وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أفضل الطرق لتنظيف المطبخ واستخدام مواد طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14072014
مُساهمةأفضل الطرق لتنظيف المطبخ واستخدام مواد طبيعيه



أفضل الطرق لتنظيف المطبخ واستخدام مواد طبيعيه
حان الوقت لتنظيف المطبخ!! الاعتماد على معرفة أي المنتجات التي تستخدم ستجعل المهمة أكثر سهولة. اضغطي هنا للحصول على نصائح لتنظيف المطبخ.

تنظيف أسطح العمل بالمطبخ | تنظيف حوض المطبخ

تتعد الجراثيم التي تعيش في المطابخ والتي قد يصل عددها أحيانًا إلى الملايين؛ غير أن الغالبية العظمى من هذه الجراثيم غير ضار؛ أما القليل منها فقد يكون ضارًّا بالفعل؛ مثل اليي كولاي والسلمونيلا؛ هذه الأنواع التي من الممكن أن تتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة جدًا؛ خاصة عند إصابة الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة؛ مثل الأطفال وكبار السن. ولأن الموضوع مهم وخطير فالإبقاء على نظافة المطبخ أمر لا يمكن الاستغناء عنه. ومن السعادة الآن أن تحصلي على النصائح والطرق التي ستساعد على تنظيف المطبخ بشكل غير مسبوق في وقت قصير؛ إليك بعض الطرق التي ستضمن لك مطبخًا نظيفًا جميلاً معقمًا.

تتوغل الجراثيم سريعًا داخل جميع أدوات المطبخ؛ خاصة تلك التي لا تكون محل اهتمام عند التنظيف؛ مثل مقابض الفرن، وألواح التحكم الخاصة بالميكرويف، وصنابير المياه؛ وباختصار كل شيء يُلمَسُ بيد متسخة أو بعد التعامل مع اللحوم والبيض. لذا فمن المهم جدا معرفة أفضل الطرق لتنظيف تلك الأدوات مع معرفة بعض أسس التنظيف؛ مثل كيفية تنظيف الأواني.

كيفية تنظيف الأماكن المختلفة بالمطبخ

تصبح عملية تنظيف المطبخ عملية سهلة وممتعة عند التمكن من معرفة طرق التنظيف الصحيحة والفعالة. فإذا كنت تتساءلين عن كيفية تنظيف البوتاجاز، أو بعض الأسطح، أو أي شيء آخر. هنا فقط يمكنك معرفة ذلك؛ مع الأخذ في الاعتبار استخدام المنظفات المصنوعة خصيصًا للمطبخ فقط، والتأكد من كونها موادًّا فعالة؛ حتى يتم تنظيف الأماكن المختلفة بشكل كامل.


كيفية تنظيف أفران الغاز

عادةً ما تكون أفران الغاز صلبة؛ لذا يمكن تنظيفها بالمنظف العادي متعدد الاستخدامات، لكن الأهم من ذلك استخدام منظف صُنع خصيصًا للقضاء على الدهون التي تكون منتشرة بسبب الزيت المستخدم في عملية الطبخ.

كيفية تنظيف الأحواض وصنابير المياه

عند تنظيف الأحواض والصنابير؛ ستواجهكِ مشكلتان؛ الأولى: أن تلك الأماكن بيئة خصبة لتكاثر الجراثيم؛

ولذلك فتنظيفها بالكامل بعد تحضير الطعام أمر ضروري؛ ويمكن القيام بذلك باستخدام منظف سهل الاستعمال خاص بالجراثيم؛ فإن ذلك سيفي بالغرض. والمشكلة الثانية: البصمات الملطخة على الصنابير؛ والتي لا يرغب أحد في رؤيتها؛ وللحفاظ على نظافة الحوض والمطبخ يفضل استخدام رذاذ خاص بالاستانلس ستيل؛ وذلك للتخلص من البقع العنيدة.

كيفية تنظيف الأسطح بالمطبخ

يجب تنظيف الأسطح التي يُحَضَّر عليها الطعام بعد كل وجبة؛ هذه المهمة لا تستغرق كثيرًا من الوقت إلا أنها تختلف باختلاف نوع الطعام الذي يتم تحضيره؛ فإذا قمتِ مثلا بتحضير الخضار والفاكهة؛ يمكنك مسح السطح بالمناديل المعطرة بكل يسر غير أن هذه المناديل لا تستخدم إلا مرة واحدة. أما في حالة تحضيركِ للحوم؛ فالأسطح قد تحمل جراثيم اليي كولاي أو السلمونيلا؛ ولذا فمن الأفضل استخدام منتج مبيض في عبوة رش ويجب أن يكون مركزًا غير قابل للتخفيف.

كيفية تنظيف الأواني

تعد غسالات الأطباق وسيلة ممتازة للتنظيف؛ غير أنها ليست قادرة دائمًا على إزالة الطعام المحترق في قاع الأواني؛ ولذا ينصح بمسح الأواني ببعض من سائل التنظيف (أو اي سائل تنظيف مناسب للمطبخ مماثل) على الأماكن المصابة ببقايا الطعام المحترق وتركها لبضع دقائق قبل مسحها وشطفها بالماء، يمكنكِ بعد ذلك وضعها في غسالة الأطباق أو غسلها باليد بطريقة طبيعية للحصول على لمعانٍ قوي؛ كما لو كانت جديدة.

استخدام مواد تنظيف طبيعية في المطبخ

إذا أردت استخدام مواد تنظيف طبيعية للمطبخ؛ فهناك العديد منها بالفعل بين يديك؛ مثل الليمون، صودا الخبز والخل؛ هذه الأشياء الطبيعية تعد من أفضل المنتجات المستخدمة في تنظيف المطبخ؛ فالليمون مبيض طبيعي قوي، وصودا الخبز تعمل على امتصاص الروائح، أما الخل فهو مادة طبيعية رائعة للتنظيف تساعد في القضاء على الجراثيم والتعفن والتخلص من الكلس الجيري.

إليكِ الآن بعض الطرق الرائعة لاستخدام منتجات طبيعية لتنظيف المطبخ:

• اصنعِي مزيجًا متساويًا من الماء والخل؛ للحصول على منتج طبيعي يساعد على نظافة ولمعان الأرضيات والأسطح.

• يُرَش بعضٌ من صودا الخبز مع نصف ليمونة ويستخدم ذلك لتنظيف طاسات القلي والأواني.

• للتخلص من الانسدادات والروائح الكريهة: توضع صودا الخبز بالحوض، ويوضع عليها بعض الخل.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أفضل الطرق لتنظيف المطبخ واستخدام مواد طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أفضل الطرق لتنظيف المطبخ واستخدام مواد طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: