6 أطعمة تسبب الألم

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73616
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

6 أطعمة تسبب الألم



حميتنا اليومية ليست مجرد مجموعة من الأطعمة المختلفة بل هي علاج لاجسامنا، وفي أغلب الأحيان يمكن أن تسبب شفاءنا أو مرضنا. يقول الخبراء تناول أطنان من الثمار والخضار، وقلل من الدهون المشبعة، والاملاح، والسكريات للحصول على صحة جيدة. لكن ماذا لو أن بعض الأطعمة تسبب الألم؟ من عسر الهضم إلى إلتهاب المفاصل، تعالي نلقي نظرة الاطعمة التي تسبب زيادة شعورك بالالم.

1. اللحوم الحمراء والمصنعة.
هل تعرف بأن أكل اللحوم الحمراء والمصنعة أكثر من اللازم سيئ لصحتك. لكن للأولئك الذين يعانون من ألم مزمن، خصوصا الألم الذي سببه الاضطرابات ذات العلاقة التحريضية مثل إلتهاب مفاصل الروماتزمي، إلتهاب وتر عضلة الكتف أو bursitis، أو إلتهاب المفاصل النقرسي، اللحوم الدهنية والمصنعة يمكن ان تسبب الألم أيضا. وكلاهما معروف بخصائصه التحريضية. والتي تتضمن أعراض الإلتهاب، الاحمرار، انتفاخ وتصلب المفصل، وخسارة وظيفة المفصل.

2. الأجبان.
وفقا لنيل بارنارد، طبيب ومؤلف كتاب Foods That Fight Pain ، يمكن أن يحفز الجبن أمراض الشقيقة. للأشخاص الذين يعانون من أمراض الشقيقة، يمكن أن يسبب الجبن عجزا كاملا. وتعرف المادة المسببة لرد الفعل هذا في الجبن باسم Tyramine. و Tyramine مادة توجد طبيعيا في بعض الأطعمة. وتتكون من تفتت البروتين عندما يَعتق الطعام. عموما، كلما زاد عمر الطعام كلما زاد محتوى البروتين وبالتالي tyramine. وتختلف كمية tyramine في الأجبان كثيرا بسبب الإختلافات في المعالجة، التخمير، التعتيق أو حتى التلوث الجرثومي.

3. المحليات الصناعية.
حتى لو لم تستعملها في عبواتها ستجدها في الأشربة قليلة السكر والمنتجات الغذائية الخالية من السكر، وإذا كنت مصابا بعسر الهضم، يمكن أن تجعل الأمور أسوأ بكثير. وفقا لموقع Everyday Health، " المنتجات التي تحتوي على محليات صناعية، مثل sorbitol ، mannitol، وsucralose، يمكن أن تسبب الإسهال وإنتفاخ البطن حتى عند الاشخاص الذين يتمتعون بالصحة."

4. الحليب.
إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز فأنت تعرف علتك جيدا. اللاكتوز هو السكر الطبيعي الموجود في الحليب والذي لا يستطيع بعضنا هضمه بشكل سليم. وهذا يعني بأنه موجود في الأجبان، الآيس كريم، صلصات السلطة، وبعض أنواع الخبز.
وفقا لكلية الطب في جامعة تمبل:
يملك العديد من الناس، خصوصا أولئك من اصول افريقية أو آسيوية، مستويات منخفضة من اللكتيز lactase، إنزيم هضم اللاكتوز، بعد الطفولة. أيضا، مع تقدم الناس في السن، يتراجع مستوى الانزيم. كنتيجة، ومع مرور الوقت قد يواجه الناس كميات متزايدة من الغازات بعد أكل غذاء يحتوي على اللاكتوز.

5. نكهة إم إس جي
إذا كنت مصابا بمرض مزمن مثل التهاب النسجة العضلية fibromyalgia، يمكن أن يزيد إم أس جي من ألمك. والإم إس جي هو عبارة عن محسن للنكهة يوجد تقليديا في المطابخ الآسيوية و في الأطعمة المصنعة والمجمدة. وفقا لموقع ويب ميد، يمكن أن يزيد هذا المحسن من أعراض الالم عند العديد من الأشخاص.

6. الشوكولاته.
لا تزيد الشوكولاته من أعراض مرض الشقيقة وحسب بسبب محتواها من الكافايين، بل يمكن أن تسبب حصوات الكلى أيضا عند أولئك سريعي التأثير. تحتوي الشوكولاته على كميات عالية أيضا من oxalate، التي يمكن أن تسبب المشاكل.
وفقا لجمعية أمراض الكلى والمسالك البولية، الاشخاص الأكثر عرضة لتكوني حصوات الكالسيوم في الكلى، يجب أن يقللوا من تناول بعض الاطعمة إذا كان البول يحتوي على مستويات عالية من oxalate.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
6 أطعمة تسبب الألم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى