وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح هامه للسيطرة على شهيتك المفتوحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03082014
مُساهمةنصائح هامه للسيطرة على شهيتك المفتوحة


نصائح هامه للسيطرة على شهيتك المفتوحة
هل تعانين من الشهية المفتوحة طوال الوقت وترغبين في السيطرة عليها وتقليل الإحساس السريع بالجوع خلال اليوم.. إليك هنا بعض النصائح والحيل السحرية التى سوف تساعدك على تقليل كميات طعامك اليومية ومن ثم إنقاص الوزن الزائد بالجسم.

تناولي الطعام ببطء

تناول الطعام بسرعة من أهم الأسباب التى تؤدي إلى السمنة والبدانة. هل تعلمين لماذا؟ ذلك لأن إشارات الشبع تستغرق ٢٠ دقيقة على الأقل حتى تصل إلى المخ، مما يعني أن الإسراع من تناول الطعام سوف يجعلك تتناولين كميات أكبر إلى أن يستجيب المخ! وهو ما لا ترغبينه بالتأكيد. أطيلي مدة مضغ الطعام واجعلي هناك وقتا كافيا بين الإنتقال من ملعقة إلى أخرى فهذا يساعد كثيرا تقليل كميات الطعام وتحسين عملية الهضم.

اتبعي نطرية الخمس وجبات

هذه الطريقة مفيدة جدا مع الأشخاص الذين يشعرون بالجوع بشكل سريع، فبدلا من تناول ثلاثة وجبات كبيرة يوميا، يفضل تقسيمهم إلى خمس وجبات تتضمن كل منها كميات أصغر من الطعام مع التركيز على الأطعمة الصحية الخالية من الدهون الكثيرة. يفضل أيضا عدم مرور أكثر من ثلاثة ساعات دون تناول وجبة خفيفة تتمثل فى ثمرة فاكهة او خضار.

أكثري من شرب الماء والمشروبات الدافئة

عندما يتسلل الشعور بالجوع إليك فى غير ميعاد الوجبة الرئيسية، حاولي كبحه بتناول المشربات الدافئة مثل الشاي والأعشاب والقهوة الممزوجة بالحليب الخالي من الدسم. هذه المشروبات سوف تساعد على سد الشهية لبضع الوقت والتوقف عن التفكير فى الطعام. الإكثار من شرب المياه أيضا من الطرق العملية فى تقليل الإحساس بالجوع.

تناولي الأصعمة الغنية بالألياف الصحية

من مميزات الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية الصحية أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتختزن به فترة طويلة كما أنها تمنحك إحساسا طويلا بالشبع بأقل السعرات الحرارية. وتضممن هذه الأطعمة الخضراوات بأنواعها، الحبوب الكاملة، حبوب الشوفان، البروكلي، التفاح، الموز، التوت، المكسرات، بذور السمسم والكتان والفول.

الشطة والفلفل الحار

تناول الأطعمة الحارة يساعد على سد الشهية في وقت سريع والتقليل من الرغبة فى تناول الطعام بإضافة قليل من الشطة او الفلفل الحار إلى كل وجبة تنخفض الشهية إلى النصف وهو ما يساعد على تناول الطعام الصحي بدون إفراط.

تحكمي فى كيمة الطعام المقدمة في كل وجبة

عند إعداد طبقك الخاص، حاولي فى كل مرة تقليل كمية الطعام التى تضعيها فيه ونفذي ذلك تدريجا يوم بعد وليس بشكل مفاجئ مع محاولة تجنب إضافة المزيد من الطعام عند الإنتهاء من الوجبة المخصصة. ويفضل أيضا ملء الجزء الأكبر من الطبق بالخضروات أو السلطة والباقي للحم والنشويات. ابدئي بتناول الخضار ثم اللحم ثم النشويات بحيث تكوني قد اقتربت على الشبع عند الوصول إلى النشويات (الجزء الذي يسبب زيادة الوزن بشكل أكثر).
لوصول إلى الرشاقة إليك بعض النصائح الجديدة في هذا المجال فلا تستخفي بها:

أعمال منزليّة
آخر ما تريدين القيام به هو الخروج في الطقس البارد والممطر لممارسة الرياضة. لكن لا داعي للقل! يشكّل المنزل الدافئ مكاناً مثالياً للحفاظ على الرشاقة. إليك بعض الأعمال المنزلية التي تعزز الرشاقة:
- التنظيف بالمكنسة الكهربائية: نظّفي السجاد تزامناً مع تحريك الساقين ذهاباً وإياباً واحرصي على الاندفاع مع كل حركة.
- إزالة الغبار: نظّفي تلك المناطق التي يصعب الوصول إليها بريشة الغبار. ستحرّكين كتفيك بشكل متساوٍ عند تنظيف المناطق من السقف إلى الأرض.

نصيحتان
- ممارسة الرياضة ضمن مجموعة: أظهرت الإحصاءات أنّ الأشخاص الذين يمارسون الرياضة مع شريك آخر أو مع مجموعة من الأصدقاء يحققون نجاحاً أكبر في بلوغ الرشاقة.
- ممارسة الهولا هوب: أمسكي بطوق الهولا هوب وابدئي بتحريك خصرك! هذه التمارين مثالية للتخلّص من الدهون المتكدّسة حول الخصر. يجب اختيار الطوق بحسب وزن الجسم للاستفادة من هذه الرياضة إلى أقصى حدّ.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه للسيطرة على شهيتك المفتوحة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح هامه للسيطرة على شهيتك المفتوحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: