وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 خطوات تقشير وتنظيف البشره في المنزل بطريقه سليمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07072014
مُساهمةخطوات تقشير وتنظيف البشره في المنزل بطريقه سليمه


خطوات تقشير وتنظيف البشره في المنزل بطريقه سليمه
تقشير البشرة عملية سهلة تساهم في إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على السطح الخارجي للبشرة. تقشير البشرة مرة اسبوعياً على الأقل هو امر هام لصحة وجمال بشرتك لذا تعرفي معنا على كل ما يتعلق بتقشير البشرة بصورة صحيحة في المنزل.
أساسيات تقشير البشرة

افضل وقت لتقشير البشرة هو الصباح حيث أن الجلد يقوم بتجديد نفسه أثناء فترة النوم في الليل.
استخدمي المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع وتجنبي استخدام المقشرات ذات الحبيبات الكبيرة والخشنة حتى لا تتسببين في تمزيق خلايا البشرة.
بللي وجهك وضعي المقشر ثم دلكيه برفق في حركات دائرية. اغسلي الوجه بالماء الفاتر وليس الساخن.
توفيراً للوقت اخلطي المقشر مع منظف الوجه واستخدمي الخليط لتنظيف وجهك في الصباح.
استخدمي قطعة منشفة قديمة لتقشير بشرتك فهي أفضل من أدوات التقشير التي تباع في الأسواق.
كيف تقشرين جسمك بالكامل في المنزل؟

اتبعي الخطوات التالية لتقشير جسمك بطريقة بسيطة وطبيعية في المنزل:

1-ادهني جسمك بزيت الأطفال أو بزيت الزيتون.
2-استخدمي فرشاة جافة لدعك جسمك بدءاً من قدميك وصعوداً على باقي الجسم.
3-استخدمي كمية كافية من الملح أو السكر البني لفرك جسمك بأكمله بدءً من القدمين، مع تدليك الجسم بحركات دائرية ويفضل استخدام قفازات التقشير أو منشفة خشنة.
4-اغسلي جسمك باستخدام الماء الفاتر، ثم استخدمي صابون حمض السالسيك لغسل الجسم كله، مع التركيز على مناطق الكعبين والركبتين.
5-جففي جسمك بالمنشفة ثم ضعي مرطب قبل أن يجف تماماً.
خدعة بسيطة لتقشير كوعيك وتنعيمهما

ادهني كوعيك بالفازلين أو اي مرطب فعال ثم قومي بقص مقدمة جورب قديم وارتديه في ذراعك حتى يغطي الكوع واتركيه لمدة 8 ساعات أو أثناء فترة النوم.

تقشير البشرة امر ضروري مع مراعاة النصائح والطرق السابقة للحصول على بشرة نقية وصحية.

تقشير الوجه يساعد على إزالة الخلايا الميتة، الأمر الذي يحسن ملمس البشرة ولونها وشكلها، ويساعد البشرة على مكافحة علامات الشيخوخة والتجاعيد، ويشجع دوران الخلية، لتصبح أكثر صحة وشبابًا، وتضيف الإشراق على وجهكِ.
تكثر العديد من النساء تكرار التقشير الأمر الذي يأتي بنتائج سلبيّة، التقشير المتكرّر يُتلف حاجز الوقاية الموجود في البشرة ويؤدي إلى إحمرار والتهابات، ويمكن أن يتفاقم الأمر إلى طفح جلدي، إذا كنتِ لا تحصلين على النتائج المرجوّة، لا تستمرّي في التقشير وتذكّري دائمًا أنه مهما كان العلاج الذي تستخدمينه، فعليكِ ترطيب بشرتكِ وتطبيق واقٍ من الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
طرق التقشير عديدة عليكِ اختيار الأسهل والأنسب لكِ.
أولاً- أقمشة الوجه
بلّلي قطعة قماش وأضيفي الغسول إليها لمنع تهيّج البشرة، اضغطي بنعومة على بشرتكِ في حركات دائرية صغيرة حول وجهك، وكرّسي حوالى 10 ثوانٍ لكلّ منطقة، اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ، نشفي وجهك برفق. اغسلي القماش بالماء والصابون بعد كل استخدام لتجنب تراكم البكتيريا.
ثانيًا - فرشاة التنظيف
مثل فرشاة الأسنان، شعيرات الفرشاة الخاصة بالتقشير ليّنة وتدخل إلى المسام المغلقة لتزيل المكياج، الأوساخ والزيوت بالإضافة إلى الخلايا الميتة، هذه الفرشاة يوصى باستخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع للبشرة العادية أو الجافة أما البشرة الدهنية ثلاث مرّات، اختاري رأس الفرشاة المناسب لنوع بشرتكِ واغسليها بعد كلّ استخدام بالماء الدافئ والصابون.
ثالثًا- إسفنجة غسل الوجه
الإسفنجة اللينة المصنوعة من جذور ليفية نبات ياباني، تقشّر وتطهر أكثر بدون التسبب في الالتهاب مثل قطعة القماش، هذه الإسفنجة مفيدة خصوصًا للبشرة الحسّاسة أو المعرّضة لحبّ الشباب، وهي تجفّ بسرعة الأمر الذي يجعلها أقل عُرضة لتراكم البكتيريا عليها، انقعي الإسفنجة في ماءٍ دافئ إلى أن تنتفخ واستخدمي الجانب المسطح لتدليك وجهك في حركة دائرية.
رابعًا- حبيبات لفرك الوجه
إذا كنتِ تفضلّين فرك جهك بدلاً من التقشير يمكنكِ أن تلجئي إلى اختيار الغسول الذي يحتوي على حبيبات صغيرة كروية بدلًا من حبّات الفاكهة والمكسّرات الخشنة التي يمكن أن تسبّب جروحًا صغيرة في البشرة تسمح بدخول البكتيريا إلى خلايا البشرة، إذا كانت بشرتكِ حسّاسة، ابحثي عن الحبيبات التي تحتوي على الجليسرين، ضعي طبقة رقيقة منه على بشرةٍ رطبة ودلّكي في دوائر صغيرة، تجنّبي منطقة العين الحساسة، ثم اغسلي وجهك جيدًا.
خامسًا- كريم ريتينول
هذه الكريمات الغنية بالفيتامين "أ" واحد من أسرار الجمال لدي نجمات العالم، أدرجت هذه الكريمات في عمليات في التقشير في السنوات الأخير، والسبب هو أنّ الريتينول يتحوّل إلى حمض الريتينويك في البشرة، ما يعزز تجديد الخلاي.
سادسًا- تقشير الجسم
تقشير بشرة جسمكِ أثناء وجودكِ في الحمام مرتين في الأسبوع ينعّم البقع الخشنة ويحافظ على نظافة المسام، ويُنصح بتقشير الجسم بواسطة الليفة والقفازات، ويمكنكِ اختيار حبيبات أكبر حجمًا كالملح والسكر شرط أن لا تهيّج البشرة، ابدئي بمنطقة الكاحلين وصعودًا مع التركيز على المناطق الأكثر عرضة للجفاف مثل المرفقين، والركبتين وكعب الرجل، اغسلي جسمكِ جيّدًا وطبّقي المرطب على بشرتكِ المبتلة لإعادة الترطيب.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خطوات تقشير وتنظيف البشره في المنزل بطريقه سليمه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خطوات تقشير وتنظيف البشره في المنزل بطريقه سليمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: