استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
18072014
وصفات طبيعية لترطيب البشرة

خلال شهر رمضان، تتعرض البشرة للجفاف وفقدان الترطيب، نتيجة لنقص شرب الماء. لذلك، فينبغي تعويض ذلك من خلال استخدام المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية الأساسية.

يحتوي مطبخك على الكثير من المكونات الطبيعية البسيطة والمتوافرة، لكن قد لا تكون تلك المكونات مفيدة فقط للطبخ، فهي غنية بالعناصر الأساسية اللازمة لصحة ونضارة بشرتك. جربي استخدام تلك المكونات لحماية بشرتك وترطيبها خلال شهر رمضان.
1- الزبدة

فتحتوي الزبدة على حمض اللاكتيك، وهو أحد أحماض الألفا هيدروكسي الضرورية لصحة البشرة. وفري الوقت والمال لشراء لوشن مرطب لحماية بشرتك من الجفاف واستخدمي الزبدة كبديل طبيعي للعناية بالبشرة. فتعمل كمقشر طبيعي للبشرة لإزالة الجلد الميت، كما تحافظ على بشرة أكثر شبابًا وحيوية.

كل ما تحتاجين إليه هو استخدام قطعة من القماش وغمسها في القليل من الزبدة الباردة أو الحليب البارد وتمريرها على بشرة الوجه بعد تنظيفها. تترك لمدة 5 دقائق ثم تشطف جيدًا بعد ذلك.
2- زبدة الشيا

زبدة الشيا من أقدم المرطبات الفعّالة التي استخدمت على مدار التاريخ. فهي غنية بفيتامين A، الذي يماثل الزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة. فلا يساعد ذلك فقط على حماية البشرة من الجفاف، لكنه يساعد كذلك على علاج الإكزيما وحروق البشرة.

لهذه الأسباب استخدمي زبدة الشيا للعناية ببشرتك
3- زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بخواصه الصحية والجمالية العديدة. فهو غني بالدهون الصحية الغير مشبعة، مما يساعد على ترطيب البشرة الجافة وحمايتها. استخدمي كمية بسيطة من زيت الزيتون لتدليك بشرتك الجافة، خاصةً بعد الاستحمام مباشرةً. فيحتوي زيت الزيتون على بعض الدهون كحمض اللينوليك، الذي يعمل كحاجز طبيعي للحفاظ على مستوى ترطيب البشرة.

زيت الزيتون لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء
4- الأفوكادو

الأفوكادو من الأطعمة الصحية الغنية بالدهون الغير مشبعة. فيساعد على ترطيب وحماية البشرة من الجفاف. كما يحتوي كذلك على فيتامين A، D وE، مما يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

استخدمي بعض الأفوكادو المهروس على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.
5- العسل

العسل من المكونات التي تتوافر في جميع المنازل. فإلى جانب مذاقه اللذيذ، يتميز بالعديد من الخواص الصحية والجمالية. كما أنه مطهر طبيعي، يساعد على مكافحة البكتيريا المتراكمة على سطح البشرة. وهو أيضًا مضاد للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع كمية متساوية من الماء، واستخدمي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيدًا. وهي من أفضل العلاجات للتغلب على جفاف البشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى