منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
06072014
فواكة قليلة السعرات الحرارية لنجاح الريجيم

خلال شهر رمضان يكثر الاقبال علي الحلويات المليئة بالسكريات والدهون المشبعة والتي تعمل علي زيادة الوزن خلال فترة الصوم مما تعرضكِ لخطر الإصابة بأمراض عديدة, ونبتعد عن الفواكة التي تعد من اغني الاطعمة بالفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة, وتمنح الجسم النشاط خلال ساعات الصوم الطويلة وتحمي الجسم من الاصابة بالسرطان وأمراض القلب, وهي تناسب مريض السكري في الحلوى المناسبة له.

هذا بالاضافة الى أن الفواكة تزيد من جمال البشرة بفضل احتوائها علي مواد مضادة للاكسدة, وايضا تعوض عن نقص المياه في الجسم خلال ساعات الصوم الطويلة.
اليكِ سيدتي انواع الفواكة المفضلة والمفيدة في رمضان:

البطيخ

يحتوي البطيخ علي الماغنسيوم والكالسيوم , والصوديوم والبوتاسيوم , فالبطيخ من الفواكه المرطبة علي الجسم, ومن الممكن تناول البطيخ مع جوز الهند كنوع من الحلوى أو مع الجبن.
البرتقال

يحتوي البرتقال علي فيتامين سى و ج ويمكنك تناوله كعصير أو تقطيعه إلي شرائح علي اطباق السلطة.
التوت والفراولة

ويعتبران من أقوي انواع الفاكهة المضادة للاكسدة , فهما يحتويان علي نسبة عالية من فيتامين ج ويعملان علي تنظيم نسبة السكر في الدم ولهما طعم رائع ويمكنك تناوله يومياً .
التين

فهو يساعد علي تقليل ضغط الدم وتحسين عملية الهضم ويساعد في تقليل الوزن, حتي ان أوراق شجر التين تعمل علي تقليل نسبة الانسولين لمرضي السكر , ويمكنكِ تناوله مع حليب جوز الهند أو عمل مشروب بالتمر والتين, ويعتبر التين ايضاً من افضل الفواكة الصيفية.
العنب

فالعنب يحتوي علي نسبة كبيرة من الماء , ويحتوي علي مادة الريسفيراتول , وهي مادة تقوم بدور مضاد للأكسدة , ويمكنكِ الاختيار من بين أنواع كثيرة منه فهو متوافر بكثرة في فصل الصيف.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى