منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69729
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
22072014
7 خطوات ضروريه لبشرة أصغر سناً و اكثر نضاره

هناك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها لمحو علامات الشيخوخة وتعزيز صحة الجلد بشكل عام. ابتداء مما تأكلينه إلى طريقة غسل وجهك، هذه التغييرات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً. وهذه الخطوات هي:
1-تنظيف الوجه جيداً قبل النوم

أفضل وقت لغسل الوجه بالمنظف هو قبل النوم وذلك لتنظيف الوجه من البكتيريا المتراكمة طوال اليوم بالإضافة الى تنظيف الماكياج الذي يمكن أن يسبب تهيج البشرة. تنظيف الوجه جيداً قبل النوم يسمح لمنتجات إزالة التجاعيد بالعمل واختراق البشرة بصورة أفضل. ولمنع جفاف البشرة نتيجة التنظيف المفرط استخدمي المنظف في المساء فقط واغسلي وجهك في الصباح بالماء الفاتر بدون صابون أو منظف.

5 خطوات فقط تظهرك أصغر سناً وأجمل
تجنبى 6 أخطاء شائعة للماكياج تظهرك أكبر سناً

2-الوقاية من أشعة الشمس

10 دقائق من التعرض للشمس يومياً تسبب ظهور التجاعيد على بشرتك في خلال 12 أسبوع فقط. لذلك يجب وضع كريم واقي من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30 عند الخروج في النهار صيفاً أو شتاء مع الحرص على استخدام مرطب مناسب للبشرة بصفة يومية.

3-السيطرة على الإجهاد والتوتر العصبي

الاضطرابات النفسية تجعل بشرتك تبدو أكبر سناً من 5 سنوات من عمرك. فالقلق المستمر يزيد من افراز هرمون الإجهاد الكورتيزول، والذي يسبب تكسر الكولاجين. مما يتسبب في سلسلة من الاستجابات التي يمكن أن تؤدي إلى احمرار الوجه وظهور حب الشباب.

4-استخدام كريمات الريتينويد

الريتينويد هو مشتق من فيتامين A وتفيد الأبحاث أن هذه المادة لها القدرة على تحفيز تجدد خلايا البشرة وإنتاج الكولاجين المسئول عن وقاية البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة. ولضمان أفضل النتائج وتجنب احمرار البشرة استخدمي قطرة صغيرة من الكريم مرتين أسبوعياً وسوف تلاحظين الفرق في خلال شهر واحد.

5-تحديث منتجات العناية بالبشرة

اجراء تغيير واحد فقط في نوع منتجات العناية بالبشرة الروتينية التي تستخدمينها كل 6 الى 12 شهراً يحدث فرقاً ملحوظاً في مظهر بشرتك. لذلك يمكنك عمل تغيير ولو بسيط كل فترة في نوع منتجات العناية ببشرتك.

6-تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا-3

هذه الدهون الجيدة في الأطعمة مثل السلمون، بذور الكتان، واللوز تعمل على زيادة ترطيب البشرة مما يحافظ على ليونة الجلد ونضارته. وهذا الأمر لا ينطبق على الدهون المشبعة في منتجات الألبان واللحوم، والتي تزيد من ضرر الجزيئات الحرة التي تجعل الجلد أكثر عرضة للشيخوخة.

7-ممارسة الرياضة بانتظام

تفيد الدراسات أن النساء اللواتي تمارسن الرياضة بانتظام يتمتعن ببشرة أكثر نضارة وأقل في التجاعيد، وذلك لأن ممارسة الرياضة تزيد من امداد البشرة بالأكسجين والمغذيات التي تحفز انتاج الكولاجين.

احرصي على اتباع الخطوات السابقة للتمتع ببشرة نضرة وأصغر سناً.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى