فوائد الجرجير الصحيه والجماليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

فوائد الجرجير الصحيه والجماليه

ينتمي الجرجير الى العائلة الصليبية (cruciferous) وهو نبات تكثر زراعته في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط، إشتهر بطعمه اللاذع والحار نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من الكبريت. يحتوي الجرجير على العديد من المغذيات لذلك فهو يتمتع بفوائد جمة للصحة بصفة عامة وللشعر بصفة خاصة. تعرفي معنا على فوائد الجرجير و أفضل الطرق لاستخدامه.
تحسين الهضم

يحتوي الجرجير على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية لذلك فهو يساعد بصورة كبيرة في تحسين عملية الهضم. كما أنه يعتبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، لذلك يستخدم بكثرة في أنظمة الريجيم.
الوقاية من الأورام السرطانية

الجرجير غني بمضادات الأكسدة خاصةً مركبات تسمى الجلاكوسينولات والتي تتحول عند هضمها الى مواد قادرة على مقاومة مسببات الأورام السرطانية خاصة سرطان الرحم عند النساء وسرطان البروستاتا عند الرجال.
الوقاية من تشوهات القنوات العصبية عند الأجنة

يعتبر الجرجير مصدرًا طبيعيًا لحمض الفوليك وهو عامل أساسي للوقاية من تشوهات القنوات العصبية عند الأجنة.
الوقاية من هشاشة العظام

يحتوي الجرجير على نسب مرتفعة من فيتامين K ، وهو عامل مساعد في امتصاص الكالسيوم وبالتالي الوقاية من مرض هشاشة العظام.
فوائد الجرجير للشعر

نظرًا لاحتوائه على الكبريت بتركيز مرتفع يمنع الجرجير تساقط الشعر كما يساعد في انباته وإحياء بصيلات الشعر. والجدير بالذكر أن معظم مستحضرات علاج تساقط الشعر تحتوي على مستخلصات الجرجير مما يدل على فعاليته الشديدة فى علاج تساقط الشعر.
يغذي الجرجير بصيلات الشعر مما يقوي جذوره ويزيد من كثافته وذلك نظراً لاحتوائه على فيتامين A وهو أحد أهم الفيتامينات للشعر والبشرة.
يمكنك استخدام الجرجير لتساقط الشعر عن طريق خلط ربع كوب من عصير الجرجير مع نصف كوب من ماء السبيرتو Alcohol وملعقة صغيرة من ماء الورد ثم تدلك فروة الرأس بهذا المزيج يومياً لمدة اسبوعين.
الجرجير والبشرة

يستخدم الجرجير لعلاج النمش كما أن فعال في علاج حروق الشمس وذلك عن طريق فرم ضمة من الجرجير مع زيت الزيتون، تصفيته واستخدامه كدهان يومي على الأماكن المصابة.

يمكنك الحصول على الفوائد الصحية للجرجير عن طريق ادخاله الى نظامك الغذائي بصورة يومية. كما يمكنك الاستفادة منه لزيادة كثافة شعرك ومنع تساقطه وذلك عن طريق استخدام زيت الجرجير المتوفر بالأسواق أو باستخدام عصير الجرجير الطبيعي.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى