي على ألياف وحبوب مفيدة للقلب ولكن الاعتقاد بأنه مثالي للريجيم يجعل الناس يتناولونه بكميات كبيرة، وهذا يحدث خللا كبيرا في النظام الغذائي للتنحيف لأن الخبز بكافة أنواعه يؤدي الى السمنة.

الخطأ السابع:
شرب المياه المطعمة بمذاقات مختلفة والعصائر. قالت الأخصائية /سالينا/ ان معظم الناس لايحبون شرب المياه العادية بكثرة ويميلون الى شرب العصائر أو المياه المطعمة بمذاقات مختلفة. وأضافت بأنه من الجيد تناول بعض العصائر المعينة ولكن يجب أن يعلم الجميع بأن تناول المياه العادية غير الملونة أكثر صحة وفائدة للتنحيف.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أخطاء شائعة فى الريجيم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أخطاء شائعة فى الريجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: